ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن الاتحاد الأوروبي يدرس فرض عقوبات على مستوطنين متطرفين يرتكبون هجمات متكررة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد أيام من إعلان الولايات المتحدة فرض عقوبات على أربعة مستوطنين الخميس.

اعلان

وتجري بروكسل حالياً مناقشات حول "سلسلة إجراءات ضد المستوطنين اليمينيين الذين هاجموا الفلسطينيين"، ولكن يجب أن يتم اتخاذ القرار في مؤسسات الاتحاد الأوروبي، وليس في كل دولة على حدة، وفقاً لما نقلته الصحيفة العبرية عن دبلوماسي أجنبي.

ويعتقد المسؤول أن فرض الولايات المتحدة عقوبات على مجموعة من المستوطنين سيساعد في تسريع اتخاذ قرار في الاتحاد الأوروبي.

وبالتالي، قد تتضمن العقوبات الأوروبية منع دخولهم إلى دول الاتحاد وتجميد موارد الأشخاص المتورطين في أعمال ضد الفلسطينيين.

مستوطنون يقتلون فلسطينيين بعد هجوم على موكب تشييع جنوبي نابلستقرير| مستوطنون يجدون في حرب غزة "فرصة ذهبية" لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلةتقرير: المستوطنون الإسرائيليون يجبرون 500 فلسطيني من الضفة الغربية على النزوح خلال 20 شهرا

ووقع الرئيس الأمريكي جو بايدن الخميس، أمراً رئاسياً يسمح بفرض عقوبات على أربعة مستوطنين إسرائيليين متهمين بمهاجمة الفلسطينيين ونشطاء السلام في الضفة الغربية المحتلة، وأصدر أمراً تنفيذياً في هذا الغرض، يفرض عليهم عقوبات مالية، ويمنع منحهم التأشيرة.

وتقول السلطات الفلسطينية وجماعات حقوقية، إن بعض الفلسطينيين قتلوا، وإن المستوطنين أحرقوا سيارات، وهاجموا تجمعات بدوية، وأجبروهم على الإخلاء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية طمعا في كسب ِودّ ناخبيه الأمريكيين العرب والمسلمين.. بايدن يفرض عقوبات على 4 مستوطنين إسرائيليين وزيرة الخارجية الألمانية: "على إسرائيل حماية الفلسطينيين من عنف المستوطنين" شاهد: وزيرة الخارجية الفرنسية تلتقي عددا من المزارعين في الضفة الغربية المحتلة وتندد بعنف المستوطنين الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي بروكسل عقوبات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرةI قصف إسرائيلي لليوم الـ121 على غزة والتوتر يتصاعد على الحدود مع لبنان يعرض الآن Next اجتماع مصري - فرنسي.. دعوة مشتركة لوقف إطلاق النار في غزة وإقامة دولة فلسطينية يعرض الآن Next شاهد: تشييع عناصر الحشد الشعبي الذين قتلوا في القصف الأمريكي على الأنبار يعرض الآن Next فوز بايدن في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية كارولينا الجنوبية يعرض الآن Next بعد عام في السجن.. النجم داني ألفيس يمثل الإثنين أمام محكمة في برشلونة اعلانالاكثر قراءة مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مستشار في الحرس الثوري الإيراني في قصف إسرائيلي على جنوب دمشق تغطية مستمرة| غارات إسرائيلية متواصلة على غزة ومظاهرات تجوب العالم للمطالبة بوقف هجمات إسرائيل حكم آخر.. سبع سنوات بالسجن لرئيس الوزراء السابق وزوجته بتهمة انتهاك قانون الزواج بالصور.. الدمار الذي خلفته الغارات الأمريكية على مقرات الحشد الشعبي العراقي وقتلت 16 شخصا هل الخلاف بين السنوار وقادة حماس خارج القطاع سبب تأخر الرد على مقترح الهدنة؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف بريطانيا روسيا اليمن إسرائيل الحرب في أوكرانيا اغتصاب رفح - معبر رفح Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف بريطانيا روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الضفة الغربية الاتحاد الأوروبي بروكسل عقوبات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف بريطانيا روسيا اليمن إسرائيل الحرب في أوكرانيا اغتصاب رفح معبر رفح غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف بريطانيا روسيا الاتحاد الأوروبی فرض عقوبات على الضفة الغربیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تفجير جرافة عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية

أعلنت كتيبة طولكرم التابعة لسرايا القدس الفلسطينية، اليوم الإثنين، تفجير عبوة ناسفة في جرافة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال في مخيم نور شمس بالضفة الغربية.

وقال البيان الصادر عن الحركة: "تمكن مقاتلونا من تفجير عبوة (المجد 1 ) شديدة الانفجار معدة مسبقًا في جرافة عسكرية صهيونية في مخيم نور شمس محور شارع نابلس محققين إصابات مباشرة".

وكانت أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الاثنين، بوقوع غارة إسرائيلية على مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة.

فيما أعلن البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن سيستضيف نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت في البنتاغون يوم 9 أكتوبر 'لمناقشة التطورات الأمنية الجارية في الشرق الأوسط'.

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تعهدت فيه إسرائيل بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني يوم الثلاثاء الماضي، والذي شمل أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا، وسط مزاعم عن إحباطه إلى حد كبير بواسطة أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية واعتراضات الجيش الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • تفجير جرافة عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • أوربان: سياسات الاتحاد الأوروبي أدت لحرب اقتصادية باردة
  • إضراب عام في الضفة الغربية
  • ألمانيا تعتبر الغارة الإسرائيلية على مخيم طولكرم في الضفة الغربية "صادمة"
  • تشييع ل18 فلسطينياً قُتلوا في أعنف غارة إسرائيلية استهدفت مقهى بمخيم طولكرم شمال الضفة الغربية
  • الآف الفلسطينيين يشيعون شهداء مجزرة مخيم طولكرم
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • العدل الأوروبية تقضي ببطلان اتفاقيات تجارة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب بالصحراء الغربية
  • الآسيوي يدرس نقل مباريات الأندية الإيرانية