صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@14:16:42 GMT

صحة أبوظبي تغرّم مركزا صحيا وتغلق 8 منشآت صحية

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

أعلنت دائرة الصحة - أبوظبي، اليوم الأحد، عن تغريم مركز صحي، وإحالة بعض أطبائه للتحقيق بشبهة الاحتيال وإغلاق منشآت صحية.
وكتبت الدائرة، على حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "تغريم أحد المراكز الصحية مليون درهم وإحالة بعض أطبائه للتحقيق بشبهة الاحتيال وإلغاء تخصص الأسنان بكافة فروعه ومنعه من مزاولة التخصص مستقبلا".


وأضافت "قامت الدائرة أيضا بإغلاق 8 منشآت صحية (4 منشآت رعاية منزلية، مركز أسنان، مركز للطب المهني، مختبر، مركز طبي)".
وأوضحت أن قرار الإغلاق جاء بسبب ارتكاب هذه المنشآت "مخالفات تشمل عدم التبليغ عن حالات الأمراض المعدية، ومخالفة أنظمة التبليغ الإلكتروني، وعدم توفير الأدوية أو المستلزمات للحالات الطارئة، وعدم التزامها بمعايير ولوائح خدمات الرعاية المنزلية، وعدم أخذ موافقة المريض على العلاج، وعدم توضيح الإجراءات والمخاطر المتعلقة بالعلاج، وعدم توفير المهنيين الصحيين المرخصين من قبل الدائرة".
وأشارت الدائرة إلى أن "ذلك يأتي في إطار حرصها لضمان صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع، ومواصلة الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم، وأكدت على ضرورة التزام جميع المنشآت الصحية بالمعايير واللوائح لضمان كفاءة منظومة الرعاية الصحية".

أخبار ذات صلة شراكة استراتيجية بين«صحة أبوظبي» و«جي إس كيه» دائرة الصحة تطلق مبادرة "سندكم" لتسهيل الإجراءات على ذوي المتوفى المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دائرة الصحة أبوظبي دائرة الصحة في أبوظبي منشأة صحية مركز طبي إغلاق

إقرأ أيضاً:

العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية

 العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية : يُعتبر العنب من أقدم الفواكه التي عرفها الإنسان والتي تحظى بشعبية كبيرة في مختلف أنحاء العالم. 

يتميز العنب بتنوع أنواعه وألوانه، ويتفرد بقيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية العديدة فيما يلي تقدم لكم بوابة الفجر الالكترونية تاريخ العنب، أنواعه، فوائده الصحية، واستخداماته المتعددة في حياتنا اليومية.

ما هو تاريخ العنب ؟يعود تاريخ زراعة العنب إلى آلاف السنين، وقد زُرع لأول مرة في مناطق الشرق الأوسط.استخدم العنب منذ القدم في صنع النبيذ والعصائر، وكان له دور كبير في الثقافات والحضارات المختلفة. ما هي أنواع العنب ؟أنواع العنب العنب الأحمر: يمتاز بطعمه الحلو وقشرته الناعمة.العنب الأخضر: له طعم منعش ويستخدم كثيرًا في صنع العصائر.العنب الأسود: يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة وله طعم مميز. قفزة في أسعار العنب ووصوله إلى 120 جنيها للكيلو مع دخول الصيف القيمة الغذائية للعنبيحتوي العنب على فيتامينات مثل فيتامين C وK.غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض.يحتوي على الألياف الغذائية التي تساهم في تحسين عملية الهضم. الفوائد الصحية للعنبتحسين صحة القلب: يساعد تناول العنب في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب بفضل مضادات الأكسدة.تعزيز صحة العيون: الفيتامينات الموجودة في العنب تساهم في الحفاظ على صحة العيون.محاربة السرطان: المركبات الكيميائية النباتية في العنب تلعب دورًا في الوقاية من بعض أنواع السرطان.دعم الجهاز الهضمي: الألياف الموجودة في العنب تساعد في تعزيز عملية الهضم ومنع الإمساك. استخدامات العنب:يُستخدم العنب طازجًا كوجبة خفيفة أو في تحضير السلطات.يُعصر العنب لصنع عصائر طبيعية ومغذية.يُجفف العنب لصنع الزبيب، الذي يُستخدم في الطهي والخبز.يُستخدم في صناعة النبيذ والعديد من المنتجات الغذائية الأخرى. طريقة عمل ورق العنب بالزيت..مش هتصدقي حلاوة طعمه

فوائد العنب للبشرة:

ترطيب البشرة: يساعد العنب في ترطيب البشرة ومنع جفافها.تأخير علامات الشيخوخة: مضادات الأكسدة في العنب تساهم في تقليل ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

يعتبر العنب فاكهة متعددة الفوائد والاستخدامات، ليس فقط لطعمه اللذيذ، بل أيضًا لقيمته الغذائية العالية وفوائده الصحية المتنوعة. سواء تم تناوله طازجًا، معصورًا، أو مجففًا، فإن العنب يبقى خيارًا صحيًا ومغذيًا يستحق أن يكون جزءًا من نظامنا الغذائي اليومي.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تتقدم 65 مركزًا عالميًا بمؤشر التأثير العلمي بتصنيف ليدن الهولندي 2024
  • مدير الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد مركز طب أسرة الشهداء
  • العنب.. فوائد صحية وقيمة غذائية
  • بالفيديو.. شرطة أبوظبي تحذر من الانحراف المفاجئ وعدم الإلتزام بخط السير
  • ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ
  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا
  • حقيقة تعرض توفيق عبدالحميد لأزمة صحية مُفاجئة
  • مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يفاجئ مركز طب اسرة حي السلام
  • «قانونية حكومة عجمان» تناقش برنامجها للتطوير
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية