الثورة نت / أحمد كنفاني

افتتح أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي إبراهيم أحمد الحملي، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، اليوم، مشروع إعادة تأهيل وترميم 270 منزلا متضررا جراء العدوان بمديريتي الدريهمي والحوك.

ويتضمن المشروع، الذي نفذته جمعية جيل البناء للتنمية الإنسانية، بتمويل من المفوضية العليا لشئون اللاجئين وبإشراف المجلس، تأهيل 205 منازل بمديرية الدريهمي، و65 منزلا بمديرية الحوك، بتكلفة 562 ألف و500 دولار.

وفي الافتتاح أشار امين عام المجلس، إلى اهمية الشروع في عودة النازحين واستقرار الوضع المعيشي في المديريتين.

واعتبر المشروع أحد أهم التدخلات الإنسانية التي يكرس المجلس الشؤون الإنسانية جهوده في تنفيذها بالتنسيق مع شركائه لمعالجة الأضرار التي خلفها قصف قوى العدوان والمرتزقة على منازل النازحين في المديريات المستهدفة بالحديدة.

من جانبه، ثمن محافظ الحديدة جهود المجلس واهتمامه بالمديريات الاكثر تضررا من العدوان من خلال تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية، تخفف من معاناتهم الإنسانية في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن.

حضر الافتتاح، مدراء فرع المجلس بالحديدة، جابر حسين الرازحي، والمتابعة والتقييم بالمجلس الأعلى محمد الرزاع، والمنظمات المحلية عبدالسلام النواب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة الحديدة

إقرأ أيضاً:

أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  

كشف أمين منطقة الباحة د. علي السواط سبب تأخر تدشين مشروع سيرا في المنطقة.

وأضاف السواط، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن المشروع من المشاريع السياحية الكبرى التي ستطلق في الباحة وهناك صعوبات مرتبطة بالمستثمرين والتمويل أدت إلى تأخر تدشين المشروع.

وتابع، أن المشروع تم إطلاقه من عامين وستة أشهر، ورحب به أهالي المنطقة، لافتا إلى ان صندوق التنمية السياحية هو الممول الرئيسي لهذا المشروع الذي نعول عليه ليكون بداية مشاريع كبرى في الإيواء السياحي.

وواصل، أن المشروع يتعلق جزء منه بالفندقة، ويكون الجزء الثاني مركزا لإطلاق الرياضيات الجبلية، حيث تم تسليم الموقع، منوها بأن الصعوبات ترتبط بالمستثمر ودراسات الجدوى التي يجريها.

فيديو | أمين منطقة الباحة د. علي السواط: مشروع سيرا من المشاريع الكبرى التي ستطلق في الباحة.. وهناك صعوبات مرتبطة بالمستثمرين والتمويل أدت إلى تأخر تدشين المشروع #النشرة_الأولى #الإخبارية pic.twitter.com/3g3dZ1Vjrv

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تعيد تأهيل منازل الأسر الأولى بالرعاية في الفيوم
  • 7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين
  • أمين الباحة يكشف سبب تأخر مشروع «سيرا»  
  • أفضل 10 أفكار مشاريع صغيرة مربحة في السعودية
  • أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية يطلع على احتياجات دار الأيتام بأمانة العاصمة
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • “الفارس الشهم 3” تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خان يونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة