وجه الدكتور محمود حسين رئيس  لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، خلال اجتماع اللجنة اليوم الأحد، عدة تساؤلات لمسؤولي شركة المدن، حول ما إذا كانت الشركة قد حققت أرباحًا على مدار الثلاث سنوات الماضية أم لا، وفى حال تحقيقها أرباح هل تؤول إلى صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة أم لا.

جاء ذلك خلال مناقشة اللجنة  خطة وزارة الشباب بحضور الدكتور أشرف صبحي لمواجهة تقاعس شركة المدن في إنشاء وصيانة الملاعب، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب وعدد من قيادات الوزارة.

وواصل رئيس لجنة الشباب  تساؤلاته لمسؤولي الشركة حول مدي قيامها بعقد بروتوكول للصيانة مع وزارة الشباب والرياضة، مطالبًا  بمحاسبة المسؤولين عن تحميل الوزارة تكاليف إضافية لإصلاح العيوب التي شابت تنفيذ عدد (80) ملعبا، وخاصة في ظل التغيرات التي يشهدها سعر الصرف ووجود فروق كبيرة في الأسعار.

من جانبه  أشاد الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن وزعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب بالأداء المتميز للجنة الشباب والرياضة في مناقشة القضايا التي تهم الشباب المصري، مشيرًا إلى أهمية التكامل والتنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في قطاع الشباب والرياضة والذي يُعد من أهم القطاعات التي توليها الدولة والقيادة السياسية اهتمامًا كبيرًا.

وأثنى على دعم وزير الشباب والرياضة والتواصل الدائم مع  النواب لحل المشكلات المتعلقة بقطاعي الشباب والرياضة، مشددًا على أن المرحلة الحالية التي يمر بها الوطن تحتاج إلى تفعيل الحس الوطني وإعلاء مصلحة البلاد فوق أية مصالح أو أهواء شخصية.


وفى نهاية الاجتماع أكدت اللجنة على توصياتها التي سبق وأن أصدرتها خلال اجتماعها الماضي وهي افادة لجنة الشباب والرياضة ببيان بالمشروعات المسندة إلى شركة المدن للخدمات الرياضية والشبابية وتوصيفها سواء كانت مشروعات جديدة أو استكمال لمشروعات سابقة وتوقيتاتها الزمنية والتكلفة المالية المقدرة لهذه المشروعات.

كما أوصت بافادة اللجنة  بالموقف المالي لشركة المدن منذ تاريخ إنشائها وحتى نهاية العام المالي الحالي ومصادر الموارد المالية للشركة سواء كانت دعم من وزارة الشباب والرياضة أو من مصادر أخرى إلى جانب إرسال وزارة الشباب خطة  بالرؤية المستقبلية لشركة المدن خلال السنوات المقبلة.

واختتم توصياتها بعقد جلسة خاصة بملف صيانة المنشآت الشبابية والرياضية سواء من خلال شركة المدن أو من خلال جهات أخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أشرف صبحى وزير الشباب الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب الشباب والریاضة وزارة الشباب شرکة المدن

إقرأ أيضاً:

تذكير مهمّ من وزارة الماليّة... ماذا أعلنت في بيان اليوم؟

أصدرت وزارة المالية بياناً وفيه:
تُذكرّ وزارة المالية أنها وفي معرض تفعيلها للإلتزام الضريبي ومكافحة التهرب وتلافي زيادة الضرائب والرسوم، بدأت مسحاً ميدانياً شاملاً ابتداءً من 1/9/2024 بذلك، وعليه تتمنى على جميع المسجلين لدى الإدارة الضريبية عرض شهادات التسجيل لدى هذه الإدارة في مكان بارز للعموم.
كما وتشدّد على غير المسجلين، المبادرة إلى التسجيل لدى الدائرة الضريبية المختصة في المحافظة بالنسبة لضريبة الدخل، ولدى مديرية الضريبة على القيمة المضافة في بيروت، بالنسبة للذين توافرت لديهم شروط الخضوع للضريبة أي تجاوز رقم أعمالهم خلال فصل واحد أو أربعة فصول متتالية سابقة مبلغ خمسة مليارات ليرة لبنانية، والتعاون الكامل مع الإدارة الضريبية، علماً انه يمكن لجميع المكلفين الحصول على نموذج مباشرة العمل بالنسبة لضريبة الدخل وطلب التسجيل في مديرية الضريبة على القيمة المضافة من خلال موقع وزارة المالية الالكتروني www.finance.gov.lb أو مباشرة من خلال مراكز الوحدات الضريبية.
وفي حال الحاجة إلى أية معلومات أو التقدم بأية معلومات ، الاتصال على رقم الهاتف :
01-429002/3      

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره بمسلسل "نعمة الأفوكاتو
  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مهرجان ليالي مراكز الشباب ويصل للدقهلية
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • جولات مفاجئة للمنشآت وقرارات جديدة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة
  • الشباب والرياضة توفر وظائف جديدة بكفر الشيخ.. تعرف على الشروط والمميزات
  • تذكير مهمّ من وزارة الماليّة... ماذا أعلنت في بيان اليوم؟
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا