قال اللواء الدكتور سمير فرج الخبير الاستراتيجي، إن قوات التحالف في البحر الأحمر، نفذت ضربات جوية ضد الحوثيين؛ من أجل إضعاف قدراتهم القتالية، حيث ضربت أماكن تخزين وإطلاق المسيرات.

سمير فرج: لدي أمل أن تحقق زيارة بلينكن للمنطقة آمالا كثيرة سمير فرج: استخدام طريق رأس الرجاء الصالح يزيد رحلة السفن 17 يوما

وأضاف "فرج"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الخلاصة"، الذي تقدمه الإعلامية هبة جلال، عبر قناة "المحور": "تم ضرب الصواريخ البالستية التي تهاجم به السفن، ولا شك أن ما حدث سيضعف قدرات الحوثيين".

وأوضح الخبير الاستراتيجي: "إذا توقف القتال في غزة نتيجة جهود بلينكن بعدما ترد المقاومة على مقترحات باريس؛ سيتوقف القتال في منطقة البحر الأحمر وتعود الحياة إلى طبيعتها، وأعتقد أنه بعد انتهاء أعمال القتال في غزة والبحر الأحمر يجب أن يكون هناك شكلا جديدا لأسلوب التعاون لتأمين المجرى الملاحي للبحر الأحمر حيث تمر 30% من تجارة العالم عبر هذا الطريق".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين

قالت تقارير إعلامية أن الولايات المتحدة تراجعت عن خططها في مواجهة الحوثيين، أو إضعاف قدراتهم العسكرية.

ونقل تلفزيون "العربية"، عن مصادر في البنتاغون، أن واشنطن قررت الاكتفاء بحماية الملاحة البحرية، حيث تعلن القيادة المركزية الأمريكية بشكل شبه يومي عن صد الهجمات الصاروخية للحوثيين.

وأكدت المصادر أن الولايات المتحدة تخطط لحماية الملاحة دون حاملة الطائرات "إيزنهاور"، والاعتماد على القوات الشريكة العاملة في منطقة القيادة المركزية الأمريكية.

ومنذ نهاية العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخرا وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي.

ورداً على ذلك، تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير حملة ضربات جوية ضد الحوثيين.

ومنذ نوفمبر، سجلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية أو العسكرية الأمريكية قبالة السواحل اليمنية.

مقالات مشابهة

  • قناة السويس تبحث مع رابطة ملاك سفن الصب الجاف سبل التعاون وتعزيز الأمان في البحر الأحمر
  • الحوثيون يشنون أكبر عدد من الهجمات على السفن
  • دعاية الحوثي فرط صوتية ..تقرير أمريكي يكشف :دولة عظمى أرسلت صواريخ كروز مضادة للسفن للحوثيين
  • الجيش الأميركي يعلن تدمير رادار حوثي يهدد الملاحة الدولية
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)
  • صحيفة “ذا هيل”: خبراء يحذرون من مأزق محتمل للبحرية الأمريكية في مواجهة الحوثيين
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • بنك الولايات المتحدة يحذر: هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُعيق سلسلة التوريد وتهدد الاقتصاد الأمريكي