ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مصادر مطلعة أن قادة حلف "الناتو" بمن فيهم ألمانيا يبحثون إمكانية استمرار الحلف في حال فوز دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

إقرأ المزيد "أناني ويسترضي خصومه".. بولتون يرسم مستقبل الولايات المتحدة في عهد ترامب القادم

ووفقا للصحيفة تأتي هذه المخاوف في ظل تهديد ترامب المستمر بسحب الولايات المتحدة من الحلف حال فوزه في الانتخابات المقبلة.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادرها أن دول الناتو تناقش بشكل غير رسمي آفاق الحلف في عهد ترامب، معربين عن قلقهم بشأن ما سيحدث إذا "لم تحتل الولايات المتحدة موقعا مركزيا" في الحلف.

وأضافت الصحيفة أنه في الدوائر الحكومية الألمانية انتشرت فكرة مفادها أن انهيار "الناتو" سيكون "أفضل نتيجة استراتيجية" تحققها روسيا في ظل الازمة الأوكرانية.

وكان ترامب قد قال في وقت سابق إنه لا يعتقد بأن "الناتو" سيساعد الولايات المتحدة في حال تعرضها لهجوم، كما نقلت "بوليتيكو" عنه قوله إن "الناتو مات" وإن الولايات المتحدة ستنسحب من الحلف.

المصدر: تاس + نيويورك تايمز 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحزب الديمقراطي أوروبا البيت الأبيض الحزب الجمهوري جو بايدن حلف الناتو دونالد ترامب واشنطن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

“نيويورك تايمز” تدعو بايدن إلى عدم الترشح للرئاسة مجددا

#سواليف

 دعت هيئة تحرير صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، الجمعة، الرئيس جو #بايدن إلى #مغادرة #السباق إلى #البيت_الأبيض بعد أدائه أمام الرئيس السابق دونالد ترامب في المناظرة الرئاسية، التي نظمتها شبكة CNN، الخميس.

وقالت هيئة تحرير الصحيفة إن بايدن “كافح لشرح ما سيحققه في فترة ولاية ثانية، وكافح للرد على استفزازات ترامب ومن أجل محاسبته على أكاذيبه وإخفاقاته وخططه المخيفة، لقد ناضل أكثر من مرة للوصول إلى نهاية الجملة”.

وأضافت: “أعظم خدمة يمكن أن يقدمها بايدن الآن هي الإعلان عن أنه لن يستمر في الترشح لإعادة انتخابه”.

مقالات ذات صلة ثلثا الإسرائيليين يؤيدون اعتزال نتنياهو للسياسة 2024/06/29

وذكرت أن هناك قادة في الحزب الديمقراطي قد يشكلون بديلا “مقنعا ونشطا” ضد ترامب، وقالت: “لا يوجد سبب يدعو الحزب للمخاطرة باستقرار وأمن البلاد من خلال إجبار الناخبين على الاختيار بين عيوب ترامب وأوجه قصور بايدن”، وأضافت أنها ستظل تدعم بايدن باعتباره “اختيارا لا لبس فيه” إذا ظل الاختيار بينه وبين ترامب.

يذكر أن ترامب قال، الجمعة، إنه “حقق نصرا” خلال المناظرة الرئاسية، وأضاف، تجمع انتخابي في ولاية فرجينيا: “هل شاهدتم الليلة الماضية شيئا يسمى مناظرة؟ كان ذلك كبيرا لكن كما رأيتم على شاشة التلفزيون الليلة الماضية، حققنا نصر كبيرا على رجل يتطلع حقا إلى تدمير بلدنا”.

وفي المقابل، اعترف بايدن أمام حشد من المؤيدين بولاية كارولينا الشمالية، بأنه “ليس شاباً” لكنه أوضح أنه لا يعتزم ترك سباق 2024 من أجل البيت الأبيض.

وقال بايدن مبتسما بينما هتف الجمهور له: “لا أتحدث بالسلاسة التي كنت أتحدث بها. ولا أناظر كما كنت أفعل سابقا أيضا”، وتابع: “لكنني أعرف ما أعرفه. وأعرف قول الحقيقة”.

وهاجم بايدن ترامب بقوة أكبر مما كان عليه في الليلة السابقة في المناظرة، ووصف الرئيس السابق بأنه “تهديد حقيقي لهذه الأمة”، وأردف عن ترامب: “إنه تهديد لحريتنا، إنه تهديد لديمقراطيتنا، إنه حرفياً تهديد لكل ما تمثله أميركا”، وتابع: “الاختيار في هذه الانتخابات بسيط. دونالد ترامب سيدمر ديمقراطيتنا وأنا سأدافع عنها”.

مقالات مشابهة

  • نيويورك تايمز تهاجم ترامب وتسأل بايدن الرحيل
  • نيويورك تايمز: واشنطن تضغط لتجنب حرب أوسع بين إسرائيل وحزب الله
  • “نيويورك تايمز” تدعو بايدن إلى عدم الترشح للرئاسة مجددا
  • "نيويورك تايمز" تدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • فاينانشيال تايمز: توترات الشرق الأوسط تطغى على اجتماعات الناتو المقبلة بواشنطن
  • أمين عام "الناتو": الحلف سيصمد أمام هزات سياسية محتملة في الولايات المتحدة أو فرنسا
  • هل يصمد الناتو إذا فاز اليمين في فرنسا وأميركا؟.. ستولتنبرغ يجيب
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنه زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن
  • خبير: وجود السياسات المتشددة بالناتو نقطة سلبية