تستدعي شركة تسلا 2.2 مليون من مركباتها على الطرق الأميركية بسبب حجم خط أضواء التحذير على شاشتها، وفقاً لمنظمي السلامة الفيدراليين.

 

تسلا

 

تم الإعلان عن الاستدعاء من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، التي قالت إنها اكتشفت المشكلة أثناء التدقيق الروتيني لمركبات تسلا.

 

وجاء في إشعار الوكالة: "يمكن لأضواء التحذير ذات حجم الخط الأصغر أن تجعل من الصعب قراءة معلومات السلامة المهمة على لوحة العدادات، مما يزيد من خطر وقوع حادث"، بحسب الأسواق العربية.

 

وقالت تسلا إنها ليست على علم بأي حوادث أو إصابات ناجمة عن المشكلة.

 

سيتم حل المشكلة من خلال تحديث البرنامج "أونلاين" والذي لن يتطلب من مالكي تسلا إحضار سياراتهم إلى مركز خدمة تسلا.

 

يشبه البشر.. ظهور الجيل القادم من روبوت تسلا لأول مرة Cybertruck من تسلا عبارة عن خيال بائس

 

شركة تسلا 

 

تسلا

 

يغطي الاستدعاء معظم سيارات تسلا على الطرق الأميركية وليس كلها.

 تشمل الطرازات التي يتم تغطيتها شاحنة Cybertruck التي تم إصدارها حديثاً، وModel X وModel Y SUV حتى طراز عام 2024 الحالي، وطرازي S وModel 3 سيدان حتى طراز عام 2023.

 

ويعد هذا الاستدعاء أقل أهمية بكثير من بعض الاستدعاءات التي تم طلبها سابقاً لشركة صناعة السيارات الكهربائية. وفي ديسمبر، صدر أمر باستدعاء آخر عبر الهواء للحد من استخدام ميزة الطيار الآلي الخاصة بها بعد التحقيق الذي أجرته NHTSA لمدة عامين فيما يقرب من 1000 حادث تصادم شاركت فيه هذه الميزة.

 

قبل عام، استدعت تسلا أيضاً جميع المركبات الأميركية البالغ عددها 363000 سيارة على الطريق باستخدام ميزة "القيادة الذاتية الكاملة" أو FSD بعد أن وجدت NHTSA أن السيارات التي تعمل بهذه الميزة ستنتهك قوانين المرور، بما في ذلك "السفر مباشرة عبر تقاطع طرق أثناء وجودها في الطريق". حارة الانعطاف فقط، الدخول في تقاطع يتم التحكم فيه بإشارة التوقف دون الوصول إلى التوقف الكامل، أو التقدم إلى تقاطع أثناء إشارة مرور صفراء ثابتة دون الحذر الواجب.

 

وتقوم NHTSA والمجلس الوطني لسلامة النقل بالتحقيق في الحوادث التي تتعلق بمركبات تسلا باستخدام ميزات مساعدة السائق المختلفة، بما في ذلك سلسلة من الاصطدامات بمركبات الطوارئ في موقع حوادث أخرى.

 

تتقاضى تسلا المزيد من الرسوم مقابل FSD، ويعد وعدها بسيارة ذاتية القيادة، بينما هي الآن في مرحلة تجريبية، نقطة بيع رئيسية للشركة لكل من مشتري السيارات والمستثمرين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تسلا شركة شركة تسلا مركباتها الطرق الأميركية

إقرأ أيضاً:

قدم لها هدية ثمينة.. ماذا دار بين الوليد بن طلال وبائعة الشاي؟ «فيديو»

الوليد بن طلال.. انتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه الأمير الوليد بن طلال، وهو يتجول على دراجته الهوائية في شوارع الرياض، حيث توقف عند بائعة شاي وأهداها سيارة حديثة.

في الفيديو، يظهر الأمير الوليد بن طلال محاطاً بعدد من المواطنين الذين طلبوا التقاط الصور معه. وأثناء جولته، توقف الأمير عند بائعة شاي وأجرى معها حواراً بسيطاً.

