المناطق_متابعات

سقط فريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، أمام نظيره أرسنال، بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة النارية التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب “الإمارات”، فى قمة مباريات الجولة الثالثة والعشرين، من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ارسنال ضد ليفربول

أحرز بوكايو ساكا الهدف الأول لصالح آرسنال ضد ليفربول في الدقيقة 14 من زمن المباراة، ثم سجل جابرييل التعادل للريدز بالخطأ فى مرماه فى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعد مجهود رائع من لويس دياز.

أخبار قد تهمك ليفربول يعزز تصدره للدوري الإنجليزي برباعية في شباك تشيلسي 1 فبراير 2024 - 2:44 صباحًا ليفربول يبلغ نهائي كأس الرابطة بعد تعادله مع فولام 25 يناير 2024 - 2:16 صباحًا

وأضاف جابرييل مارتينيلي، الهدف الثانى لفريق أرسنال ضد ليفربول، بالدقيقة 67 من زمن المباراة بعد خطأ فادح من الحارس البرازيلى أليسون بيكر، ثم اختتم لياندرو تروسارد الثلاثية فى الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وأكمل ليفربول المباراة بعشرة لاعبين بعدما تعرض لاعبه إبراهيما كوناتى للطرد بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

تشكيل ليفربول ضد أرسنال

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد – كوناتي – فان دايك – جوميز.

خط الوسط: كورتيس جونز – ماك أليستر – ريان جرافينبيرش.

خط الهجوم: ديوجو جوتا – جاكبو – لويس دياز.

تشكيل أرسنال ضد ليفربول

حراسة المرمى: رايا.

خط الدفاع: زينشينكو، جابرييل، ساليبا، بن وايت.

خط الوسط: جورجينيو، ديكلان رايس، أوديجارد.

خط الهجوم: مارتينيلي، هافيرتز، ساكا.

ترتيب الدورى الإنجليزى

بهذه النتيجة، يتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 51 نقطة، بينما يتواجد أرسنال في المركز الثاني برصيد 49 نقطة، متفوقا على مانشستر سيتي الثالث برصيد 46 نقطة مع مباراتين أقل للسيتيزنز، وفى حالة فوز فريق بيب جوارديولا باللقائين سيصعد للصدارة بفارق نقطة عن الريدز.

ارسنال ضد ليفربول

وغاب المصري محمد صلاح عن المباراة لعدم تعافيه من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا؛ إذ أصيب بشد فى العضلة الخلفية أثناء مشاركته مع منتخب مصر أمام منتخب غانا فى دور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، وعلى إثرها سافر اللاعب للعلاج والتأهيل في ليفربول.

وتعد مباراة الليلة، الثالثة بين الفريقين خلال الموسم الحالي بمختلف المسابقات، بعد أن تعادلا بهدف لمثله، في لقاء الدور الأول من الدوري الإنجليزي، وحقق ليفربول الفوز، بثنائية نظيفة، في لقاء الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي.

وكان ليفربول، قد اكتسح تشيلسي، فى الجولة الماضية، بأربعة أهداف مقابل هدف، كما تغلب أرسنال على نوتنجهام فورست، بهدفين مقابل هدف.

وبخسارة ليفربول اليوم، يسجل أرسنال الخسارة هى الأولى للريدز  فى الدورى الإنجليزى 2024 حيث يرجع آخر سقوط فى البريميرليج إلى 23 سبتمبر الماضى عندما خسر بنتيجة 2-1 أمام توتنهام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أرسنال ليفربول من المباراة ضد لیفربول

إقرأ أيضاً:

ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي "يورو 2024"

يتقاسم 4 لاعبين صدارة هدافي بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024، وذلك بعد انتهاء مباريات الدور ثمن النهائي للبطولة المقامة حاليا في ألمانيا.

ويتصدر ترتيب هدافي "يورو 2024" برصيد 3 أهداف كل من: الألماني جمال موسيالا، والهولندي كودي جاكبو، والسلوفاكي إيفان شرانتس، والجورجي جيورج ميكاوتادزي، ولدى الأول والثاني فرصة رفع الغلة بعد تأهل منتخبهما الألماني والهولندي إلى الدور ربع النهائي للبطولة.

إقرأ المزيد شاهد.. رد فعل والدة رونالدو على بكاء "صاروخ ماديرا"

في حين لم يعد لدى ميكاوتادزي وشرانتس أي فرصة في زيادة رصيدهما التهديفي بعدما ودعا البطولة رفقة جورجيا وسلوفاكيا على الترتيب من الدور السادس عشر.

بينما يواصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الهداف التاريخي لبطولة كأس أمم أوروبا، برصيد 14 هدفا، صيامه عن التهديف في النسخة الحالية للبطولة، وأضاع فرصة التسجيل في سادس مشاركة له في نهائيات بطولة أمم أوروبا على التوالي، بإهداره ركلة جزاء أمام منتخب سلوفينيا مساء الاثنين، في الدور ثمن النهائي.

ولكن لا تزال لدى النجم البرتغالي فرصة في تعزيز رقمه القياسي كأكثر من سجل أهدافا (14) في تاريخ كؤوس أمم أوروبا، والأكبر سنا، وأول لاعب يسجل في 6 بطولات متتالية و11 بطولة كبرى (أمم أوروبا وكأس العالم) في التاريخ.

وفي ما يلي ترتيب أفضل هدافي "يورو 2024" بعد انتهاء مباريات الدور ثمن النهائي للبطولة:

الهولندي كودي جاكبو – برصيد 3 أهداف

الألماني جمال موسيالا – برصيد 3 أهداف

الجورجي جيورج ميكوتادزي – برصيد 3 أهداف

السلوفاكي إيفان سرانتس – برصيد 3 أهداف

الإنجليزي جود بيلينغهام – برصيد هدفين

التركي ميريح ديميرال – برصيد هدفين

إقرأ المزيد تركيا تبلغ ربع نهائي "يورو 2024" بعد فوز مثير على النمسا.. فيديو

الإنجليزي هاري كين – برصيد هدفين

الهولندي دونيايل مالين – برصيد هدفين

الإسباني فابيان رويز – برصيد هدفين

الألماني نيكلاس فولكروغ – برصيد هدفين

الروماني رازافان مارين – برصيد هدفين

الألماني كاي هافيرتز – برصيد هدفين.

المصدر: RT 

مقالات مشابهة

  • الإسماعيلي يسقط في فخ الهزيمة أمام سيراميكا بالدوري
  • مودرن سبورت يفوز على بلدية المحلة ويقفز للمربع الذهبي بالدوري الممتاز
  • «السيتي» يعلن عن جولة «أبطال اللقب 4 مرات على التوالي»
  • تشكيل الزمالك المتوقع أمام فاركو في الدوري المصري
  • ليس بينهم لا رونالدو ولا مبابي.. 4 لاعبين في صدارة هدافي "يورو 2024"
  • بيراميدز يفوز على سموحة بعد استكمال المباراة
  • استكمال المباراة .. بيراميدز يعبر سموحة بثلاثية ويواصل اعتلاء صدارة الدوري
  • المصري يهزم الجونة بصعوبة في الدوري الممتاز
  • المصري يفوز على الجونة بثنائية في الدوري
  • المصري يفوز على الجونة 1/2 بالدوري