شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بـ 1.27 مليار ريال سالك تستحوذ على 10.7 بالمائة من بي آر إف البرازيلية، استحوذت شركة سالك إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة اليوم, على 180 مليون سهم من شركة بي آر إف BRF البرازيلية الرائدة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بـ 1.

27 مليار ريال.. "سالك" تستحوذ على 10.7 % من "بي آر إف" البرازيلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بـ 1.27 مليار ريال.. "سالك" تستحوذ على 10.7 % من "بي...

استحوذت شركة "سالك" إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة اليوم, على 180 مليون سهم من شركة "بي آر إف" BRF البرازيلية الرائدة عالمياً في قطاع الدواجن، بحصة بلغت 10.7% وباستثمار إجمالي قيمته 1.27 مليار ريال.

وأوضحت "سالك" أن هذا الاستثمار يأتي في إطار استمرار توسعها لتحقيق أدوارها الرئيسية في مجال الأمن الغذائي عالمياً ومحلياً والمنبثقة من رؤية المملكة 2030 لدعم التنمية الوطنية على المدى الطويل لضمان استدامة توفر السلع الغذائية الأساسية المستهدفة.

وتسعى "سالك" من خلال الاستثمارات والشراكات العالمية إلى الوصول إلى السلع الإستراتيجية من مصادرها الرئيسية والاستفادة من الميز النسبية لإنتاج السلع في تلك الدول.

استهلاك الفرد من الدواجن

تعد الدواجن من السلع المهمة في المملكة في ظل النمو السكاني المتزايد وارتفاع معدلات الاستهلاك المحلي الذي يبلغ ما يقارب 43 كيلوغراماً سنوياً للفرد الواحد.

وتستهدف المملكة الاستمرار في رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من الدواجن مقارنة بالمعدل الحالي.

وأضافت "سالك" أن استثمارها في "بي آر إف" سوف يدعم توجهاتها الإستراتيجية لتمكين قطاع الأغذية الزراعية المحلي من خلال الإسهام في معالجة الفجوات على امتداد سلسلة القيمة والاستفادة من الخبرات والتقنيات العالمية الحديثة لرفع كفاءة الإنتاج المحلي وزيادة المرونة في مواجهة التحديات وتوافر المنتجات في السوق المحلي والحد من تقلبات الأسعار.

ويأتي ذلك تماشياً مع الإستراتيجية الوطنية للزراعة.

مستهدفات الأمن الغذائي

وأكدت أن الاستثمار في قطاع الدواجن يعد امتداداً لاستثماراتها في كبرى الشركات العالمية للوصول إلى مصادر البروتين الحيواني سعياً نحو تحقيق مستهدفات الأمن الغذائي في هذا القطاع على الصعيدين المحلي والعالمي.

وبدأت "سالك" في العام 2016م باستثمار إستراتيجي وشراكة نوعية مع شركة "منيرفا فودز" البرازيلية واحدة من كبريات الشركات العالمية في مجال اللحوم الحمراء، إضافة إلى استحواذها مؤخراً على حصة 42.4% من شركة "نقوا" السعودية الرائدة عالمياً في مجال الاستزراع المائي.

يذكر أن شركة "بي آر إف" التي بدأت أعمالها قبل 85 عاماً تعد ثالث أكبر منتج للدواجن على مستوى العالم، وثاني أكبر شركة للمنتجات الحلال عالمياً، والعلامة التجارية الأولى لمنتجات الدواجن في البرازيل.

وتبلغ طاقتها الإنتاجية سنوياً أكثر من خمسة ملايين طن من المنتجات المتنوعة ويعمل بها 90 ألف موظف في 130 دولة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مبالغ أممية اعتمدت لفقراء اليمن تسعى المليشيات الى نهبها.. 120 مليار ريال يتم إيقاف صرفها في مناطق سيطرة الحوثيين

  

باشرت المليشيات الحوثية في اليمن الى اصطناع العديد من العراقيل لإيقاف صرف 

قرابة ( 120 مليار ريال يمني ) 63 مليون دولار وهو مبلغ مالي أممي قدم كمساعدة للفقراء بمناطق سيطرتها لعدد من المحافظات.

 

وذكرت مصادر محلية أن المليشيات أوقفت صرف المساعدات النقدية المخصصة للحالات الأشد فقراً في العاصمة المحتلة صنعاء و مدن أخرى تحت سيطرتها، في ظل اتهامات لها باستقطاع مبالغ مالية من المساعدات التي تُخصصها المنظمات الأممية والدولية لمصلحة الفقراء.

 

ونقلت الشرق الأوسط عن مصادر مطلعة أن المليشيات الحوثية تعمدت وضع صعوبات وعراقيل لمنع صرف المساعدات النقدية للمستحقين في نحو 35 مركزاً خاصاً في 6 محافظات تحت سيطرتها، وهي صنعاء، وإب، والمحويت، وذمار، وريمة، وعمران، من خلال ما سمته «المرحلة الـ18 لمشروع الحوالات النقدية للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية».

 

و يستهدف مشروع الحوالات النقدية المموَّل من البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة اليونيسيف، في هذه المرحلة، ما يزيد على مليون و نصف المليون أسرة، تضم نحو 10 ملايين شخص في صنعاء وبقية المحافظات.

 

و اشتكى مستفيدون من تلك الحوالات في صنعاء ومدن أخرى من عراقيل وصعوبات مستمرة تتعمد الجماعة وضعها، وتؤدي لإيقاف عملية صرف المساعدات النقدية ساعات الأمر الذي يزيد من معاناتهم ومتاعبهم نتيجة الوقوف ساعات طويلة أمام تلك المراكز.

 

وتتم عملية الصرف التي يُشرِف عليها عناصر يتبعون ما يسمى «المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية» إضافة إلى موظفين في بنك الأمل وصندوق التنمية الاجتماعي، عبر أكثر من 2500 مركز صرف تنتشر في نحو 40 ألف قرية

 

مقالات مشابهة

  • المالية تعلن البيان التمهيدي لميزانية العام المالي بنفقات تقدر بـ 1,285 مليار ريال وإيرادات بـ 1,184 مليار ريال
  • بتداولات بلغت قيمتها 8.7 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 45.67 نقطة
  • "ابدأ" مبادرة تستهدف تشجيع الصناعة المحلية لتوفير 16 مليار دولار.. خبراء: غياب قاعدة بيانات موحدة للسوق أبرز التحديات
  • «جولد بيليون»: تراجع أسعار الذهب عالميا خلال تعاملات اليوم
  • المحتوى المحلي يحفز الاقتصاد الوطني ويرفع كفاءة المشروعات
  • محافظ القليوبية: العودة لقانون البناء 119 يسهم في تنمية الاقتصاد المحلي
  • 3.4% ارتفاعًا برصيد الائتمان المصرفي إلى 31.3 مليار ريال.. و7.8 مليار ريال أصول الصيرفة الإسلامية
  • مبالغ أممية اعتمدت لفقراء اليمن تسعى المليشيات الى نهبها.. 120 مليار ريال يتم إيقاف صرفها في مناطق سيطرة الحوثيين
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية في مصر
  • دولة عربية تطلق استراتيجية للتحول الرقمي بـ1.1 مليار دولار