بوابة الوفد:
2024-09-19@03:05:54 GMT

المشدد 10 سنوات لمُتهمٍ بالإتجار في المخدرات

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم السبت، حُكماً  بمُعاقبة مُتهم  بالسجن المشدد 10 سنوات  عما أسند إليه من اتهامٍ بالإتجار في المواد المخدرة.

اقرأ أيضًا: حصة الرسم تقود المُدرسة للسجن بعد وصلة توبيخ قاسية

اقرأ أيضًا: دموع كاذبة على باب المقبرة.. تطور درامي في قصة ضحية الإجرام

تأجيل مُحاكمة 4 أشقاء مُتهمين بإنهاء حياة عمهم غداً.

. محاكمة 6 مُتهمين في “خلية الحدائق”

وشمل الحكم مُصادرة المُخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية قد تلقت إخطاراً من ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بضط المتهم وبحوزته مواد مخدرة بدائرة القسم.

 وأظهر  فحص المُتهم بعد القبض عليه حيازته لمبلغٍ مالي وهاتف محمول وبتفتيش السيارة عثر  على جوال بلاستيكي وبفض محتوياته تبين بداخله عدد 220 قطعة حشيش وحافظة بلاستيكية بداخلها مادة الميثامفيتامين ،وبمواجته أقر بحيازته المواد المخدرة للاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والهاتف المحمول للاتصال بعملائه، وتحرر محضر وباشرت النيابة التحقيق ،التي قررت إحالته الي محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 4 مُتهمين بالحبس مع الشغل سنتين، وحبس مُتهمتين  سنة واحدة مع الشغل، وذلك لإدانتهم باستعراض القوة والتلويح بالعنف في منطقة البساتين في القاهرة.

وشمل الحكم تغريم المُدانين بمبلغ 1000 جنيه لكل منهم، مع وضعم كل منهم تحت مراقبة الشرطة مدة مساوية لفترة عقوبته عقب انتهائها، مع إلزامهم بالمصاريف الجنائية. 

وقضت المحكمة أيضاً ببراءة المتهم محمد.ع مما أسند إليه، ومُصادرة السلاح الناري والذخيرة والسلاح الأبيض المضبوطين.

وشملت قائمة المحكوم عليهم بالحبس سنتين مع الشغل كل من عماد.ح وعلاء.ح ووحيد.ح وأيمن.ح، فيما كان الحبس سنة مع الشغل من نصيب ولاء.ع وزينب.ن.

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين طارق محمد أبو عيدة وخالد عبد الغفار النجار الرئيسان بمحكمة استئناف القاهرة. 

وبحضور الأستاذ عبد الرحمن خلف الله وكيل النيابة، والأستاذ السيد حسن محمد أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهمين عماد.ح ومحمد.ع وعلاء.ح وولاء.ع وزينب.ن ووحيد.ح وأيمن.ح أنهم في يوم 10 نوفمبر 2022 بدائرة قسم شرطة البساتين استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف ضد المجني عليه عبد الرحمن خالد بقصد ترويعه وتخويفه وإلحاق الأذى به. 

وكان من شأن أفعالهم إلقاء الرعب في نفسه وتكدير أمنه وسكينته وتعريض حياته للخطر، حال كونهم أكثر من شخصين حاملين سلاح ناري وأسلحة بيضاء.

وقد وقعت بناءً على ارتكاب هذه الجريمة جناياة أخحرى بأنهم في ذات الزمان والمكان: 

شرعوا في قتل المجني عليه عبد الرحمن خالد بيومي عمداً بأن أطلق صوبه المُتهم السابع عياراً نارياً فأحدث به إصابته الثابتة بتقرير الطب الشرعي، حال تواجد المتهمين من الأول وحتى السادس على مسرح الواقعة للشد من أزره ومؤازرته. 

إلا أن خاب أثر جريمتهم بسبب لا دخل لإرادتهم به وهو تدارك المجني عليه بالعلاج وذلك على النجو المبين بالأوراق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات الإسكندرية المواد المخدرة قطعة حشيش محكمة جنايات القاهرة مديرية أمن الإسكندرية المصاريف الجنائية مع الشغل م تهمین

إقرأ أيضاً:

المشدد 3 سنوات لتباع و5 سنوات لعاطل سرقا عاملا بالإكراه بشبين القناطر

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة شعبان عبد المنصف تعيلب، وعضوية المستشارين و وليد محمد محمد، ومحمود مجدي عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات لتباع، وكذلك المشدد 5 سن أن لعاطل، لاتهامهم بالتعدي بالضرب علي عامل ذهب لمنزل أحدهم لمطالبته بمبلغ مالي كان قد اقترضه من المجني عليه، وسرقوا متعلقاته "هاتف محمول ومبلغ مالي 3000 جنيها وبطاقة بنكية وبطاقة الخدمات المتكاملة"، بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 9960 لسنة 2024 جنايات شبين القناطر، والمقيدة برقم 1899 لسنة 2024 كلي شمال بنها، أن المتهمين "محمود م ع"، تباع، 29 سنة، مقيم الشوبك بشبين القناطر، و"إبراهيم أ م"، عاطل، هارب، لأنهما في يوم 2 / 5 / 2024 بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بمحافظة القليوبية، سرقا المنقولات المبينة وصفا بالاوراق والمبلغ المالي الملوكين للمجنى عليه "محمد خالد سكران محمد السيد"، وذلك بطريق الإكراه الواقع عليه بأن تعدوا عليه بالضرب واستطاعوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات على النحو المبين بالتحقيقات.

واستمعت المحكمة لشهادة المجني عليه، محمد خالد سكران، 42 سنة، عامل، مقيم الشوبك مركز شبين القناطر، انه حال جلوسه رفقة المتهمان بمسكن المتهم الأول لمطالبتهما بمبلغ مالي قد اقترضاه منه حدثت فيما بينهما مشادة كلامية على إثرها تعديا المتهمان عليه بالضرب، واستطاعوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على متعلقاته الشخصية "هاتف محمول ، بطاقة تحقيق شخصية ، بطاقة بنكية، بطاقة الخدمات المتكاملة"، ومبلغ مالي وقدره 3000 جنيه عازيا قصدهم سرقته كرها عنه.

 







مقالات مشابهة

  • المشدد 7 سنوات لمتهم بخطف طفل والاعتداء عليه في الشرقية
  • المشدد 3 سنوات لشخصين بتهمة سرقة منقولات من شقة سكينه بالمرج
  • المشدد 3 سنوات لشخصين في سرقة منقولات من شقة سكينة بالمرج
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • المشدد 5 سنوات لـ 4 متهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • المشدد 5 و3 سنوات للمتهمين في الشروع فى قتل شاب بالقليوبية
  • النيابة العامة تأمر بإحالة المتهم سعد الصغير محبوسًا إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة تعاطي المخدرات
  • المشدد 10 سنوات لمحام لتورطه في قتل موكله عمدًا بالقليوبية
  • المشدد 3 سنوات لتباع و5 سنوات لعاطل سرقا عاملا بالإكراه بشبين القناطر
  • المشدد 3 سنوات للمتهم بتهديد سيدة بالسكين ومحاولة سرقة منقولاتها