أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة عن تنظيم ما يقارب 200 فعالية ونشاط رياضي في حديقة البدع بمناسبة اليوم الرياضي للدولة الذي يصادف الثلاثاء 13 فبراير الجاري.
ودعت اللجنة المنظمة جميع المواطنين والمقيمين للمشاركة في الأنشطة الرياضية المتنوعة التي سيتم تنظيمها خلال اليوم الرياضي، والتي ستناسب جميع الأعمار، مؤكدة أن الاهتمام بالرياضة وتنظيم الفعاليات الرياضية يعد من أهم أهداف المعرض العالمي لتعزيز الاستدامة، وفي إطار ذلك جرى تنظيم العديد من الأنشطة الرياضية منذ انطلاق المعرض على مدار الأشهر الأربعة الماضية، فضلا عن تنظيم العديد من الفعاليات والسباقات الرياضية بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة الجميع.


ومن جانب آخر، يجري تنظيم فعالية برنامج /365 يوم نشاط/، الذي ينظمه الاتحاد تحت مظلة وزارة الرياضة والشباب، ويقام بالتنسيق مع الشركاء في عدد كبير من الحدائق العامة.
ويهدف برنامج /365 يوم نشاط/، لحث أفراد وفئات المجتمع على ممارسة النشاط الرياضي، في المناطق الخضراء، وهو ما يتسق ويتوافق مع أهداف /إكسبو 2023 الدوحة/.
وتشهد المنطقة العائلية في معرض إكسبو فعاليات رياضية متنوعة، تتضمن تمارين رياضية، ورماية القوس والسهم، ورياضة الموي تاي، وكرة السرعة، بالإضافة إلى تحدي تلي ماتش، بجانب حصص اللياقة البدنية.
كما ينظم معرض /إكسبو 2023 الدوحة/ سباقات الشتاء للجري بالتعاون مع الاتحاد القطري للرياضة للجميع، والذي يستمر حتى التاسع من فبراير الجاري.
يشار إلى أنه من المقرر أن تلتزم اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو بالمعايير والشروط الواجب اتباعها خلال اليوم الرياضي للدولة 2024 لضمان تحقيق الغايات المنشودة من إقامة اليوم الرياضي للدولة، وخاصة نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة لدى الفئات العمرية المختلفة.
كما سيتم التركيز على الأنشطة البدنية والحركية والتوعوية، مع الاهتمام بالأنشطة التوعوية، التي تهدف إلى ترسيخ ممارسة الرياضة كسلوك صحي يومي، وتعزيز الوعي لدى المشاركين بأهمية الرياضة، ودورها في حياة الأفراد والمجتمعات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: إكسبو 2023 الدوحة للبستنة إکسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

"مستقبل وطن" ينظم احتفالات بجميع المحافظات بمناسبة ذكرى 30 يونيو

نظم حزب مستقبل وطن احتفالات في كافة محافظات الجمهورية، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، والتي تضمنت تقديم الهدايا للمواطنين والأطفال، بالإضافة إلي تقديم السلع الغذائية تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتخفيف الأعباء الاقتصادية عن كاهل المواطنين.

مستقبل وطن ينظم احتفالات بجميع المحافظات بمناسبة ذكرى 30 يونيو 

 

وأشاد المواطنين بما حققته ثورة 30 يونيو، وانطلاق الجمهورية الجديدة والانجازات التي حققتها الدولة المصرية في مختلف المجالات كما توجه المواطنون بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي داعين الله أن يوفقه بالعبور بمصر إلي بر الأمان وسط الصراعات العالمية والإقليمية التي تحيط بالمنطقة.

مقالات مشابهة

  • "مستقبل وطن" ينظم احتفالات بجميع المحافظات بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها
  • ماراثون رياضي احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو في جامعة بنها الأهلية بالعبور
  • «مستقبل وطن» ينظم احتفالات بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو في المحافظات
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • المملكة وبريطانيا تعززان تعاونهما في الاستثمار الرياضي
  • «جري الزاهية» ينطلق 7 يوليو في الشارقة
  • الإمارات .. مركز إقليمي رائد للذكاء الاصطناعي في مجال الرياضة
  • ناقد رياضي: مباراتي بيراميدز والأهلي ستحدد بطل الدوري على الرغم من صدارة السماوي
  • ناقد رياضي يكشف مكاسب الأهلي بعد انسحاب الزمالك ويثير تساؤلات حول موقف لبيب