كتب- محمد سامي:

أعلن جهاز حماية المستهلك، ضبط محل تجاري بمنطقة الطوابق بفيصل لديه كميات كبيرة من سلعة السكر محجوبة عن التداول بلغت الكمية 4 أطنان، وفي حال بيعها للجمهور يتم بيعها بسعر 60 جنيهاً.

جاء ذلك خلال توجه الحملات الرقابية بقيادة المهندس إبراهيم السجيني لمنطقة فيصل بنطاق محافظة الجيزة، حيث تم المرور والتفتيش على المنشآت التجارية في مجال بيع المواد الغذائية.

وأضاف الجهاز أنه تم تحرير محضر بالواقعة وطرح السكر للجمهور في الحال بالسعر الرسمي وهو 27 جنيه، وتم بيع كل الكمية المُنضبطة في وجود أعضاء الحملة.

كما تم رصد بعض المخالفات من (عدم الإعلان عن الأسعار - البيع بأزيد من السعر المعلن وخاصة لسلعتي السكر والأرز وتداول منتجات غذائية مجهولة المصدر)، وعلى الفور تم تحرير المحاضر للمخالفين وتحريز المضبوطات، تمهيدًا لعرضها على النيابة العامة.

على جانب آخر، أشاد المواطنين المتواجدين بالمنطقة أثناء وجود الحملة، بدور الحكومة في الإجراءات التي اتخذتها الدولة من أجل إحكام الرقابة والسيطرة على الأٍسعار، مطالبين الحكومة وجهاز حماية المستهلك باستمرار تشديد الرقابة علي الأٍسواق لإستمرار إتاحة السلع بالأسعار المناسبة، كما أثنى المواطنون على القرار الذي اتخذه الجهاز في بيع سلعة السكر، موضحين أن هذا المحل لديه كميات كبيرة من السكر ولا يقوم ببيعها للمواطنين وفي حال بيعها يقوم ببيعها بسعر 60 جنيهًا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 جهاز حماية المستهلك منطقة الطوابق السكر الحملات الرقابية المواد الغذائية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

عضو  بـ «الشورى»: المملكة صاحبة أهم مشروع تحول اقتصادي بأقل معدلات تضخم بين دول مجموعة العشرين

أوضح عضو مجلس الشورى فضل البوعينين، أهمية التصنيف الصادر من مركز التنافسية العالمي التابع المعهد الدولي للتنمية الإدارية بشأن المملكة والذي أشار إلى تقدمها مرتبة خلال العام الجاري.

وأضاف البوعينين، بمداخلة لبرنامج «نيوزكاست اقتصاد»، المذاع عبر أثير «العربية إف إم»، أن المملكة صاحبة أهم مشروع تحول اقتصادي في القرن الحالي بأعلى نمواً وأقل معدلات تضخم بين دول مجموعة العشرين.

وأكمل عضو مجلس الشورى، أن مركز التنافسية العالمية أحد المراكز المهمة التابعة للمعهد الدولي للتنمية الإدارية في سويسرا ويكتسب أهمية بإشرافه على التنافسية العالمية التي يحدد من خلالها مراتب الدول في ذلك المؤشر ويقارن قرابة 67 دولة؛ لذلك تتنافس الدول فيما بينها لتحقيق أعلى درجات التنافسية لما ينعكس على تحسين البيئة الاستثمارية وجذب البيئة الاستثمارية.

وأردف البوعينين، ان المملكة حققت مراكز متقدمة خلال الست سنوات الماضية وأصبحت تتقدم في هذا المؤشر بعد قفزات عالية يكون التقدم بعدها منهجيا بأقل مما كان عليه، بينما ستحقق خلال السنوات الماضية مراكز اكثر تقدما مما تحقق العام الحالي، مشيرا إلى أن التشريعات من أهم المؤشرات حيث تم إطلاق وإعادة هيكلة تشريعات وإصدار تشريعات أخرى جديدة مما ساعد في تحسين بيئة الأعمال فضلا عن تشريعات سوق العمل وتنظيمه وخلق مزيد من فرص العمل، مع التشريعات المرتبطة بالاستثمار والتشريعات التجارية.

وثمن تنظيم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والدعم المالي، بالإضافة إلى أهمية معيار البنية التحتية وهو ما تعمل عليه المملكة حيث أصبح جزءا كبيرا من البنية التحتية جاهزا من الموانئ والمطارات، منوها بأن البنية التحتية من اهم مدخلات قياس التنافسية العالمية، لافتا إلى أهمية الإدارة الاقتصادية.

عضو مجلس الشورى فضل البوعينين: #السعودية صاحبة أهم مشروع تحول اقتصادي في القرن الحالي بأعلى نمواً وأقل معدلات تضخم بين دول مجموعة العشرين #نيوزكاست_اقتصاد مع علي السمان#العربيةFM pic.twitter.com/6D3WqrsCBi

— FM العربية (@AlarabiyaFm) June 30, 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية: تحرير 263 محضرا تموينيا وضبط 11 شيكارة دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء
  • عضو  بـ «الشورى»: المملكة صاحبة أهم مشروع تحول اقتصادي بأقل معدلات تضخم بين دول مجموعة العشرين
  • ضبط تاجر بمشروع جمعيتي تلاعب في صرف سلع تموينية بعمليات بيع وهمية بالبحيرة
  • وزيرة التخطيط: برامج الإصلاح في مصر تتم بشكل تشاركي بين الحكومة والقطاع الخاص
  • خلطة سحرية لإزالة بقع القهوة القديمة من السجاد.. حضريها بأقل تكلفة
  • بأقل من 25 ألف يورو.. ما هي مواصفات سيارة هيونداي الجديدة؟
  • خامنئي: سمعة إيران في العالم مرهونة بحضور الشعب في الانتخابات
  • مصطفى بكري: نحن في حاجة إلى ضخ دماء جديدة.. ويجب على الحكومة الاستماع لـ آراء الناس
  • أصحاب المحلات التجارية بالدقهلية.. الغلق المبكر سيؤدي إلى ركود المبيعات
  • البنك المركزي العراقي يبيع 275 مليون دولار في مزاد اليوم