صحة وطب، أسباب الإصابة بسيلان الأنف متى تذهب للطبيب؟،مع تقلبات الطقس   يعاني بعض الأشخاص من سيلان الأنف، ويعد علامة علي وجود مشكلة في .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أسباب الإصابة بسيلان الأنف.. متى تذهب للطبيب؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أسباب الإصابة بسيلان الأنف.. متى تذهب للطبيب؟

مع تقلبات الطقس  يعاني بعض الأشخاص من سيلان الأنف، ويعد علامة علي وجود مشكلة في الجهاز التنفسي،  ووفقا لموقع “health line” نتعرف علي أبرز الأمراض المسببة لعرض سيلان الأنف، الذى قد يصاب به البعض فى فصل الصيف أيضاً.

أشار التقرير إلى  أن من أسباب سيلان الأنف الإصابة بالزكام، ونزلات البرد، والأنفلونزا، كما أن مرضي حساسية الأنف أيضا يتعرضون لهذا الأمر أيضاً، ومرضي التهاب الجيوب الأنفية الحادة، كما أن حدوث تغيرات هرمونية في الجسم تعد من الأسباب المؤدية لهذا الأمر.

وأضاف التقرير، أن مرضي الربو أيضا يتعرضون للإصابة بسيلان الأنف، كما ثبت أنه في بعض الأحيان يتعرض البعض لسيلان الأنف نتيجة  لتناول الأدوية كمضادات الإكتئاب، أو ضغط الدم. 

كما  أن بعض السيدات خلال الحمل، وخاصة الفترة الأولى يتعرضون لسيلان الأنف وهذا نتيجة لتغير الهرمونات، كما أن الأشخاص المدخنين هم الأكثر عرضة لسيلان الأنف. 

وفي حالة استمرت سيلان الأنف لفترة تزيد عن 10 أيام يجب الذهاب للطبيب، وأيضا في حالة ارتفاع درجة حرارة الجسم، ونول إفرازات من الأنف دموية. 

و نصح التقرير الأشخاص المصابون بسيلان الأنف، بضرورة الابتعاد عن المهيجات لهذا الأمر، ومنها الأدخنة، مع تناول الكثير من السوائل، والماء،  وتنظيف الأنف باستمرار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الكشف عن عوامل خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد"

يعاني معظم المصابين بفيروس SARS-CoV-2 من أوجاع وسعال وتعب لأسابيع قليلة، ولكن الانزعاج العام قد يستمر لعدة أشهر متتالية لدى البعض.

وبهذا الصدد، حلل فريق من الخبراء سجلات 4708 بالغين أمريكيين أصيبوا بفيروس SARS-CoV-2، بين أبريل 2020 وفبراير 2023.

وتبين أن "كوفيد طويل الأمد" أكثر شيوعا لدى النساء، وأولئك الذين يعانون من مشاكل سابقة تشمل أمراض القلب والأوعية الدموية. وكان أقل شيوعا لدى الأشخاص الذين تلقوا لقاحا ضد الفيروس، وكذلك المرضى الذين تعرّضوا لمتحوّر "أوميكرون" الأقل خطورة.

وتقول إليزابيث أويلسنر، عالمة الأوبئة في مركز Irving الطبي بجامعة كولومبيا: "تؤكد دراستنا على الدور المهم الذي لعبه التطعيم ضد "كوفيد"، ليس فقط في تقليل شدة العدوى، ولكن أيضا في تقليل خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد"".

إقرأ المزيد ما علاقة الشيخوخة بـ"كوفيد" شديد الخطورة؟

وفي حين أن بعض الحالات الصحية، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن، وتاريخ التدخين ارتبطت بأوقات التعافي الأطول أمدا، إلا أنها أصبحت غير مهمة بمجرد أخذ عوامل الخطر الأخرى في الاعتبار أيضا.

وتبين أن حالات العدوى الشديدة وأوقات التعافي الأطول كانت أكثر شيوعا بين المشاركين من الهنود الأمريكيين وسكان ألاسكا الأصليين، ما يضيف إلى ما نعرفه بالفعل عن التفاوت العرقي والإثني فيما يخص "كوفيد-19".

وتقول أويلسنر: "على الرغم من أن الدراسات تشير إلى أن العديد من المرضى الذين يعانون من مرض كوفيد الطويل الأمد يواجهون تحديات تتعلق بالصحة العقلية، إلا أننا لم نجد أن أعراض الاكتئاب قبل الإصابة بـ SARS-CoV-2 كانت عامل خطر رئيسي لمرض كوفيد طويل الأمد".

نشرت الدراسة في مجلة JAMA Network Open.

المصدر: ساينس ألرت

مقالات مشابهة

  • لن تذهب إلى مؤسسة «جيتس».. وارن بافيت يغير وصيته ويقرر نقل الثروة لأبنائه
  • تقدر بـ134.5 مليار دولار.. أين تذهب ثروة وارن بافيت بعد تغيير وصيته؟
  • 4 علامات تدل على الإصابة بـ«ضربة الشمس»
  • عوامل خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد "
  • الكشف عن عوامل خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد"
  • متى يتسبب النوم في الإصابة بمرض السكري؟
  • النشاط البدني يساعد في تقليل خطر الإصابة بالنوبة القلبية
  • هل تشعر أنك مراقب باستمرار؟.. 3 أسباب غير متوقعة تجنبها فورا
  • 8 أسباب للإصابة بسرطان الثدي
  • علامات مبكرة للذبحة الصدرية.. لا تتجاهلها واذهب للطبيب فورا