كشف "حزب الله" اللبناني عن تفاصيل عملياته ضد إسرائيل من تاريخ 8 أكتوبر2023 (عقب إطلاق "حماس" لعملية طوفان الأقصى بيوم) إلى اليوم الأحد 4 فبراير 2024 الساعة 14:00بتوقيت لبنان.

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" إنفوغرافا يظهر "عمليات المقاومة الإسلامية على طريق القدس من تاريخ 8 أكتوبر 2023  إلى 4 فبراير 2024 (الساعة 14:00)"، والتي ينفذها الحزب "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة".

وأوضح "حزب الله" أنه نفذ 961 عملية عسكرية ضد إسرائيل، مبينا أن "خسائر العدو" جاءت كالآتي: 

56 آلية عسكرية: 4 آليات لوجستية؛ 28 ناقلة جند؛ 24 دبابة. 26 مركز قيادي.178 دشمة وتموضع.أكثر من 500 وحدة استيطانية مدمرة.237 تجهيز فني.316 تموضع أفراد.2 مصنع عسكري.25 جدار حدودي.14 مربض مدفعية.2 منصة قبة حديدة.5 مسيّرات وطائرات.

وأشار "حزب الله" أن الخسائر البشرية لدى إسرائيل بلغت "أكثر من 2000 بين قتيل وجريح".

وعرض "حزب الله" أنواع الأسلحة التي استخدمها في الاستهدافات وأعداد الرمايات كعمل عسكري.

 

وأعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الأحد استهداف موقع عسكري وتجمع لجنود الجيش الإسرائيلي ‏ومبنيين في مستوطنة المنارة، بالأسلحة المناسبة، مركدا إصابتهم بشكل مباشر.

وفي وقت سابق، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن "إسرائيل لن توقف إطلاق النار في الشمال ضد حزب الله، حتى لو توقف إطلاق النار في قطاع غزة".

إقرأ المزيد "من قال إننا ننتظر منكم أن تتوقفوا أو لا تتوقفوا؟"..نائب نصر الله يرد على تصريحات وزير دفاع إسرائيل

من جهتها، كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية عن عدد المنازل التي تضررت جراء إطلاق "حزب الله" للصواريخ من جنوب لبنان منذ أكتوبر الماضي.

وقالت الوزارة إن "هناك 427 منزلا تضرر من إطلاق حزب الله الصواريخ، من بينها 80 منزلا متضررا بشكل مباشر".

وفي تقرير لها، ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" إن احتمال نشوب حرب واسعة النطاق بين إسرائيل و"حزب الله" يرعب المدنيين على جانبي الحدود، حيث يعتبر كثيرون أن هذه المواجهة ستكون "نتيجة حتمية" لحرب غزة.

ولا يزال التصعيد مستمرا على الجبهة الجنوبية في لبنان والشمال الإسرائيلي، بعدما أعلن حزب الله عن تنفيذ عمليات استهدفت الجيش الإسرائيلي ونقاط تمركزه.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل اشتباكات متقطعة بين حزب الله اللبناني والقوات الإسرائيلية منذ اندلاع الحرب في غزة، حيث أعلن الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، أن جبهة لبنان هي جبهة "مساندة لغزة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الاستيطان الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة حزب الله

إقرأ أيضاً:

صحيفة: الوقت الحالي هو الأقرب لإسرائيل من حرب مع لبنان منذ 7 أكتوبر

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن الوقت الراهن هو الأقرب لشن تل أبيب، حرب على حزب الله في لبنان.

وقالت الصحيفة في تحليل لها: "إذا لم تبدأ (الحرب على "حزب الله") في غضون 4 - 6 أسابيع، فإنه من المستحيل شنها حتى ربيع 2025".

وأضافت: "إن الوقت الحالي هو الأقرب لإسرائيل من الحرب الشاملة مع حزب الله اللبناني منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

ونقلت عن مصادر إسرائيلية لم تسمها: "إذا مرت أكثر من 4 - 6 أسابيع دون عملية، فقد يكون من المستحيل - أو أصعب بكثير - تنفيذها حتى ربيع عام 2025".

وقالت: "هذا يعني إبقاء سكان شمال إسرائيل لمدة 6 أشهر أخرى خارج منازلهم، وهو أمر أصبح غير مقبول على نحو متزايد محليا".

اقرأ أيضا/ شركة كهرباء غـزة تُصدر بيانا للرأي العام في القطاع

وأضافت الصحيفة: "في ظل الإصرار على نجاح الجيش الإسرائيلي في غزو خان ​​يونس (جنوب قطاع غزة ) وهزيمة حماس في الشجاعية شمال القطاع منتصف الشتاء الماضي، قالت المصادر إن الشتاء في لبنان الجبلي أشد ضراوة وصعوبة في التعامل معه من الشتاء في صحارى غزة".

واستدركت: "لا يعني أي من هذا أن حربا أوسع نطاقا مع حزب الله أمر مؤكد؛ فالأمر لا يزال يشكل اقتراحا محفوفا بالمخاطر بالنسبة لإسرائيل وحزب الله، وأيضا بالنسبة لرعاة الجانبين: الولايات المتحدة وإيران".

واعتبرت الصحيفة، أن "هذه الفترة هي الأكثر خطورة في الشمال منذ السابع من أكتوبر".

وأشارت إلى أن "وزير الدفاع يوآف غالانت ليس الوحيد الذي أخبر نظيره الأميركي لويد أوستن، الاثنين، أن احتمالات التوصل إلى حل دبلوماسي مع حزب الله في الشمال قد انتهت".

وتابعت: "الشائعات تقول إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ينوي استبدال غالانت بجدعون ساعر وزيرا للدفاع من أجل الحصول على دعم أكبر لعملية كبرى ضد حزب الله".

المصدر : الأناضول

مقالات مشابهة

  • قيادي عسكري سابق: قرار نتنياهو بتوسيع عملياته في لبنان معزوفة متكررة
  • نائب رئيس الوزراء يكشف أهداف المشروع القومي للتنمية البشرية
  • صحيفة: الوقت الحالي هو الأقرب لإسرائيل من حرب مع لبنان منذ 7 أكتوبر
  • صحيفة عبرية تتحدث عن أخطر لحظة وقرار تواجهه إسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • تقارير: قائد عسكري إسرائيلي يدفع باتجاه توغل بري لإنشاء منطقة عازلة في لبنان
  • هوكشتاين حذره.. نتنياهو يلوح بتحرك عسكري ضد حزب الله
  • كيف تتحضّر إسرائيل للحرب مع لبنان؟.. تقريرٌ يكشف
  • خفايا تنسيق حزب الله وحماس.. تفاصيل عسكريّة!
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • إطلاق 40 صاروخا من لبنان باتجاه إسرائيل خلال ساعات