أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اقالة مدرب المنتخب الوطني الأول البرتغالي روي فيتوريا عقب الخروج من الدور ربع النهائي لكأس أمم إفريقيا، إثر الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وأصدر محلس إدارة الاتحاد بيانًا رسميًا عقب اجتماعه الأحد جاء فيه "قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري عقب مناقشة التقارير الفنية والإدارية بشأن مشاركة المنتخب الوطني في بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023، توجيه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر وجهازه المعاون مع دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم".

كما قرر المجلس الموافقة علي تعيين محمد يوسف، لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، مدربا مؤقتاً للمنتخب لحين اختيار مدير فني أجنبي وجهازه المعاون.

ولم يوضح بيان اتحاد الكرة مصير البند الجزائي في عقد فيتوريا الذي يتقاضى راتباً شهرياً قدره 200 الف يورو، ويحق له الحصول على راتب ثلاثة اشهر في حال إقالته قبل انتهاء مهلة 15 يومًا من تاريخ الخروج من كأس أمم إفريقيا.

وتولى فيتوريا تدريب منتخب مصر في يوليو 2022 خلفا لايهاب جلال بعقد يمتد لأربع سنوات. وقاد البرتغالي المنتخب في 18 مباراة، منها 8 ودية بالإضافة الى 10 مباريات رسمية.

ويخوض الفراعنة مباراتهم الرسمية الأولى المقبلة أمام بوركينا فاسو في 5 يونيو 2024 ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الاتحاد المصري فيتوريا محمد يوسف الأهلي الكرة فيتوريا كأس أمم إفريقيا فيتوريا منتخب مصر الفراعنة بوركينا فاسو كأس أمم إفريقيا الاتحاد المصري الاتحاد المصري للكرة فيتوريا الاتحاد المصري فيتوريا محمد يوسف الأهلي الكرة فيتوريا كأس أمم إفريقيا فيتوريا منتخب مصر الفراعنة بوركينا فاسو رياضة

إقرأ أيضاً:

المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا

أعلن نجم المنتخب الفرنسي وبطل العالم 2018، أنطوان غريزمان، اعتزاله كرة القدم دوليا الإثنين “بقلب مليء بالذكريات” حسب ما ذكر على حسابه الخاص في منصة إكس (تويتر سابقا).

وكتب لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني (137 مباراة دولية، 44 هدفا)، البالغ من العمر 33 عاما “أغلق هذه الصفحة من حياتي”.

وفاز غريزمان مع المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم 2018 ووصل معه الى نهائي مونديال 2022 ونصف نهائي كأس أوروبا 2024.

وقال لاعب برشلونة الإسباني سابقا في الفيديو الذي نشره “ببالغ التأثر أعلن اعتزالي كلاعب في منتخب فرنسا، بعد عشر سنوات مذهلة”.

وتابع في فيديو بلغت مدته دقيقتين ويُظهر أبرز لحظاته بقميص المنتخب ومنها الفوز بمونديال روسيا وأهدافه الستة في الطريق لبلوغ نهائي كأس أوروبا 2016 “لقد حان الوقت اليوم بالنسبة لي لطي الصفحة وإفساح المجال للجيل الجديد”.

وتابع “غريزو” في رسالته التي حيا فيها المدرب ديدييه ديشان والجماهير “شكرا لمدربي، ثقتكم ودعمكم طوال مسيرتي الدولية كان ضروريا لتطوري كلاعب”.

وعانى غريزمان من أداء متذبذب في كأس أوروبا الأخيرة حيث لم يشركه ديشان في التشكيلة الأساسية لمباراتين وأبرزها في نصف النهائي أمام إسبانيا (1-2)، وأكدّ لاحقا في مقابلة مع برنامج “تيليفوت” في أيلول/سبتمبر أنه لا يرغب في التوقف عن اللعب مع المنتخب.

وقال آنذاك “لا، بالنسبة لي المنتخب الفرنسي شيء مهم للغاية ومصدر فخر، لقد أردت ذلك دائما منذ أن كنت صغيرا”.

وقال إنه كان “هناك دائما للعب وتمثيل فرنسا، وبعد ذلك كان الأمر متروكا لديشان للاختيار”.

المصدر أ ف ب الوسومأتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان اعتزال فرنسا

مقالات مشابهة

  • حفل استقبال لبعثة المنتخب الوطني داخل القاعة بعد عودتها من أوزبكستان
  • اتحاد العاصمة يعلن استدعاء آداليد تيرازاس إلى المنتخب البوليفي
  • وزير النقل اللبناني يعلن إغلاق المجال الجوي مؤقتا أمام حركة الطيران
  • اتحاد الكرة المصري يُعلن عن موعد انتخابات المجلس الجديد
  • الاتحاد الآسيوي يعلن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل فى أسيا 2023
  • القائمة الكاملة لـ المرشحين لجوائز الاتحاد الآسيوي.. تواجد عربي قوي
  • موعد مباراة الاتحاد المقبلة أمام الأخدود في دوري روشن السعودي
  • تعرف على قائمة المنتخبات المتأهلة إلى كأس آسيا للشباب لكرة القدم وموقع المنتخب اليمني
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يخرج من دور الربع بعد هزيمته أمام نظيره البرازيلي (3-1)