استطاع المنتخب القطري لكرة القدم، الوصول لنصف نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم، إثر تغلّبه على منتخب أوزباكستان بركلات الترجيح، بعد عدم تمكّن أي من المنتخبين من حسم اللقاء، ضمن الوقت الأصلي للمباراة، وفي الأشواط الإضافية.

واكتمل بهذا التأهل الضلع الأخير للمربع الذهبي للبطولة، التي تجمع إضافة لـ"العنابي" منتخبات الأردن وإيران والشمشون الكوري الجنوبي، في بطولة لم تخلو من المفاجآت وإقصاء منتخبات كانت مرشحة للقب.



‌وعقب المباراة، تحدّث لاعبو المنتخب القطري لـ"عربي21" مُعربين عن سعادتهم بالانتصار في مباراة التي وصفوها بـ"الصعبة"، كما تحدّثوا عن طموحاتهم بتكرار الإنجاز التاريخي السابق، والاحتفاظ باللقب القاري، للنسخة الثانية على التوالي.

"أنجزنا خطوة ولن نقصّرة بقطرة عرق"
وفي حديثه لـ"عربي21" قال كابتن المنتخب القطري والمُسجّل هدف التقدّم، حسن الهيدوس: "النتائج القادمة في علم الغيب، لكن وعدنا للجمهور طالما هم موجودون معنا ويقومون بمؤازرتنا، أن لا أحد من اللاعبين سيقصّر، ولو بقطرة عرق".

‌بدوره، هنأ لاعب وسط المنتخب القطري ونادي الريّان، عبد العزيز حاتم، الجماهير القطرية والعربية، بهذا التأهل، بالقول لـ"عربي21": "الحمد لله على الفوز المباراة التي كانت صعبة، أنجزنا خطوة وباقي لنا خطوة أخرى، وإن شاء الله نكون في الموعد ونصل للنهائي".


وأضاف حاتم أن "أصعب أوقات المباراة كانت مع بداية الشوط الثاني بعد تسجيل أوزباكستان هدف التعادل، وحملت هذه اللحظات ضغط وأفضلية للمنتخب المنافس، لكنّنا عُدنا، وكانت المباراة متكافئة، وكان حارسنا في الموعد خلال ركلات الجزاء".


أما اللاعب إسماعيل محمد، فأوضح بأن "منتخبه واجه مباراة صعبة ضد منتخب أوزبكي عنيد، لكن كان دخول اللاعبين للمباراة بهدف الفوز والتأهل" مردفا في حديثه لـ"عربي21": "اللاعبين قدّموا كل شيء لديهم، ومن كان له رغبة هو من توفّق بالفوز، ضربات الحظ أنصفتنا"؛ وعن فرص العنابي بالبطولة قال: "نحن نأخذ الأمور خطوة بخطوة".


قلوبنا مع غزة والله ينصرهم
وفي السياق ذاته، وجّه لاعبوا "العنابي" رسالة لأهالي قطاع غزة مع دخول العدوان على القطاع المحاصر في شهره الخامس، حيث قال جناح المنتخب ونادي الدحيل إسماعيل محمد: "الله ينصرهم ويسهل ويفتح عليهم، رسالتي لهم أنه إذا كان الفوز يسعدهم إن شاء الله لن ندخر جهد لإسعادهم، ولو بالقليل مما يمكن تقديمه" مضيفاً: "دعواتنا دائماً معهم".



من جهته، قال عبد العزيز حاتم، في رسالته لأهالي القطاع: "قلوبنا معهم، ودعواتنا معهم، ونتمنى من الله أن تُحل الأمور وتعود غزة كما كانت".


تجدر الإشارة، إلى أن المنتخب القطري يلتقي في نصف نهائي البطولة مع المنتخب الإيراني الذي استطاع هو الآخر التأهل بعد فوز دراماتيكي على المرشح الأول للفوز بالكأس المنتخب الياباني، وذلك بعد عودته بالنتيجة في الثواني الأخيرة من المباراة التي جمعتهما على استاد المدينة التعليمية المونديالي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة عربية رياضة عربية القطري غزة فلسطين غزة قطر رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المنتخب القطری

إقرأ أيضاً:

يورو 2024 | ألمانيا إلى ربع النهائي على حساب الدنمارك

بلغ منتخب ألمانيا ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بصعوبة على حساب منافسه الدنماركي، بعدما تغلب عليه بهدفين مقابل لا شيء سهرة السبت.


دارت أحداث المباراة في ملعب سيغنال إيدونا بارك معقل بوروسيا دورتموند، أمام نحو 61 ألف مشجع، وبصافرة الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.


سجل هدفي منتخب ألمانيا كل من، لاعب أرسنال كاي هافرتز في الدقيقة 53 من ركلة جزاء، ثم نجم بايرن ميونيخ جمال موسيالا في الدقيقة 68.


وسيواجه منتخب داي مانشافت في ربع النهائي، الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا التي تقام الأحد في ملعب مدينة كولن.

 

شاهد ملخص المباراة

 

مقالات مشابهة

  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الألماني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الدنماركي
  • يورو 2024 | ألمانيا إلى ربع النهائي على حساب الدنمارك
  • ألمانيا تعزز تقدمها على الدنمارك وتحسم بطاقة التأهل لربع نهائي اليورو
  • يورو 2024 : أرقام واحصائيات منتخب سويسرا بعد التأهل لربع النهائي على حساب إيطاليا
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ياسمين كوستي تسخر من “الدعامة” وتصفهم بالمرتزقة بعد هزيمتهم في سنار على يد الجيش وتغني لهم أغنيتها الشهيرة: (الدعم السريع قالوا لي انهار وشالوا باللوري يا قصب سنار)
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • كولر غاضبًا: لاعبو الأهلي ليسوا ماكينات ليخوضوا مباراة كل 48 ساعة
  • رش الماء والقفز في الهواء.. عادات غريبة يتبعها لاعبو الكرة
  • 10 ملايين دولار لمنتخب جورجيا بعد التأهل التاريخي
  • كيف كانت ردة فعل جورجينا على غضب رونالدو العارم ضد جورجيا؟