شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن العراق وفرنسا يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني وملفات التسليح، بغداد 19 7 كونا بحث رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني اليوم الأربعاء مع وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو سبل تعزيز التعاون .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات العراق وفرنسا يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني وملفات التسليح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

العراق وفرنسا يبحثان سبل تعزيز التعاون الأمني وملفات...

بغداد - 19 - 7 (كونا) -- بحث رئيس الوزراء العراقي محمد السوداني اليوم الأربعاء مع وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو سبل تعزيز التعاون الأمني بين البلدين وملفات التسليح والصناعات الحربية. وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء العراقية في بيان ان الطرفين ناقشا في بغداد العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها على المستوى الأمني ضمن نطاق التحالف الدولي وفي إطار الاستشارة والتدريب لرفع أداء القوات الأمنية العراقية. ونقل البيان عن السوداني قوله ان حكومته مهتمة بموضوع التدريب والتسليح ولديها الرغبة في التعاون مع الشركات الفرنسية في هذا الصدد لاسيما في مجال سلاح الجو ومنظومة الدفاع والتصنيع الحربي. وأشاد السوداني بدعم فرنسا للقوات العراقية منوها (باتفاقية الشراكة الاستراتيجية) التي وقعت أثناء زيارته إلى فرنسا في شهر يناير الماضي واعتبرها خارطة عمل واضحة لتنمية العلاقات العراقية - الفرنسية في مجالات الاقتصاد والأمن والطاقة والثقافة والتعليم وغيرها. وأكد السوداني ان الحكومة العراقية تعمل على تنظيم العلاقة مع التحالف الدولي في العراق بالشكل الذي يتناسب مع مرحلة ما بعد الحرب على ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اذ تشهد هذه المرحلة تناميا كبيرا لقدرات القوات الامنية العراقية. من جانبه أبدى الوزير الفرنسي استعداد حكومة بلاده للتعاون مع العراق في مجال التدريب والتسليح وتطوير القدرات وبناء الشراكات الحقيقية.(النهاية) ع ح ه / ش م ع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني البريطاني يبحثان أوجه التعاون المشترك

عقد وفد من الديوان العام للمحاسبة ممثلا بالنائب التنفيذي للرقابة على الأداء عبدالعزيز بن سعود المطوع، والنائب التنفيذي للتخطيط والتطوير المهندس حازم بن سعد القثامي، والمشرف العام على مكتب مراجعة القوائم المالية لاما بنت عبدالعزيز الحمادي، اجتماعاً مع عدد من المسؤولين بمكتب المراجعة الوطني في المملكة المتحدة، وذلك في مقر المكتب بالعاصمة البريطانية لندن.
وجرى خلال الاجتماع بحث واستعراض أوجه التعاون الثنائي وتبادل الخبرات بين الجهازين في مجالات مراجعة الأداء ومراجعة القوائم المالية والممكنات التقنية وأطر إدارة المخاطر والجودة وفق أفضل الممارسات المتبعة في هذا الشأن، وذلك في إطار منهجية القيمة مقابل المال من مرحلة التخطيط إلى مرحلة قياس الأثر، وفي ظل التحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق المحاسبي في القطاع العام بالمملكة.
كما التقى وفد الديوان العام للمحاسبة, المراقب والمراجع العام لمكتب المراجعة الوطني البريطاني جاريث ديفس، الذي أكد أهمية هذا الاجتماع في تعزيز العمل المشترك وتبادل الخبرات بين الجهازين الصديقين في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني؛ مما يُسهم في رفع كفاءة الأداء في كلا الجهازين.

مقالات مشابهة

  • جلالة السلطان ورئيس الوزراء الكندي يبحثان جوانب التعاون الثنائي بين البلدين
  • «مدبولي» وولي العهد السعودي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاق التعاون
  • عمان والعراق يبحثان تعزيز التعاون
  • العراق وتركمانستان يؤكدان على تعزيز التعاون بينهما
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر
  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • العراق وباكستان يتفقان على التعاون الأمني والتدريب
  • الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني البريطاني يبحثان أوجه التعاون المشترك
  • السوداني: لا يمكن للدولة العراقية أن تستمر في سياسة التعيين بالقطاع الحكومي