أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أبو عبيدة، أن الكتائب دمروا 43 آلية عسكرية كليا أو جزئيا وأجهزوا على 15 جنديا إسرائيليا خلال أيام.

وقال أبوعبيدة في بيان له منذ قليل على حساب الكتائب على تطبيق “تليغرام”:”تمكن مجاهدو القسام خلال الأيام الماضية من تدمير 43 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا، وأكد مجاهدونا إجهازهم على 15 جنديًا صهيونيًا من نقطة الصفر وقنص ضابط وجندي وإيقاع العشرات بين قتيل وجريح في 17 مهمة عسكرية مختلفة تم خلالها استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والأسلحة الرشاشة.

“كما تم تفجير مدخل نفق في عدد من جنود العدو، وأستولى مجاهدونا على 4 طائرات “درون”، ودكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون في كافة محاور القتال، ووجهوا رشقة صاروخية مكثفة نحو “تل أبيب” ومحيطها.” يضيف ذات المتحدث.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: دمرنا أكثر من 700 هدف لحزب الله

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الثلاثاء، إنه تم تدمير أكثر من 700 هدف لحزب الله خلال عمليات برية عديدة.

وأضاف هاغاري في مؤتمر صحفي أن "هدف الجيش الإسرائيلي هو تغيير الواقع الأمني على الحدود الشمالية".

كما لفت إلى تغيير التعليمات المتعلقة بالجبهة الداخلية، مشيرا إلى أنه لا تزال هناك إمكانية لإطلاق مزيد من الصواريخ على وسط إسرائيل.

وأوضح أن "الجيش الإسرائيلي ينفذ عمليات مركزة ومحدودة ضد أهداف لحزب الله في المناطق القريبة من الحدود".

وأردف هاغاري: "حزب الله أنشأ خلال عشرات السنوات بنية تحتية في القرى الجنوبية، وبنى أنفاقا تحت البيوت في القرى ووضع فيها أسلحة ووسائل قتالية بهدف الوصول إلى إسرائيل في خطة لاحتلال الجليل كما فعلت حماس في السابع من أكتوبر".

وأكد أن "الجيش الإسرائيلي نفذ بناء على معلومات استخباراتية عشرات العمليات البرية في لبنان بهدف تحييد وإبادة هذه البنى التحتية".

وبين أن "أفرادا من الجيش الإسرائيلي دخلوا عشرات المرات للحدود اللبنانية وجمعوا معلومات استخباراتية، ودمروا وسائل قتالية وبنية تحتية لحزب لله، والتي كانت تحتوي على أسلحة متقدمة من صنع إيراني".

وأوضح أنه خلال هذه العمليات "تم تدمير أكثر من 700 هدف لحزب الله بما فيها أنفاق ومخازن أسلحة في عمليات برية هدفها تحييد منشآت الحزب".

وتابع أن "كل المنظومة التي بناها حزب الله لسنوات تم ضربها من الجو والبحر"، متهما "حزب الله بتعريض لبنان والمنطقة لتصعيد خطير وخرق القرار رقم 1701".

وفيما يتعلق بحركة حماس، قال هاغاري: "نعمل على تفكيك حركة حماس وبذل الجهود لإعادة المخطوفين كهدف مركزي ومهمة مستعجلة إلى جانب العمل على الحدود الشمالية".

وشدد على أنه "في حال تعرض إسرائيل لهجوم من إيران أو العراق أو اليمن أو سوريا فسيتم التعامل مع الصواريخ كما جرى سابقا".

مقالات مشابهة

  • ملاحم تاريخية لحزب الله في الحدود وانباء عن مصرع 80 جنديا صهيونيا
  • اعلام العدو: 20 جندياً “صهيونيا” بين قتيل وجريح بكمين لحزب الله قرب الحدود
  • الكتائب ينفي هذا الخبر المنسوب الى موقعه الإلكتروني
  • وسائل إعلام عبرية: 20 جنديا صهيونيا بين قتيل وجريح عند الحدود مع لبنان
  • كتائب القسام تستهدف بقذائف “الياسين” آليات عسكرية للإحتلال جنوب غزة
  • الجيش الإسرائيلي: دمرنا أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • عاجل | المتحدث العسكري الإسرائيلي: قوات الجيش بدأت عملية عسكرية برية مركزة في جنوب لبنان
  • سي إن إن: تجمع نحو 100 آلية عسكرية إسرائيلية على الحدود اللبنانية
  • سي إن إن: صور تظهر تجمع 100 آلية عسكرية إسرائيلية قريبة من حدود لبنان
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: نسعى للتوافق على أفضل آلية لتطبيق الدعم