قال مسؤولون في موسكو إن قصفًا أوكرانيًا أدى إلى مقتل 28 شخصًا على الأقل، في مخبز في مدينة ليسيتشانسك التي تحتلها روسيا.

اعلان

وذكرت هيئة الإذاعة الروسية RU-RTR أن المرضى كانوا يعالجون في وحدة العناية المركزة في لوهانسك يوم الأحد.

وقال أحد الجرحى، من دون ذكر اسمه: "سمعت صراخًا وضرب شيء ما في ظهري. استدرت وكنت تحت الألواح.

بكى الكثير من الناس طلبًا للمساعدة، لكننا كنا جميعًا تحت الألواح".

روسيا وأوكرانيا تعلنان تبادل 195 أسير حرب

وكتب الزعيم المحلي ليونيد باسيشنيك في بيان على تطبيق تلغرام أن طفلاً واحداً على الأقل كان من بين القتلى يوم السبت.

وأضاف أن خدمات الطوارئ أنقذت عشرة أشخاص آخرين من تحت الأنقاض. ولم يعلق المسؤولون الأوكرانيون في كييف على الحادث.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مظاهرة في تل أبيب مطالبة في الإفراج عن الأسرى بقطاع غزة الأمم المتحدة تدعو إلى عدم نسيان أوكرانيا وتناشد تقديم مساعدات إنسانية عاجلة شاهد: قصف روسي يصيب 6 أشخاص ويخلف دماراً بمبانِ سكنية في أوديسا قصف روسيا موسكو جرحى كييف الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تغطية مستمرةI قصف إسرائيلي لليوم الـ121 على غزة والتوتر يتصاعد على الحدود مع لبنان يعرض الآن Next اجتماع مصري - فرنسي.. دعوة مشتركة لوقف إطلاق النار في غزة وإقامة دولة فلسطينية يعرض الآن Next شاهد: تشييع عناصر الحشد الشعبي الذين قتلوا في القصف الأمريكي على الأنبار يعرض الآن Next فوز بايدن في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية كارولينا الجنوبية يعرض الآن Next بعد عام في السجن.. النجم داني ألفيس يمثل الإثنين أمام محكمة في برشلونة اعلانالاكثر قراءة مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مستشار في الحرس الثوري الإيراني في قصف إسرائيلي على جنوب دمشق تغطية مستمرة| غارات إسرائيلية متواصلة على غزة ومظاهرات تجوب العالم للمطالبة بوقف هجمات إسرائيل حكم آخر.. سبع سنوات بالسجن لرئيس الوزراء السابق وزوجته بتهمة انتهاك قانون الزواج بالصور.. الدمار الذي خلفته الغارات الأمريكية على مقرات الحشد الشعبي العراقي وقتلت 16 شخصا هل الخلاف بين السنوار وقادة حماس خارج القطاع سبب تأخر الرد على مقترح الهدنة؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إسرائيل بريطانيا اليمن اغتصاب رفح - معبر رفح تل أبيب روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إسرائيل بريطانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف روسيا موسكو جرحى كييف الحرب في أوكرانيا غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إسرائيل بريطانيا اليمن اغتصاب رفح معبر رفح تل أبيب روسيا غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إسرائيل بريطانيا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك

قالت روسيا، اليوم الاثنين، إن قواتها استعادت السيطرة على قريتي "أوسبينوفكا" و"بوركي" في منطقة كورسك الروسية من أوكرانيا، مواصلة ما تقول إنه هجوم مضاد كبير في المنطقة الواقعة بغرب البلاد.
وتقاتل القوات الروسية قوات أوكرانية في كورسك منذ السادس من أغسطس آب حينما باغتت كييف موسكو بأكبر هجوم أجنبي على أراض روسية منذ الحرب العالمية الثانية.
ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة التقرير بشكل مستقل. وتقع قريتا أوسبينوفكا وبوركي على الحدود مع منطقة سومي الأوكرانية وتبعدان عن بعضهما نحو 20 كيلومترا.
وقال قائد روسي كبير ومدونون مؤيدون للحرب الأسبوع الماضي إن روسيا استعادت السيطرة على نحو عشرة تجمعات سكنية في المنطقة، وهو ما لم يتسن لرويترز تأكيده.
وتقول أوكرانيا إن قواتها سيطرت على نحو 100 قرية في كورسك في منطقة تبلغ مساحتها أكثر من 1300 كيلومتر مربع، وهو أمر تشكك فيه مصادر روسية.
في غضون ذلك، تتقدم القوات الروسية في شرق أوكرانيا باتجاه مدينة بوكروفسك، وهي مركز رئيسي للسكك الحديدية والخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية. وسيكون الاستيلاء عليها خطوة نحو هدف روسيا المتمثل في الاستيلاء على منطقة دونيتسك بأكملها.
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الجمعة إن توغل أوكرانيا في كورسك أبطأ القوات الروسية في شرق أوكرانيا. لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يقول إن هجوم كورسك أثبت أنه يصرف انتباه كييف على خط الجبهة الشرقي مما أضعف دفاعاتها هناك.
وأجرت روسيا وأوكرانيا عمليتين لتبادل الأسرى في مطلع الأسبوع شملت مئات الجنود. وتعرض العديد من الجنود الروس للأسر أثناء الدفاع عن كورسك.

أخبار ذات صلة خبراء: روسيا تعوض خسائر «كورسك» والحل الدبلوماسي لا يزال محتملاً وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس» في موسكو المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عدنان فنجري يشارك في اجتماع وزراء العدل بدول تجمع «بريكس» في مدينة موسكو
  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • مؤثرة سعودية شهيرة تعانق ”دب روسي” في إحدى غابات موسكو.. شاهد النهاية
  • عاجل وردنا الآن.. الصحة اللبنانية تعلن مقتل وإصابة الآلاف بتفجير أجهزة اتصال محمولة.. احصائية رسمية
  • مقتل 3 لبنانيين في غارة إسرائيلية على قرية بليدا الحدودية
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • روسيا تعلن استعادة قريتين في منطقة كورسك
  • روسيا تعلن إخلاء سكان القرى الحدودية في منطقة كورسك
  • الصحة اللبنانية: مقتل شخص وإصابة 2 في غارة استهدفت بلدة حولا جنوبي البلاد
  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة