شهدت متاجر العلامة التجارية "أبل" في الولايات المتحدة، الجمعة، اصطفاف محبي التكنولوجيا والمولعين بها في طوابير، من أجل اختبار نظارة "فيجن برو"، وهي التي تمزج بين الواقع المعزز والافتراضي، وتباع بسعر يبدأ بـ3499 دولارا، وهو ما وصف بـ"الباهظ".
قيمتها 3500 دولار.. شركة آبل تقوم ببيع أول نظارة "فيجن برو" للواقع الافتراضي، وتم إجراء عملية البيع بحضور مديرها التنفيذي تيم كوك، بإحدى متاجرها في نيويورك pic.

twitter.com/4TvN3OkpDI — الجزيرة نت | اقتصاد (@AJAeconomy) February 3, 2024
وفي هذا السياق، يقول خوسيه كارلوس، وهو أحد المتشوقين إلى تجربة النظارة التي تُعد أول منتج رئيسي جديد تطرحه "أبل" منذ ساعة "أبل ووتش" الذكية قبل تسع سنوات، "أتشوّق لتجربة الخوذة، وسوف أقوم باستخدامها في العمل، وعند السفر".

وأضاف هذا المهندس الشاب في منصة "أوبر" بأن: "السعر باهظ، لكنني على استعداد لدفع الثمن لأكون من بين الأوائل، ولكي أختبر أفكار التطبيقات التي تراودني".

وتداول عدد من رواد مختلف منصات التواصل الاجتماعي، منذ بدأ المحلات الخاصة في بيع نظارة "أبل" الجديدة، جُملة من مقاطع الفيديو، ترصد أوائل المشترين، والمختبرين للمنتج التكنولوجي، حيث يقول أحدهم: "أتيت إلى متجر "أبل" في الخامسة صباحا، في نيويورك، الجمعة، لتحية طلائع الزبائن، وسط تصفيق الموظفين".
ما أن بدأت شركة #أبل في بيع #فيجن_برو، وهي نظارات تمزج بين الواقعين المعزز والافتراضي وتباع بسعر يبدأ بـ3499 دولاراً، حتى انتشرت فيديوهات طريفة لشبان يرتدون نظارات "Apple Vision Pro" ويمشون بالطرقات.. أحدهم قام بعمل غريب أوقفته الشرطة بسببه#العربية_Business pic.twitter.com/6EylhWLhoG — الأسواق العربية (@AlArabiya_Bn) February 4, 2024 نظارة #فيجن_برو الذكية من #أبل تصل الأسواق

- الشركة تستهدف بيع ما يتراوح بين 400 ألف إلى مليون وحدة خلال 2024https://t.co/SH6cm4ZyhO pic.twitter.com/zdu7GyFy40 — الوطن الإلكترونية (@WatanNews) February 4, 2024
وفي الوقت الذي يقول فيه من اختبر المنتج الجديد إنهم "مفتونون بجودة الصورة وسهولة الاستخدام، إذ يكفي التحديق في أحد التطبيقات والقيام بحركة بسيطة في الأصابع لفتحه أو إغلاقه"، أفادو أنهم "منزعجون من ضخامة حجم البطارية".
تنبأت "عائلة سمبسون" بالمستقبل مرة أخرى.

مع بدأ بيع نظارات أبل فيجن برو في الولايات المتحدة التي تسمح لك بالعمل ومشاهدة المسلسلات والافلام وحتى العب أثناء المشي وقيادة السيارة. pic.twitter.com/i4CIUENMtl — الشؤون العالمية (@mjrdzayr337191) February 4, 2024
كذلك، يسخرون من طريقة التجسيد المعروفة بـ"personas" ("الشخصيات")، وهي صور رمزية غريبة يتم تقديمها بشكل واقعي وتمثل المستخدمين أثناء مؤتمرات الفيديو.


وأشار مقال عبر صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أنه "منتج مثير للإعجاب، واستغرق سنوات عدة من العمل واستثمارات بمليارات الدولارات"، ولكن "حتى بعد تجربته، ما زلت لا أملك أي فكرة عمن سيستخدمه ولأي غرض".

