أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها على الدور الذي يقوم به المراقبين الماليين بالجامعة في مراقبة وتدقيق العمليات المالية وإجراءات الإنفاق بها، والتحقق من امتثال المستندات المالية للأنظمة والقوانين المالية وإجازتها للصرف، وحصر مخالفات الإنفاق وإعداد الوثائق والتقارير المتخصصة المتعلقة بنتائج الرقابة المالية وتقديم التوصيات المناسبة والحلول الملائمة المتعلقة بها.

جاء ذلك خلال لقائه بمندوب المالية بالوحدات الحسابية بالجامعة، وبحضور شيرين شوقى أمين عام الجامعة، والدكتور محمد مصطفى وكيل وزارة المالية بالقليوبية.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن عقيدتنا في العمل العام هو الترشيد والاستدامة في الإنفاق، مشيرًا إلى أن هناك تحديات كبيرة نسعى إلى تحقيقها من خلال خلق حالة من الرضا بين أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

من جانبها وجهت أمين عام الجامعة الشكر للمديرين الماليين بالجامعة على الجهد الذى يقومون به فى الحفاظ على المال العام،وحوكمة إجراءات منظومة المصروفات والإيرادات والتفسير المنضبط والواعي لأحكام القانون.

وقال الدكتور محمد مصطفى، إننا نسعى إلى دعم الجهاز المالي بالجامعة من أجل تحقيق الجودة الإدارية وترشيد الإنفاق الحكومي من خلال توحيد شكل المستندات الغير نمطية حتى لايكون هناك اختلاف بين الكليات في هذه المستندات أو النماذج.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة بنها وكيل وزارة المالية ناصر الجيزاوي وزارة المالية

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة

واصلت الدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث الجولات التفقدية للاطمئنان على سير العملية التعليمية بكليتي العلوم والهندسة بنها، وذلك في إطار المتابعة المستمرة لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 بكليات الجامعة.

رافقها خلالها الدكتور محمد هيكل عميد كلية العلوم ، والدكتور فهمي صلاح القائم بعمل عميد كلية الهندسة ببنها، ووكلاء الكليتين، وأعضاء هيئة التدريس.
وخلال جولتها تفقدت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث المدرجات والقاعات الدراسية والمعامل، واطمئنت علي تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مؤكدة علي الالتزام بانتظام الدراسة وفق الجداول الدراسية المعلنة.  

تفقدت الدكتورة جيهان عبدالهادي خلال جولتها عددا من ورش تدريب الطلاب داخل كلية الهندسة ، مؤكدة على ضرورة الصيانة المستمرة للماكينات والآلات بهدف تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية والمراكز والوحدات بكلية الهندسة بشبرا
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد سير الدراسة بكليات العلاج الطبيعي والتربية النوعية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الهندسة بشبرا
  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد الدراسة بكليتي العلوم والهندسة
  • رئيس جامعة المنيا: التحول إلى الفصول الذكية سيصبح نهجا ملموسا هذا العام
  • بالهداي وعلم مصر.. رئيس جامعة المنيا يستقبل طلاب الجامعة الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة المنيا يستقبل الطلاب الجُدد والقدامى في بداية العام الدراسي الجديد
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها يفتتح معرضا للأنشطة الطلابية بكلية الزراعة