قالت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية، إن "بيان وزير الدفاع الصيني، دونغ جون، الداعم لروسيا بخصوص مسألة أوكرانيا يُقلق الغرب؛ خاصة بعد تأكيده على أن روسيا والصين هما القوّتان الأهم عالميا، وإشادته بدعم موسكو لبكين في تايوان".

وفي هذا السياق، أوضح المؤرخ، ديمتري مينيتش، في حديثه للصحيفة الفرنسية، أن "هذا تأكيد واضح على العمل القوي نحو تعزيز العلاقات الروسية الصينية"، مضيفا أن "روسيا والصين تعملان بنشاط ليس فقط على تطوير التعاون العسكري، بل والتعاون الاقتصادي".



وأضاف المؤخر والمتخصص بالجيش الروسي، بحسب الصحيفة نفسها، أن "حجم التجارة بين البلدين نما بشكل غير مسبوق خلال العامين الماضيين، وأصبحت روسيا أكبر مصدر للنفط إلى الصين".

تجدر الإشارة إلى أنه في وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الصيني، دونغ جون، أن "بكين لن تتخلى عن دعم موسكو في المسألة الأوكرانية، وذلك على الرغم من الضغوط الأمريكية والتهديد الذي يتعرض له التعاون الدفاعي بين الصين والاتحاد الأوروبي".


وأضاف الوزير الصيني، خلال مباحثات مع نظيره الروسي سيرغي شويغو، بالقول: "لقد قدمنا لكم الدعم في القضية الأوكرانية على الرغم من أن الولايات المتحدة وأوروبا تواصلان الضغط على الجانب الصيني".
 
وأشار: "حتى التعاون الدفاعي بين الصين والاتحاد الأوروبي يتعرض للهجوم، لكننا لن نحيد أو نتخلى عن السياسات القائمة بسبب ذلك؛ لا يجوز لهم ولن يستطيعوا التدخل في التعاون الروسي الصيني"، مردفا: "باعتبارنا القوتين الأكثر أهمية في العالم، علينا الرد بشكل حاسم على التحديات العالمية الشاملة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الصيني روسيا موسكو الصين روسيا موسكو اوكرانيا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين

التقى النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب والوفد المرافق له في العاصمة بكين، المدعي العام لجمهورية الصين الشعبية يبنغ يونغ، في إطار زيارة رسمية تهدف إلى تعزيز التعاون القضائي بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون القانوني بين المملكة، وجمهورية الصين الشعبية، وتبادل الخبرات والمعلومات في المجالات القضائية المشتركة.

كما اطلع المعجب على عرض تفصيلي حول أعمال النيابة العامة في الصين، واستعرض يبنغ يونغ أفضل الممارسات العدلية الجزائية، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الجرائم العابرة للحدود وإجراءات التعاون الدولي القضائي.

فيما التقى النائب العام، برئيس المحكمة الشعبية العليا في الصين تشانغ جون استعرضا فيه أوجه العمل القضائي المشترك بين البلدين الصديقين.

مقالات مشابهة

  • «تايم»: التصعيد الروسي ضد الغرب.. هل نحن على حافة حرب نووية؟
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • القاهرة الإخبارية: روسيا مستعدة لاستئناف المفاوضات مع أوكرانيا
  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • نيبينزيا: العملية العسكرية الروسية تحدد موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • النائب العام يبحث سبل التعاون مع رئيس اللجنة المركزية للشؤون السياسية الصيني
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • بيسكوف: العقلاء في الغرب سيفكرون في خطة بوتين للسلام في أوكرانيا