وبعد أن تعرضت "أبل" لانتقادات بسبب قلة التطبيقات المتاحة على "فيجن برو"، إذ جرى تقدير عددها أخيرا بـ 150 تطبيقا، أعلنت الشركة أن الخوذة باتت تضم أكثر من 600 تطبيق. حيث وعدت نائبة رئيس شركة أبل للعلاقات مع المطورين في العالم، سوزان بريسكوت: "ستغير هذه التطبيقات المذهلة الطريقة التي نستمتع بها بالترفيه والموسيقى والألعاب".

إلى ذلك، أوضح رئيس شركة "أبل" تيم كوك، الخميس، أن "فيجن برو جهاز ثوري متقدم بسنوات على منافسيه"، فيما يشير عدد من المهتمين بالتكنولوجيا بأن "نظارات الواقع المعزز وخوذ الواقع الافتراضي أو المختلط، ليست جديدة".


وساهمت مجموعة "ميتا"، المنافسة لشركة "أبل" في سيليكون فالي، بشكل كبير في ظهور هذه السوق من خلال خوذ "كويست" ونظارات "راي بان" الذكية المتصلة بالإنترنت. ويرى رئيس "ميتا"، مارك زاكربرغ، أن "الميتافيرس، وهو عالم تمتزج فيه البيئتان المادية والرقمية، سوف يكون مستقبل الإنترنت".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا أبل فيجن برو امريكا أبل فيجن برو المزيد في تكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا علوم وتكنولوجيا سياسة سياسة تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا تكنولوجيا سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة pic twitter com فیجن برو

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يهدر ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور أمام الأرجنتين.. شاهد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أهدر المخضرم إنر فالينسيا، مهاجم الإكوادور، ركلة جزاء في مباراة منتخب بلاده أمام الأرجنتين، المقامة حاليًا بينهما على ملعب إن آر جي ستاديوم، في إطار منافسات دور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024.

انتهى الشوط الأول بتقدم منتخب الأرجنتين بهدف للا شئ، سجله المدافع ليساندرو مارتينيز في الدقيقة 35، بعدما استثمر ركلة ركنية، لمسها زميله أليكسيس ماك أليستر برأسه، ما أتاح لمدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي الكرة أمام حارس الإكوادور بمفرده على القائم البعيد.

وفي الشوط الثاني، دخل منتخب الإكوادور باحثًا عن هدف التعادل، حتى احتسب الحكم أندريس ماتونتي ركلة جزاء في الدقيقة 62، ولكن أهدرها فالينسيا بعدما ارتطمت الكرة في القائم الأيمن للحارس الأرجنتيني إيمليانو مارتينيز، ليضيع هداف منتخب الإكوادور التاريخي فرصة التعادل أمام بطل العالم 2022.

تأهل منتخب الأرجنتين إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة (9 نقاط).

بينما بلغ منتخب الإكوادور دور الثمانية، بعدما احتل وصافة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، خلف فنزويلا المتصدر بـ9 نقاط.

شاهد.. ركلة جزاء ضائعة لـ منتخب الإكوادور أمام الأرجنتين

ضااااااااااااعتت pic.twitter.com/a3q5eMlrXt

— Messi Xtra (@M30Xtra) July 5، 2024

مقالات مشابهة

  • شاهد بالبث المباشر منتخب فرنسا اليوم.. مشاهدة منتخب فرنسا × البرتغال Twitter بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي اليورو 2024
  • شاهد بالبث المباشر منتخب ألمانيا اليوم.. مشاهدة منتخب ألمانيا × إسبانيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | ربع نهائي اليورو 2024
  • الأرجنتين تفوز على الإكوادور بشق الأنفس.. وديبو ينقذ ميسي (شاهد)
  • شاهد.. الأرجنتين تهزم الإكوادور وتبلغ نصف نهائي كوبا أميركا
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يهدر ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور أمام الأرجنتين.. شاهد
  • هل يتم إلغاء الدوري هذا الموسم ؟ (شاهد)
  • شاهد.. فريق برازيلي يسجل هدفا غريبا دون لمس الكرة مطلقا
  • رئيس الوزراء الهولندي يغادر منصبه على متن دراجة هوائية.. تفاعل واسع (شاهد)
  • شجاعة مقاومين أجهزا على دبابة في غزة تحصد تفاعلا واسعا (شاهد)
  • فيروس إنفلونزا الطيور يصل إلى مصانع الألبان بأمريكا.. هل منتجات الحليب في المتاجر آمنة؟