أكد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، أن برنامج أوراش حقق 104 آلاف منصب شغل في الفترة السابقة، وأن المستفيدين من البرنامج توصلوا بمستحقاتهم المالية، مشيرا إلى أن الهدف المستقبلي هو “أن نصل إلى توقيع عقود طويلة الأمد مع المستفيدين من البرنامج”.
وأوضح السكوري، أثناء جوابه عن سؤال شفوي بمجلس المستشارين، الثلاثاء 18 يوليوز، أن عدد المستفيدين في العالم القروي بلغ 60 في المائة، 30 في المائة منهم من النساء، فيما استفادت 5691 جمعية وتم توقيع 98 ألف عقد شغل من الأوراش المؤقتة.


وأشار الوزير، إلى أن عدد الأوراش المستدامة بلغ حوالي 5600 ألف، فيما بلغ عدد المستفيدين من غير الحاصلين على الشهادات 70 في المائة، مؤكدا أن هؤلاء “يجب أن يستفيدوا من تكوينات ستوفرها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، بحيث لديهم إمكانات كبيرة للاندماج في سوق الشغل”.
أما فيما يخص الجزء الثاني من البرنامج، فإن الهدف الأساسي حسب الوزير هو تحسين بعض الأمور الأساسية، خاصة المتعلقة بتوقيع عقود بعيدة الأمد من خلال دعم المقاولات الصغرى.
وأشار السكوري، إلى أنه يتم تخصيص 1500 درهم للمقاولات الصغرى عن كل منصب لمدة تسعة أشهر على أساس تشغيلهم لمدة سنة كاملة، وسيكون التفكير منصبا على أن تكون هناك مناصب دائمة وقارة توفر الاستقرار الاجتماعي للأشخاص المستفيدين.

كلمات دلالية السكوري المقاولة الصغرى برنامج أوراش مجلس المستشارين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: السكوري مجلس المستشارين

إقرأ أيضاً:

بتوجيهات رئاسية.. توقيع 4 اتفاقيات لتوطين صناعة المصاعد بتكنولوجيا أوروبية محليًا

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين تكنولوجيا المصاعد محليًا، وقعت الهيئة العربية للتصنيع، منذ قليل 4 اتفاقيات للتعاون المشترك مع مجموعة طلعت مصطفى القابضة وشركة شندلر العالمية، بشأن شراكة استراتيجية بين الأطراف الثلاثة لتنفيذ برنامج لتوطين توريد وتجميع واختبار تشغيل بعضًا من مكونات المصاعد، لعدد من مشروعات التطوير التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة.

شهد التوقع على اتفاقيات التعاون، كلاً من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء مهندس مختار عبداللطيف رئيس مجلس إدارة الهيئة، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، ومايكل دوبلر رئيس إدارة العقود بشركة شندلر حروب العالمية، وستيفن فوستر، الرئيس التنفيذي للمشروعات الكبرى في جنوب أوروبا.

وبموجب الاتفاقيات، ستُقدم شركة شندلر السويسرية العالمية، الخبرة الفنية والإدارة اللازمين وستقوم بتجميع المصاعد وتركيبها أيضا في مختلف المشروعات القومية المستقبلية لوزارة الإسكان.

توطين صناعة المصاعد الكهربائية في مصر

وتتضمن هذه الاتفاقيات، التعاون لتنفيذ برنامج طموح لتوطين التكنولوجيا في مجال تصنيع المصاعد الكهربائية، بالاستفادة من الإمكانيات التصنيعية المتطورة بالعربية للتصنيع، من خلال شراكة لتنفيذ برنامج لتوطين توريد وتجميع واختبار تشغيل بعضاً من مكونات المصاعد، لعدد من مشروعات التطوير.

وبموجب هذه الاتفاقيات، ستنفذ «شندلر جروب» العالمية برنامجًا تدريجيًا لتوطين مكونات معينة من المصاعد التي سيتمّ توريدها وتجميعها وتشغيلها في مصر لخدمة المشروعات التي تطلقها وزارة الإسكان.

توجيهات رئاسية

يأتي هذا التعاون تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين تكنولوجيا تصنيع المصاعد الكهربائية، بالاستفادة من القدرات التصنيعية الوطنية، لتلبية احتياجات مشروعات وزارة الإسكان وكافة المشروعات العمرانية، بمنتجات صناعية متطورة تناسب أهداف وملامح الجمهورية الجديدة. 

مقالات مشابهة

  • أحمد حلمي يفتتح برنامج "بيت السعد" لـ عمرو وأحمد سعد
  • حصاد ثورتين
  • محللون عسكريون: إسرائيل باتت في خطر الغرق في حرب طويلة الأمد مع “حماس”
  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • (وول ستريت جورنال) : التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد
  • «وول ستريت جورنال»: التصعيد في غزة يهدد بحرب استنزاف طويلة الأمد
  • “صندوق الشهداء” ينظم برنامجًا تثقيفيًا لأطفال المستفيدين
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • بتوجيهات رئاسية.. توقيع 4 اتفاقيات لتوطين صناعة المصاعد بتكنولوجيا أوروبية محليًا
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة