قال صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الاتحاد الأوروبي يدرس اتخاذ خطوات ضد المستوطنين المسؤولين عن أعمال عنف في الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت هآرتس عن دبلوماسي قوله إن القرار الذي اتخذته الولايات المتحدة بهذا الخصوص، قد يسرّع التوصل إلى قرار في الاتحاد الأوروبي، مرجحا أن تشمل العقوبات حظر الدخول إلى دول الاتحاد وتجميد الأصول.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4هآرتس: لماذا لا يكون الترحيل للمستوطنين لا الفلسطينيين؟list 2 of 4اعتداءات المستوطنين بالضفة.. وتيرة متصاعدة برعاية جيش الاحتلال وقوانينهlist 3 of 4عقوبات أميركية على مستوطنين وانتقاد إسرائيلي للقرارlist 4 of 4سرقة المواشي والآليات.. تقرير عن اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على فلسطينيي الضفةend of list

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد أصدر أمرا تنفيذيا قبل أيام يهدف إلى معاقبة المستوطنين اليهود الذين يهاجمون الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

ورأى بايدن أن "الوضع في الضفة الغربية المحتلة، ولا سيما مستويات العنف المرتفعة للمستوطنين المتطرفين (..) وتدمير الممتلكات بلغ مستويات لا تُحتمل، ويشكّل تهديدا خطيرا للسلام والأمن والاستقرار في الضفة الغربية وغزة وإسرائيل ومنطقة الشرق الأوسط".

يذكر أن 12 دولة أوروبية وكندا وأستراليا قد أصدرت بيانا في ديسمبر/كانون الأول الماضي يدين عنف المستوطنين المتطرفين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

ووفقا لهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن سلطات الاحتلال والمستوطنين نفّذوا 1593 اعتداء على الفلسطينيين في الضفة الغربية، بينها 186 اعتداء نفذها مستوطنون.

وتركزت الانتهاكات في محافظة الخليل، وتليها القدس المحتلة، ومحافظة نابلس.

وتشمل الانتهاكات سرقات لمواشي وآليات زراعية، واستيلاء على مركبات، واقتلاع وحرق أشجار، وعمليات هدم منازل ومنشأت.

وقال مدير الهيئة إن الاعتداءات باتت تأخذ شكلا خطيرا، يتمثل في الغرامات الباهظة التي يفرضها ما يسمى بمجلس المستوطنات على المزارعين والرعاة الفلسطينيين، التي تصل إلى مئات آلاف من الشيكل، بهدف التضييق عليهم وإجبارهم على الرحيل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال واعتقال 4 آخرين بالضفة الغربية

القدس المحتلة-  أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين8يوليو2024، خلال مواجهات جنوب نابلس، فيما اعتقل 4 آخرون بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

وأصيب شاب بالرصاص الحي في الفخذ، وآخر بشظايا الرصاص في البطن والظهر خلال مواجهات اندلعت في قرية قصرة جنوب نابلس، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأوضحت أن قوة تابعة للاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى إلى اندلاع مواجهات وإصابة الشابين.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أحد الأسرى الفلسطينيين السابقين من بلدة بيت أمر شمال المحافظة، بعد أن هاجموه داخل مركبته وأخرجوه منها بالقوة، واعتدوا عليه بالضرب المبرح.

كما اعتقلت أيضا ثلاثة مواطنين فلسطينيين بينهم طفلان، خلال اقتحامها بلدتي كوبر وترمسعيا بمحافظة رام الله والبيرة.

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية يوميا حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الفلسطينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يحرقون ممتلكات فلسطينيين واعتقالات واقتحامات بالضفة
  • بعد مزاعم باستخدامها في صناعة المتفجرات.. الاحتلال يلاحق الأسمدة الزراعية بالضفة 
  • ارتفاع وتيرة جرائم المستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة لمستويات عالية خلال 2024
  • قوات الاحتلال تنكل بالصحفيين الفلسطينيين
  • في 6 شهور.. الاحتلال يهدم 318 منشأة فلسطينية بالضفة الغربية
  • إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال واعتقال 4 آخرين بالضفة الغربية
  • العدو الصهيوني يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين
  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • مستوطنون ينصبون خياما على أراضي قرية بيتللو شمال غرب رام الله
  • مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية