شهدت أسعار الدولار في السوق الموازي، عددا من التراجعات الكبيرة تقدر بنحو 18 جنيها، ليتراوح سعر الدولار في السوق الموزاي ما بين 54 إلى 55 جنيها؛ إذ تسعي الدولة المصرية إلى زيادة الاستثمارات الأجنبية لضخ المزيد من الدولارات في السوق المصرية.

توقعات أسعار الدولار في السوق السوداء

وقال بلال شعيب الخبير الاقتصادي في تصريحات لـ«الوطن»، إنه من المتوقع أن يستمر سعر الدولار في التراجع بالسوق السوداء لعدد من الأسباب أهمها؛ التراجع الكبير في أسعار الذهب، حيث كان يقيم سعر الدولار من خلال الذهب.

زيادة الاستثمارات الأجنبية

وتوقع شعيب، زيادة الاستثمارات الأجنبية، ومع دخول تلك الاستثمارات للسوق المصرية بشكل فعلي، والتوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي، ستتراجع أسعار الدولار في مصر، وبالتالي يمكن ذلك الدولة من توفير مستلزمات الإنتاج والتي بدورها تجعل هناك عائدا على حصيلة الصادرات بشكل كبير، وبالتالي توفير نقد أجنبي في مصر لتدعيم الاحتياطي الأجنبي وحل مشكلة شح العملة الدولارية في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولار سعر الدولار اليوم تراجع أسعار الدولار سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق السوداء الدولار فی فی السوق

إقرأ أيضاً:

أمن الأقصر يضبط مزارع أقام خزان سولار سعة 8 طن بأرض زراعية

 

نجحت مديرية أمن الأقصر في اكتشاف بئر سولار سعة 8 طن بمركز أرمنت بالبر الغربي، والذي أقامه أحد المواطنين بهدف البيع بالسوق السوداء.


تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، يفيد بإلقاء القبض على «أ.م.م.ع» 52 عاما، يعمل مزارع ومقيم بناحية الرزيقات بحرى بدائرة مركز ارمنت، قام بتخزين كميات كبيرة من المواد البترولية «سولار» داخل تنك قام بإنشائه اسفل الأرض الزراعية خاصته بذات الناحيةوبيعها بالسوق السوداء.

عقب تقنين الإجراءات وتكثيف التحريات تمكن ضباط وحدة مباحث التموين بالاشتراك مع وحدة مباحث أرمنت من ضبط المزارع وبتفتيش الأرض الزراعية خاصته عثر على حفرة دائرية قطرها حوالى 2 متر مغلقة بغطاء حديدي تحتوى بداخلها على تنك سعته حوالی 8 طن، معبأ بأكمله بنحو 8000 لتر سولار، دون أوراق أو فواتير.


وبمواجهته المزارع أقر بقيامه بتخزين المواد البترولية بقصد احتكارها وبيعها بالسوق السوداء.


تحرر عن ذلك المحضر رقم 5019 جنح مركز ارمنت لسنة 2024، وتم إخطار النيابة التحقيق لمباشرة التحقيق بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • سعر الريال مقابل الدولار والعملات الأجنبية اليوم السبت 23-12- 1445
  • «معلومات الوزراء»: تحديث البنية التحتية لمصر من أجل استيعاب الاستثمارات الأجنبية
  • عاجل| مؤشرات متفائله للاقتصاد المصري.. "هيرميس" تتوقع انخفاض التضخم أسعار الفائدة وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة
  • أسعار الحديد اليوم  السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • أسعار العملات بتعاملات اليوم الجمعة في السوق السوداء وماكينات الصرف الألي
  • ضبط مدير جمعية زراعية استولى على أسمدة مدعمة وبيعها في السوق السوداء بالبحيرة
  • أسعار الحديد اليوم  الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • أمن الأقصر يضبط مزارع أقام خزان سولار سعة 8 طن بأرض زراعية
  • أسعار الحديد اليوم الخميس 27-6-2024  في محافظة البحيرة
  • خبير: زيادة حدود الصرف ببطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية مؤشر لتحسن السوق المالية