الجديد برس:

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة الهجمات الجوية والصاروخية الأمريكية والبريطانية على مدن ومناطق مختلفة في اليمن.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، إن طهران تدين بشدة العدوان الجوي الأمريكي البريطاني ليلة أمس على عدة مدن في اليمن، بينها العاصمة صنعاء.


وأكد كنعاني أن “الهجمات المتكررة التي تقوم بها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن هي انتهاك للقرارات الدولية، وتهدد الأمن والسلام الدولي”، مشدداً على أن “المجتمع الدولي مسؤول عن محاسبة واشنطن ولندن”.

كما أضاف أن “مغامرة القوات العسكرية للولايات المتحدة وبريطانيا في الهجمات العسكرية على المنطقة ومواصلة النهج العسكري الخاطئ يتناقض ومزاعم هاتين الدولتين بعدم رغبتهما بتوسيع الحرب والصراع في المنطقة”.

وأكد أن “مواصلة الولايات المتحدة وبريطانيا لهذه السياسة تهدف إلى إثارة الفوضى في المنطقة وعدم الاستقرار والثبات لإيجاد متنفس للكيان الصهيوني لمواصلة جرائمه ضد الشعب الفلسطيني”.

وأعلن المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، فجر اليوم الأحد، أن طيران العدوان الأمريكي البريطاني شن 48 غارة جوية خلال الساعات الماضية على مناطق متعددة في عدة محافظات يمنية.

وأوضح سريع، في بيانٍ مقتضب نشره على صفحته الشخصية على منصة “إكس”، أن غارات العدوان الأمريكي البريطاني استهدفت محافظات صنعاء والحديدة وتعز والبيضاء وحجة ومحافظة صعدة.

وشدد المتحدث باسم قوات صنعاء على أن هذه الاعتداءات “لن تمر من دون ردٍ وعقاب”، مجدداً موقف اليمن بقوله إن الغارات “لن تثنينا عن موقفنا الأخلاقي والديني والإنساني المساند للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المتحدث باسم

إقرأ أيضاً:

المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عارضت المملكة المتحدة بشدة إعلان إسرائيل إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية: "تعارض المملكة المتحدة بشدة الإعلان عن إضفاء الشرعية على خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية، فضلا عن اتخاذ المزيد من الإجراءات العقابية ضد السلطة الفلسطينية"، بحسب بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية.
وأكد المتحدث أنه يجب على إسرائيل أن توقف توسعها الاستيطاني غير القانوني وأن تحاسب المسؤولين عن عنف المستوطنين المتطرفين.
وأضاف المتحدث: "نحن واضحون في أن الإجراءات التي تقوم بها إسرائيل لإضعاف السلطة الفلسطينية يجب أن تتوقف. وندعو إلى اتخاذ تدابير طويلة الأجل لضمان استمرار العلاقات المصرفية والتأكيد على أن إسرائيل ستفرج عن الأموال المجمدة دون تأخير".
وقال المتحدث في البيان إن أولوية المملكة المتحدة هي إنهاء الصراع في غزة بشكل مستدام في أسرع وقت ممكن وضمان سلام دائم في الشرق الأوسط، من خلال مسار لا رجعة فيه نحو حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تدين بشدة الهجمات المسلحة بمدينة جووزا النيجيرية
  • الكرملين يصف الأجواء في مجلس الأمن بأنها تصادمية تجاه روسيا
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة 5 بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • المملكة المتحدة تعارض بشدة إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • الاعترافات: هذه اليمنُ بعيون الأمريكان
  • هجمات صنعاء في البحر الأحمر تُلحق خسائر فادحة بتجار الأخشاب في الولايات المتحدة وبريطانيا
  • الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة الدولي مرة أخرى
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة إسرائيل على "شرعنة بؤر استيطانية"