شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية  حمله مكبرة بناءا علي تعليمات الأستاذ الدكتور  علي المصيلحي وزير التموين و التجاره الداخليه و  الدكتور الوزير طارق رحمي محافظ الغربيه  بتشديد الرقابة التموينية على الأسواق ومكافحة جميع اساليب الغش التجاري وجشع التجار 
تشكلت الحمله التموينيه بدائرة مركز و مدينة سمنود برئاسة المهندس محمد ابو هاشم وكيل وزارة التموين والتجاره الداخليه بالغربيه مكونه من   المهندس طارق عبد الرحمن شعيب وخالد مرعي المفتشين بادارة الرقابه التموينيه بالمديرية.


  اسفر التفتيش عن ضبط عدد ٨٧٥ كيلو أرز مصري معبأ عباره عن ٣٥ شيكاره زنة الواحده ٢٥ كيلو جرام  بداخل محل بيع مواد غذائية بناحية مدينة سمنود لعدم تدوين سعر البيع للمستهلك بالمخالفه للقرارات الوزاريه المنظمه 
كما تم ضبط واحد و نصف طن علف حيواني مجهول المصدر ومشتبه في صلاحيته بداخل محل بيع أعلاف بناحية مركز سمنود 
كما أسفرت الحمله عن   ضبط عدد عشرون شيكارة أرز مصري معبأ غير مدون عليها سعر البيع للمستهلك زنة الواحده عشره كيلو جرام 
كما تم  ضبط عدد ٢٤ عبوة عسل نحل بدون اي بيانات وعليه علامات فساد مشتبه في صلاحيته بداخل محل بيع مواد غذائية بناحية مدينة سمنود 
تم تحرير محاضر جنح بالمخالفات وجاري المتابعه والعرض علي النيابه العامه لاتخاذ اللازم

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية الدكتور على المصيلحي بيانا الاسواق على المصيلحي مواد غذائية

إقرأ أيضاً:

جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

عقدت جامعة سمنود التكنولوجية، ورش عمل قام بها الخبراء من بنك QNB؛ بهدف نشر فكر ريادة الأعمال، والفكر الإبتكاري لدى الطلاب بما فيها دراسة احتياجات السوق المبدئية، ونموذج العمل التجاري، وكيفية إنشاء خطة العمل لأي مشروع.

رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير رئيسا جامعة سمنود التكنولوجية ومصنع كيم تك للأجهزة العلمية يبحثان سبل التعاون المشترك

جاء ذلك في إطار سعي جامعة سمنود التكنولوجية للإهتمام برعاية المبتكرين والنوابغ من طلاب الجامعة، وأعضاء الهيئة المعاونة.

وكان في استقبال فريق التدريس الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتورة هبة الفوطي منسق مشروع أولمبياد الشركات الناشئة ومدير مركز الإبتكار وريادة الأعمال.

ومن فريق التدريس ضم باسم نبيل مدير الشراكة والاتفاقيات بالبنك، ونهى مجدي مدير الشمول المالي للتجزئة المصرفية قطاع التجزئة المصرفية، وإسلام الأمير مسئول أول تطوير الأعمال.

وصرح الدكتور منتصر دويدار، أن هذا التدريب يأتي ضمن مشروع أولمبياد الشركات الناشئة، والتي تهدف إلى تحويل الأفكار المبتكرة إلي مشاريع انتاجية أو خدمية، وتدريب أصحاب الأفكار على كيفية عمل دراسات الجدوى الإقتصادية للمشروع، من خلال عمل دراسة للسوق والدراسة الفنية والدراسة المالية.

وأكد إسلام الأمير، على أن بنك QNB يسعى للقيام بدوره المجتمعي من خلال نشر ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب الجامعات، حتى يتسنى لهم القيام بمشاريعهم الخاصة بعد التخرج.

وأوضحت الدكتورة هبة الفوطي أن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يدعم المشاريع التي تقدم بها طلاب جامعة سمنود التكنولوجية والهيئة المعاونة، وعددها ١٩ مشروع يتم التنافس فيما بينهم لاختيار أفضل المشاريع وتصعيدها للتنافس على مستوى الجامعات المصرية، حيث يتم وضع معايير المفاضلة بين هذه المشاريع من حيث ابتكارية الفكرة وقابليتها للتحويل إلى منتج وحاجة السوق لهذا المنتج.

وتناولت ورشة العمل عدة مشروعات متمثلة في التعريف ببنك QNB ونشأته، و الموضوع الثاني تناول الحديث عن الخدمات التي يقدمها البنك، بينها تمت إنهاء المناقشة بالحديث عن ريادة الأعمال.وفتح حلقة نقاشية بين المحاضرين والحضور.

يذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي إحدى جامعات الجيل الرابع التي تهتم بالتدريب والبحث العلمي وخدمة المجتمع، وتركز على الإبتكار وريادة الأعمال، لذا تم إنشاء مركز الإبتكار وريادة الأعمال بها؛ كي يتم الإهتمام بالطلاب الشين يملكون الفكر الإبتكاري والإبداعي ولديهم التوجيه لريادة الأعمال، ويأتي هذا عبر صقل  موهبتهم وتنميتها من خلال التدريب المستمر.


 

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • مباحث الأقصر تضبط تشكيل عصابي تخصص في بيع السولار بالسوق السوداء
  • جامعة سمنود التكنولوجية تنظم ورشة عمل للطلاب برعاية صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ
  • “اللعب مع العيال”.. سينما منتهية الصلاحية
  • إصابة شخصين في تصادم علي طريق أجا في الدقهلية
  • ضبط 105 كيلو لحوم وكبدة وأسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • ضبط 9 طن و300 كيلو دقيق بلدي مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء بالشرقية
  • أسعار اللحوم اليوم في منافذ وزراة التموين.. «البلدي بـ335 جنيها»
  • ضبط 130 شيكارة دقيق مدعم بمخبز سياحي في الفيوم
  • القبض على 437 تاجر مخدرات خلال حملات مكبرة بالمحافظات