شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن رسالة من إنفانتينو قبل انطلاق مونديال السيدات، سو يسرا 8211; لا تشهد بطولة كأس العالم للسيدات، التي ستنطلق منافساتها غدا الخميس، طلبا كبيرا على تذاكرها حتى الآن. ودعا جياني .،بحسب ما نشر المرصد الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رسالة من إنفانتينو قبل انطلاق مونديال السيدات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رسالة من إنفانتينو قبل انطلاق مونديال السيدات

سويسرا – لا تشهد بطولة كأس العالم للسيدات، التي ستنطلق منافساتها غدا الخميس، طلبا كبيرا على تذاكرها حتى الآن.

ودعا جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي، مشجعي نيوزيلندا، الأربعاء، إلى اغتنام الفرصة وحضور مباريات بطولة كأس العالم للسيدات، قائلا: “رسالتي الوحيدة التي أريد أن أنقلها هنا هي اغتنام الفرصة، والفخر بما تمكنتم من تحقيقه هنا في نيوزيلندا وأستراليا”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في أوكلاند التي يحتضن ملعبها “إيدن بارك”، افتتاح مونديال السيدات لكرة القدم.

وأكد إنفانتينو أن النيوزيلنديين وكذلك الأستراليين يجب أن يكونوا فخورين باستضافة “ما سيكون أكبر حدث يتم تنظيمه هنا على الإطلاق، وليس على المستوى الرياضي فحسب”.

وتابع إنفانتينو “العالم بأسره يشاهد، وعلينا أن نفخر بذلك”.

وقال رئيس الفيفا: “لمن ينتظرون معرفة شعوري اليوم، فإنني أشعر بالإجهاد لأنني وصلت للتو، لكني سعيد للغاية”.

ونوه أنه يتطلع إلى مشاهدة أكبر عدد ممكن من المباريات في كأس العالم للسيدات.

وفي الأسابيع الأخيرة، كان هناك بعض القلق بشأن وتيرة مبيعات التذاكر في نيوزيلندا، المقرر أن تستضيف المباراة الافتتاحية بين منتخبها والنرويج غدا الخميس.

وبعد ساعات ستقام مواجهة بين منتخبي أستراليا وأيرلندا على ملعب أستراليا في سيدني.

من جانبها، أوضحت فاطمة سامورا الأمين العامة للفيفا، أنه تم بيع 1.34 مليون تذكرة حتى الآن للمباريات التي ستقام في نيوزيلندا وأستراليا حتى 20 أغسطس.

ورغم أنها اعترفت بأن هناك تذاكر متاحة لمعظم المباريات، فإن كأس العالم 2023 تبدو بالفعل “الحدث الرياضي النسائي الأكثر حضورا”.

وقالت سامورا خلال المؤتمر الصحفي “إننا في طريقنا للوصول إلى أرقام قياسية. لذا، نعم، تم تلبية توقعاتنا، لكننا نريد أن يتمكن الجميع من مشاهدة الحدث، لأنه تجربة حياتية مميزة بالنسبة للجميع”.

ويتوقع الفيفا أن تستقبل الملاعب، 1.5 مليون متفرج، وأكثر من ملياري متابع على مستوى العالم، وهو رقم تاريخي مقارنة بالنسخ السابقة من البطولة.

ومن ثم فإن إنفانتينو، على الرغم من إقراره بوجود هامش للتحسن، فقد أبرز أنه في هذا التوقيت من الضروري التركيز على ما يعنيه هذا الحدث بالنسبة للمرأة.

وقالت جاين باترسون مديرة العمليات للبطولة في نيوزيلندا، في وقت سابق من الأسبوع، إن 320 ألف تذكرة بيعت في بلادها حتى الآن.

المصدر: “وكالات”

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: يسرا موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کأس العالم للسیدات حتى الآن

إقرأ أيضاً:

بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية

الرياض – هاني البشر
‎انطلقت بمدينة الرياض فعاليات النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الأبرز في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، الذي أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله – عن إطلاقه في العام الماضي ليكون أكبر احتفاء بالابتكار والإبداع والتنافس، ومعززًا للتواصل الرياضي والثقافي المجتمعي بين المشتركين من مختلف دول العالم، وذلك في خطوة هامة ترسّخ مكانة المملكة كمركز عالمي للقطاع ووجهة رائدة لأبرز المنافسات الرياضية والعالمية، بما يحقق مستهدفات رؤية السعودية ٢٠٣٠.

 

أقيم حفل الافتتاح في بوليفارد سيتي بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، حيث اشتمل على العديد من العروض الإبداعية، بما فيها الكشف عن كأس البطولة بتواجد الآلاف من زوار الحدث العالمي، ووجّه سموّه الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسموّ ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – على الدعم اللا محدود لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، مشيرًا إلى أن هذه الاستضافة تعتبر ترجمة لإحدى ركائز الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية.

 

وتأكيدًا على دعم المملكة للقطاع عالميًا، ولرعاية المواهب الوطنية والتعريف بها، بالإضافة إلى كونها حجر أساس في التزام المملكة بتقديم تجربة ترفيهية مميزة للمجتمع السعودي بشكل عام ولمحبّي الرياضات الإلكترونية بشكل خاص. وسيشهد هذا الحدث اجتماع أشهر الألعاب العالمية لأهم منتجي وناشري الألعاب العالميين معًا ضمن تقويم منافسات يمتدّ لثمانية أسابيع، وبمشاركة أكثر من 1500 لاعب من نخبة المحترفين يتنافسون في 22 بطولة يصل مجموع جوائزها إلى 60 مليون دولار، وهي أكبر جائزة مالية في تاريخ الرياضات الإلكترونية. الجدير بالذكر، أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية سيساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، وسيسهم في تعزيز الابتكار عالميًا، وبناء القدرات التنافسية لهذا القطاع، إلى جانب التأثير على السياحة وتنويع الاقتصاد وتنمية القطاعات الواعدة وفق رؤية السعودية 2030، كما يسلط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات على جميع الأصعدة الثقافية والرياضية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • مونديال خرافي.. المغرب يخصص 11 ملعباً للتداريب فقط في الدارالبيضاء
  • رسمياً.. إطلاق إسم الحسن الثاني على ملعب بنسليمان المرشح لاستضافة افتتاح أو نهائي مونديال 2030
  • انطلاق تصوير فيلم الإثارة والجريمة «بومة»
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030
  • بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية
  • الفيفا مستاءة من الصراع الجهوي في إسبانيا حول ملعب نهائي مونديال 2030 وحظوظ الدارالبيضاء وافرة
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • السعودية.. انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية بعرضٍ مبهر
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب جزر كيرماديك قبالة سواحل نيوزيلندا
  • جواهر القاسمي تعلن عن انطلاق «مؤسسة خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية »