بغداد اليوم- بغداد

تفيد بيانات رسمية بتصاعد ظاهرة اعتقال مروجين لحزب البعث المحظور في العراق خلال الفترة الأخيرة.

وفي أحدث حصيلة، أعلنت هيئة الحشد الشعبي اليوم الأحد (4 شباط 2024) في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "مفارز المديرية العامة للمعلومات التابعة لمعاونية الاستخبارات والمعلومات في هيئة الحشد الشعبي، تمكنت من إلقاء القبض على أحد المروجين لحزب البعث المنحل في محافظة ميسان".

ولفت البيان الى ان الاعتقال "كان خلال عملية وبعد متابعة ميدانية، حيث تمكنت القوة من القاء القبض على احد المروجين لحزب البعث المنحل بالتعاون مع قوة من قيادة عمليات ميسان في قضاء العمارة بعد استحصال الموافقات القضائية وفق احكام المادة 9/ اولا من قانون حظر حزب البعث".

وأضاف انه "قد جرى إتخاذ الاجراءات الأصولية اللازمة بحق المعتقل".

يذكر انه وفي 24 اكتوبر كشف الامن الوطني عن حصيلة ثقيلة باعتقال 75 شخصا بتهمة الترويج للبعث، وفي 1 نوفمبر تشرين الثاني الماضي أي بعد 6 أيام، تم اعتقال 55 اخرين بذات التهمة.

وفي 15 يناير كانون الثاني الماضي، تم اعتقال شخص جنوب بغداد بتهمة الترويج للبعث ايضا، في تصاعد يثير الاستفهام حول الاعتقالات او حول تصاعد ظاهرة الترويج للبعث.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

اختتام فعاليات المخيم الترفيهي الأول لرواد طلائع البعث

طرطوس-سانا

اختتمت في منتجع الشهيد باسل الأسد بمحافظة طرطوس صباح اليوم فعاليات وأنشطة المخيم الترفيهي الأول لرواد طلائع البعث الحاصلين على الريادة في مختلف الأنشطة التعليمية والفنية لعام 2023.

المخيم الذي تقيمه منظمة طلائع البعث بالتعاون مع وزارة السياحة على مرحلتين اختتم فعاليات المرحلة الأولى منه على أن تبدأ أنشطة المخيم الثاني يوم السبت القادم، كما أوضح أمين فرع طلائع البعث بطرطوس عيسى عويجان لمراسلة سانا، مشيراً إلى أن المخيم تضمن أنشطة ترفيهية وفنية ومسرحية وسياحية منوعة منها رحلة إلى جزيرة أرواد للتعرف على تاريخها كمعلم أثري مهم.

ولفت إلى الحرص في اتخاذ جميع تدابير السلامة والأمان للرواد من تجهيز أماكن الإقامة والتعقيم والنظافة لها وللمسبح بالتعاون مع الجهات المعنية بالمحافظة ومديرية الصحة بما فيها تواجد المنقذين البحريين لتحديد المواقع الآمنة للسباحة في مياه البحر.

وبين مشرف الموسيقا في المخيم أحمد إسماعيل أن حفل ختام المخيم الأول شارك فيه الرواد في مجال العزف والغناء، إضافة إلى تقديم عرض مسرحي هادف للكبار والصغار بعنوان “لا تقطعوا الأشجار”، مشيراً الى أهمية المخيم كفرصة إضافية لزيادة مهارات ومعارف الرواد والتعارف فيما بينهم.

بدورهم، عبر عدد من الرواد عن سعادتهم لمشاركتهم في المخيم بمحافظة طرطوس، والتي تتميز بموقعها الجغرافي وتنوعها الثقافي السياحي، كما قال كل من غفار معراني من محافظة ريف دمشق ومحمد نايفة من محافظة حمص، لافتين إلى أن رحلتهم إلى جزيرة أرواد مكنتهم من التعرف عن قرب على قلعتها الأثرية والسور والشوارع الضيقة التي لها وقع أثري خاص في ذهن كل من يسير بها.

وكانت فعاليات المخيم الترفيهي الأول انطلقت قبل أربعة أيام بمشاركة 127 رائداً ورائدة من محافظات دمشق وريف دمشق والقنيطرة والسويداء وحمص، إضافة إلى محافظتي الرقة وإدلب.

 فاطمة حسين

مقالات مشابهة

  • ظاهرة مافيات الأراضي تتصاعد في العراق بقوّة السلاح!
  • بين 15 الف مولدة اعتقال 25 مخالفًا فقط.. مجلس بغداد يحدد عقوبة مخالفة تسعيرة الامبير
  • مخاوف إسرائيلية متصاعدة من تطور قدرات المقاومة في الضفة الغربية
  • اغلاق محال ومطاعم مخالفة لشروط السلامة بالمنصور اعتقال 15 متهما
  • جهود أجهزة وزارة الداخلية في التصدي لجرائم الترويج للأعمال المنافية للآداب
  • اختتام فعاليات المخيم الترفيهي الأول لرواد طلائع البعث
  • 20 منتجا بالمرحلة الاولى.. خطة ثلاثية لإحياء مصانع ميسان
  • اعتقال متهمين بالانتماء لحزب العمال الكردستاني لإشعال حرائق في العراق
  • اعتقال 4 أشخاص اقتحموا دارا في بغداد واطلقوا النار داخله
  • ميسان محتارة بوفاة مفاجئة لشاب.. شكوك بمرض خطير وانتظار النتائج من بغداد