الوطن:
2024-06-29@15:52:32 GMT

حي العامرية: حملات لوقف البناء المخالف وضبط الأسواق

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

حي العامرية: حملات لوقف البناء المخالف وضبط الأسواق

أكد السيد موسى رئيس حي العامرية أول بالإسكندرية لـ«الوطن»، أنه قاد حملات للقضاء على المخالفات سواء البناء المخالف أو في الأسواق لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات الغذائية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وتنفيذ القانون وفرض هيبة الدولة، ويتم تكثيف الحملات بناء على تكليفات اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية لفرض الانضباط بالشوارع.

إيقاف بناء بدون ترخيص

وأشار موسى، إلى أنه تم شن حملة تحت إشراف دعاء مصطفى قطب، سكرتير عام الحي، أسفرت عن إيقاف حالتي بناء بدون ترخيص، الأولى عبارة عن جمالون بقرية الكرنك بالنهضة والتحفظ على 11 علبة حديد كمر، وسقالات.

والحالة الثانية عبارة عن أعمدة دور رابع خلف قسم شرطة العامرية أول، وتم التحفظ على 10 شيكارة أسمنت.

 ‏

التفتيش على المحلات

وأضاف السيد موسى، أنه تم شن حملة للمتابعة الدورية والتفتيش على المحال العامة والصيدليات والأسواق، ورصد المخالفات الموجودة بها، وكذلك التأكد من الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء، استهدفت منطقة العامرية وغرب النوبارية، وجرى تحرير 18 محضر مخالفة متنوع والتحفظ على 13 حالة إشغال متنوعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العامرية أول حملات إزالة إزالة مخالفات

إقرأ أيضاً:

ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد

الوحدة نيوز/ ضبط مكتب الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة 233 مخالفة سعرية وتموينية، خلال إجازة عيد الأضحى.

وأوضح مدير مكتب الصناعة بأمانة العاصمة، ماجد السادة،، أن اللجان الرقابية التابعة للمكتب وفروعه في المديريات، استهدفت ألفان و520 منشأة تجارية في مختلف المديريات خلال الفترة من 9 حتى 17 ذو الحجة.

وأشار إلى التزام الفين و287 منشأة تجارية، وتوزيع 40 تعميم على المنشآت والمحلات المستهدفة في إطار خطة وأنشطة المكتب والجهود المكثفة للحفاظ على الاستقرار السعري والتمويني في العاصمة.

وذكر السادة، أنه تم إتلاف 148 طنا من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وفقاً للإجراءات القانونية وبمشاركة عضو نيابة الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة، بما يسهم في حماية المستهلك.

وأكد أن لجان وفرق التفتيش تواصل حملاتها للنزول الميداني إلى الأسواق والمحلات التجارية بكافة مديريات الأمانة للرقابة على الأسعار والمواد الغذائية والاستهلاكية وضبط المخالفات خاصة خلال أيام العيد.

وشدد مدير الصناعة على ضرورة ترسيخ الوعي لدى المستهلك بأهمية التأكد من مصادر السلع وتاريخ الإنتاج والانتهاء والتعاون بالإبلاغ عن أي مخالفة تجارية على الرقم المجاني 174.

وأكد تعزيز إجراءات الرقابة والتفتيش على الأسواق والمحال التجارية، وضبط المخالفات السعرية والتموينية وعدم التهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين والمتلاعبين وضبطهم.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات وظواهر عشوائية بعدة مدن جديدة (صور)
  • إزالة 5 حالات تعد على أراضٍ زراعية بالمنيا
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات في حملات مكبرة بـ 8 مدن جديدة
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • رادار المرور يلتقط 1017 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات ومخالفات البناء على رافد جمصة (صور)
  • إيقاف أعمال بناء مخالف بعزبه الزراعة في بنها
  • ضبط 233 مخالفة سعرية وتموينية في أمانة العاصمة خلال إجازة العيد
  • ضبط 24 بلطجيا خلال حملات مكبرة بالمحافظات