في ختام الحوار، قدم لها هدية ثمينة تمثلت في سيارة حديثة، لتكتشف فيما بعد أنها تتحدث مع رجل الأعمال والأمير الوليد بن طلال شخصياً، ولم يتم الكشف عن موقع بائعة الشاي أو تاريخ تصوير الفيديو، إلا أن هذه اللفتة الكريمة من الأمير الوليد بن طلال لاقت استحساناً واسعاً وأثارت إعجاب الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

الأمير الوليد بن طلالقصة بائعة الشاي مع الأمير الوليد بن طلال

الأمير الوليد بن طلال، صاحب شركة المملكة القابضة، التي تدير استثمارات في قطاعات العقار والإعلام والسياحة والتقنية، اعتاد التجول على دراجته الهوائية والتوقف بين فترة وأخرى لالتقاط بعض الصور والأحاديث مع العابرين إذا ما كشفوا هويته، لكن هذه المرة كانت مختلفة.

قصة الوليد بن طلال، الذي يملك مجموعة روتانا الإعلامية، مع بائعة الشاي، بدأت عندما توقف أمامها ليشرب كوبا من الشاي، وبعد تذوقه مشروبها، قرر عدم الاكتفاء بالتصوير وطلب منها أن تطلب ما تحتاجه، قبل أن يعرض عليها سيارة، لترد بكونها تمتلك سيارة قديمة، فوعدها بسيارة حديثة.

وتناقل مغردو موقع «إكس» المقطع المصور، الذي لم يكشف عن موقع بائعة الشاي ولا تاريخ الحدث، مع الكثير من الثناء على أخلاق الأمير السعودي.

وجدير بالذكر أن الوليد بن طلال بدأ مزاولة نشاطاته الاستثمارية والتجارية، عند عودته إلى السعودية بعد حصوله على درجة البكالوريوس، في إدارة الأعمال من الولايات المتحدة الأمريكية عام 1979، وأسس حينها العديد من المشاريع، تحت مظلة مؤسسة المملكة للتجارة والمقاولات، التي حققت نموًا سريعًا، بالتركيز على أعمال الإنشاء وتطوير البنية التحتية والمشاريع العقارية.

وتنوعت أعمال المؤسسة فأصبحت تمتلك استثمارات في قطاعات متعددة.

وفي عام 1996 تحولت المؤسسة إلى شركة المملكة القابضة التي تقوم بإدارة استثمارات متنوعة.

وطبقاً لتصريحات الأمير الوليد بن طلال التي تضمنتها مقابلات صحفية عديدة أجريت معه بوصفه ظاهرة في عالم الاستثمار، فقد بدأ الوليد بن طلال حياته في التجارة عام 1980 عن طريق شركة المملكة للمقاولات في الرياض.

اقرأ أيضاًالوليد بن طلال يضخ 1.9 مليار دولار في تويتر.. ويصبح ثاني أكبر المساهمين بعد أيلون ماسك

الوليد بن طلال يبيع حصة ضخمة من "المملكة القابضة" لصندوق الثروة السعودي

مليون ريال.. الوليد بن طلال يكافئ نادي الفيحاء بعد التتويج بكأس الملك

مقالات مشابهة

  • شعبة السيارات: 10 آلاف سيارة عالقة بالموانئ بسبب توقف سيستم الاستيراد
  • أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أميركية بسبب غزة
  • أكبر صندوق تقاعد نرويجي يعاقب شركة أمريكية بسبب غزة
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • "بدجت" تزيد رأسمالها إلى 781.67 مليون ريال للاستحواذ على "عالم السيارات"
  • روسيا تستدعي السفيرة الأميركية بسبب "الهجوم المميت"
  • تحرك برلماني عاجل بسبب تكدس السيارات بالموانئ
  • قدم لها هدية ثمينة.. ماذا دار بين الوليد بن طلال وبائعة الشاي؟ «فيديو»
  • روسيا تستدعي السفيرة الأمريكية في موسكو بسبب هجوم سيفاستوبول