اخبار السيارات، السيارة توغ الكهربائية كلمة السر أردوغان يخطب ود دول الخليج،تصدرت ال سيارة توغ الكهربائية التركية محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر السيارة توغ الكهربائية كلمة السر.. أردوغان يخطب ود دول الخليج، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

السيارة توغ الكهربائية كلمة السر.. أردوغان يخطب ود...

تصدرت السيارة توغ الكهربائية التركية محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، بعدما قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإهداء أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، سيارة توغ كهربائية تركية الصنع، على هامش زيارته إلى الدوحة، أمس الثلاثاء، ضمن جولته الخليجية.

وأهدى أردوغان الشيخ تميم السيارة توغ الكهربائية التركية الصنع ذات اللون الأزرق، قبل مباحثاتهما الثنائية.

ويشير اللون الأزرق لسيارة توغ الكهربائية، والذي يحمل اسم "غمليك"، إلى المياه الزرقاء في منطقة غمليك بولاية بورصة، حيث مكان مصنع السيارة.

كان الرئيس التركي أردوغان قد أهدى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، سيارتين كهربائيتين من طراز توغ الكهربائية، خلال زيارته إلى المملكة مساء الإثنين، إحداهما بيضاء اللون وقادها رفقة أردوغان.

ويشير اللوان الأبيض إلى "باموق قلعة"، حيث الصخور الكلسية البيضاء شبيهة القطن في منطقة باموق قلعة السياحية في ولاية دنيزلي غربي تركيا.

وتعمل سيارة توغ الكهربائية بنظام دفع كهربائي بالكامل وتتوفر بخيارين من البطاريات، الأول يمكنه قطع مسافة 300 كم في الشحنة الواحدة، والأخرى يوفر لك مسافة 480 كم في الشحنة الواحدة.

وستتوفر السيارة توغ الكهربائية بمحرك كهربائي مثبت في المحور الخلفي ويولد قوة قدرها 200 حصانًا وتأتي الأخرة بمحركين كهربائيين يولدان قوة تصل إلى 400 حصانًا، ويمكن للسيارة شحن البطارية بميزة الشحن السريع إلى نسبة 80% فق خلال نصف ساعة فقط، وتقدم الشركة ضمانًا على السيارة يصل إلى 8 سنوات.

تم تصميم وتصنيع سيارات توغ الكهربائية وتجميعها في تركيا، ويتم استيراد مكونات مثل البطاريات والمحركات وبعض الأنظمة الكهربائية، وحتى الآن يعتبر 51% من المواد المستخدمة في بناء المركبات تركية الصنع.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: سيارة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية

قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية.


وأضاف في حديث "للقناة الأولى" الروسية: "موضوع أوكرانيا نوقش خلال اجتماع الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان اليوم في آستانا على هامش قمة شانغهاي، لكن الزعيم التركي لا يمكنه أن يصبح وسيطا في المفاوضات".

وسبق أن قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إن بلاده مستعدة للمساهمة في وضع أساس لاتفاق وقف إطلاق النار بين روسيا وأوكرانيا.

وجرى لقاء أردوغان بالرئيس بوتين على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في أستانا، وبحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين تركيا وروسيا، وآخر المستجدات المتعلقة بالأزمة الأوكرانية.

ومن المقرر أن تعقد قمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخستانية أستانا يومي 3-4 يوليو الجاري، تحت شعار "تعزيز الحوار متعدد الأطراف – السعي لتحقيق السلام والتنمية المستدامين" وسيشارك فيها أيضا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

ومنظمة شنغهاي للتعاون هي منظمة دولية تأسست في عام 2001، وتشمل الهند وإيران وكازاخستان والصين وقرغيزستان وروسيا وطاجيكستان وباكستان

والدول المراقبة هي أفغانستان وبيلاروس ومنغوليا، والدول الشريكة هي أذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال والإمارات العربية المتحدة وتركيا وسريلانكا.

مقالات مشابهة

  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • بيسكوف: أردوغان لا يمكن أن يصبح وسيطا في مفاوضات الأزمة الأوكرانية
  • دمياط كلمة السر.. كيف وصلت منال عوض إلى أول وزير تنمية محلية في مصر؟
  • مباحثات قمة ثنائية بين بوتين وأردوغان على هامش "قمة شنغهاي" في أستانا
  • أردوغان: نعرف كيف نكسر الأيادي القذرة التي تطال علم تركيا
  • أردوغان: نعرف كيف نكسر الأيادي القذرة التي تطال علمنا
  • الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يستقبل وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان
  • المستطيل الأخضر تحت أقدام الأمهات.. والدات ميسي ورونالدو وأسود الأطلسي «كلمة السر»
  • هل يجتمع أردوغان مع الأسد خلال قمة شنغهاي المقررة في أستانة؟