شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن ضبط 441 منشأة مخالفة لقرارات التوطين منذ النصف الثاني 2022، وأعلنت الوزارة أنه تم تطبيق جزاءات وغرامات مالية بحق المنشآت المخالفة وذلك بالتوازي مع تطبيق إجراءات إدارية وإيقاف الانتفاع المالي الذي .،بحسب ما نشر وكالة أنباء الإمارات، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ضبط 441 منشأة مخالفة لقرارات التوطين منذ النصف الثاني 2022، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ضبط 441 منشأة مخالفة لقرارات التوطين منذ النصف...

وأعلنت الوزارة أنه تم تطبيق جزاءات وغرامات مالية بحق المنشآت المخالفة وذلك بالتوازي مع تطبيق إجراءات إدارية وإيقاف الانتفاع المالي الذي قدمه برنامج "نافس" للمواطنين المعينين صوريا في المنشآت المخالفة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم 44 لسنة 2023 بشأن تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم 95 لسنة 2022 حول المخالفات والجزاءات الإدارية المرتبطة بمبادرات وبرامج مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية "نافس".

وأشادت الوزارة بمنشآت القطاع الخاص الملتزمة بقرارات التوطين والمتفاعلة مع أهدافها، "وذلك انطلاقا من كونها شريكا للحكومة في هذا الملف الذي يعتبر أولوية وطنية تحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة".

وتحيل الوزارة المنشآت التي ترتكب مخالفات جسيمة لقرارات التوطين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات الجزائية، كما تقوم الوزارة بإلغاء تصاريح عمل المواطنين الذين ثبت تعيينهم صوريا، إضافة لإلزام المنشآت المخالفة بدفع المساهمات المالية المقررة عليها باعتبارها لم تستوف مستهدفات التوطين المطلوبة منها، كما تقوم الوزارة، بالتنسيق مع برنامج "نافس"، لإيقاف انتفاع المواطنين المعينين صورياً من الدعم المالي الذي حصلوا عليه من البرنامج، ويتم اتخاذ إجراءات استرداد المبالغ المنتفعة.

كما دعت الوزارة المواطنين العاملين في القطاع الخاص والمجتمع بشكل عام الى الإبلاغ عن أي مخالفات متعلقة بسياسات التوطين عبر قنوات الوزارة المعتمدة سواء من خلال مركز الاتصال على الرقم/ 600590000 /أو من خلال التطبيق الذكي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏

استعرض المركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية، أنشطة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال النصف الأول من شهر سبتمبر بالتحديد من يوم 1 سبتمبر حتي يوم 15 سبتمبر 2024، حيث شهد الرئيس السيسي العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة.

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اجتماعا مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة عدد من ملفات عمل الحكومة من بينها مجمل المؤشرات الاقتصادية وجهود الحكومة لتوفير بيئة استثمارية جاذبة، خاصة في قطاع الصناعة، واستقبل الرئيس السيسي في قصر الاتحادية وزير خارجية دولة الكويت عبد الله اليحيا بحضور وزير الخارجية بدر عبد العاطي، ونقل وزير الخارجية الكويتي تحيات سمو المير مشعل الأحمد الجابر الصباح للرئيس السيسي، مؤكدا على قوة وعمق العلاقات التاريخية بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.

واستقبل الرئيس السيسي رئيس دولة ألمانيا، رئيس ألمانيا الاتحادية "فرانك فالتر شتاينماير"، الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر برفقة وفد موسع من رؤساء كبرى الشركات الألمانية، حيث أُجريت مراسم الاستقبال الرسمي وتم عزف السلامين الوطنيين، وعقد الرئيسان جلسة مباحثات مغلقة أعقبتها جلسة موسعة بحضور الوفدين الرسميين، حيث أعرب الرئيس عن ترحيبه بزيارة الرئيس "شتاينماير" الأولى لمصر كرئيس لألمانيا، والأولى لرئيس ألماني منذ 25 عامًا، وتم عقد مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس السيسي ورئيس دولة ألمانيا.

استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي "لارس راسموسن" وزير خارجية الدنمارك، ونقل وزير خارجية الدنمارك للرئيس تحيات جلالة ملكة الدنمارك والسيدة رئيسة الوزراء، وكما استقبل "جوزيب بوريل" الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، والوفد رفيع المستوى المرافق له الذي ضم مبعوث الاتحاد الأوروبي لعملية السلام في الشرق الأوسط، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، بالإضافة إلى سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وتناول اللقاء العلاقات الواسعة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

اجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وشهد الاجتماع استعراض محاور استراتيجية النهوض بقطاع الاستثمار والتجارة خلال الفترة المقبلة في إطار رؤية مصر 2030.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي، والدكتور عصام بن سعيد وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي، وذلك بحضور اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، وجه السيد الرئيس في هذا الصدد بسرعة الانتهاء من إنشاء وتطوير 30 مستشفى و500 وحدة ومركزًا طبيًا في محافظات المرحلة الثانية بالتأمين الصحي الشامل.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أنقرة في زيارة رسمية للجمهورية التركية، تلبية للدعوة المقدمة من الرئيس رجب طيب أردوغان، حيث تمثل زيارة السيد الرئيس التاريخية لتركيا تمثل محطة جديدة في مسار تعزيز العلاقات بين البلدين، وشهدت الزيارة مباحثات بين الرئيسين وعقد مؤتمر صحفي مشترك وشهدت الزيارة الإعلان المشترك للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي بين جمهورية تركيا وجمهورية مصر العربية.

وشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي يفتتح معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 بمدينة العلمين الجديدة، وتلقي اتصالًا هاتفيًا من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاًعضو أمناء الحوار الوطني: دعم الرئيس السيسي يعكس التزامه الكامل بمصلحة المواطن

السيدة انتصار السيسي تهنئ الأمتين العربية والإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف

مقالات مشابهة

  • إحالة 44 منشأة تجارية إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات دون ترخيص
  • أحالتها للنيابة العامة.. “التجارة” تضبط 44 منشأة تجارية لتنظيمها مسابقات وتخفيضات دون ترخيص
  • إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • صحة الإسماعيلية تحرر إنذرات بالغلق لـ9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب
  • إنذارات بالغلق لـ 9 منشآت طبية مخالفة بالقنطرة غرب في حملة للعلاج الحر بالإسماعيلية
  • نمو اقتصاد سريلانكا يتباطأ بالربع الثاني ويسجل 4.7%
  • ما المنشآت المستفيدة من إيقاف رسوم رخصة مرافق الضيافة السياحية؟
  • وزارة الصحة: عودة تحميل الإجازات المرضية الإلكترونية عبر تطبيق “سهل”
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل