أعلن مسؤولو النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، اليوم الأحد، التعاقد مع حارس المرمى محمود الزنفلي قادما من الداخلية لمدة ستة أشهر على سبيل الإعارة، لتعويض إصابة محمد الشناوي.

وتعاقد الأهلي مع الزنفلي لتعويض غياب محمد الشناوي الذي تعرض لإصابة مدوية مع منتخب مصر في لقاء الرأس الأخضر بكأس الأمم الإفريقية، إذ تقدر مدة غيابه بنحو ثلاثة أشهر.

وعبر موقع النادي الرسمي، قال الأهلي في بيان: "أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم عن تعاقد النادي مع محمود الزنفلي حارس مرمى الداخلية لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة وبنية الشراء".

وفي هذا التقرير، نستعرض أرقام محمود الزنفلي خلال مسيرته مع أبرز الأندية التي لعب بها، قبل الانتقال إلى الأهلي.

وعلى مدار مسيرته، نجح صاحب الـ31 عاما والذي سيكمل الـ32 في الثامن والعشرين من شهر أبريل 2024، في الحفاظ على نظافة شباكه في 29 مباراة، مع أربعة أندية، بينما استقبلت شباكه 147 هدفا، وهي البنك الأهلي والرجاء والاتحاد السكندري والداخلية، بينما تلقى عددا كبيرا من الأهداف.

لاعب الأهلي الجديد بدأ مسيرته في موسم 2013-2014 مع وادي دجلة ثم انتقل إلى المنيا، الذي كان حينها يلعب في الدوري الممتاز، وبعد عام مثل فريق طلائع الجيش، ثم لعب في موسم 2016-2017 في أسوان.

الزنفلي انتقل بعد ذلك في موسم 2017-2018 إلى الرجاء المطروحي قبل أن يلعب مع الاتحاد السكندري في موسم 2018-2019، ثم في بداية 2021 انتقل إلى البنك الأهلي الذي حتى أغسطس 2023، ليرحل إلى الداخلية، قبل العودة للبنك ليعوض رحيل أبوجبل للأهلي، لكن بعد تعطل الصفقة انتقل الزنقلي إلى صفوف نادي القرن.

9 كلين شيت مع الرجاء 

لعب الزنفلي مع الرجاء، 22 مباراة واستقبل 31 هدفا، بينما حافظ على شباكه في 9 مواجهات.

22 لقاء و29 هدفا مع الاتحاد السكندري

مع زعيم الثغر، لعب الزنفلي 22 مباراة، وتلقت شباكه 29  هدفا بينما خرج بشباك نظيفة في 4 لقاءات.

ماذا فعل مع البنك الأهلي؟

ومع البنك الأهلي، خاض حارس الأهلي الجديد 55 مباراة واستقبلت شباكه 72 هدفا، بينما حافظ على شباكه نظيفة في 15 لقاء.

أرقامه مع الداخلية

ومع فريق الداخلية، لعب حتى الآن هذا الموسم 11 مباراة واستقبلت شباكه 15 هدفا، بينما استطاع الحفاظ على نظافة شباكه في 5 مواجهات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النادى الاهلى كأس الأمم الأفريقية الافريقية محمود الخطيب اصابة محمد الشناوي كرة الاتحاد السكندري الأمم الأفريقية الدوري الممتاز محمود الزنفلی البنک الأهلی فی موسم

إقرأ أيضاً:

لاوتارو يعادل مارادونا!

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية تبحث تعزيز التعاون مع الأرجنتين الدوري السعودي يلاحق لياو وفان دايك ودي بروين ولاوتارو


تفوق منتخب الأرجنتين على تشيلي بهدف ضمن الجولة الثانية من بطولة كوبا أميركا، والذي جاء بعد سلسلة من الفرص الضائعة، وسجله لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 88 من اللقاء، ليضمن الصدارة لـ «التانجو».
ويحمل الهدف حدثاً تاريخياً لمهاجم إنتر ميلان الإيطالي، حيث عادل لاوتارو عدد أهداف الأسطورة دييجو مارادونا بقميص الأرجنتين، والتي بلغت 15 هدفاً، خلال 42 مباراة رسمية.
الرقم يجعل لاوتارو سابعاً في قائمة الهدافين التاريخيين، خلال المباريات الرسمية للأرجنتين، ويسبقه دي ماريا بـ17 هدفاً، وأجويرو بـ20 هدفاً، وجونزالو هيجواين بـ23 هدفاً، والعقرب هيرنان كريسبو «مدرب العين الحالي» بـ26 هدفاً، وفي المركز الثاني للهدافين التاريخيين عمر باتيستوتا بـ38 هدفاً، وفي القمة من دون نقاش، هو ليونيل ميسي بـ57 هدفاً.
ويبقى الهداف الكبير عمر باتيستوتا صاحب المعدل الأعلى ضمن الهدافين بـ0.72 هدف كل مباراة، حيث سجل 38 هدفاً في 53 مباراة فقط، وفي المرتبة الثانية، هيرنان كريسبو الذي يسجل بمعدل 0.6 هدف كل مباراة، وبعده هيجواين وميسي بمعدل 0.47 و0.45 هدف كل مباراة.
ويعوّل عشاق «التانجو» على استمرارية لاوتارو الذي سجل هدفه الثاني على التوالي في «كوبا أميركا» ويبدو أنه في حالة رائعة للحسم والحضور والتأثير.

مقالات مشابهة

  • وصافة شباب الأهلي بـ 30 لاعباً!
  • لاوتارو يعادل مارادونا!
  • كولر يوافق على رحيل حارس مرمى الأهلي
  • كولر يوافق على رحيل حارس الأهلي إلى بيراميدز
  • محمود قابيل: الأهلي كان سيفوز على الزمالك (6-1) في مباراة القمة
  • شبانة: الشناوي يحسم مصير الزنفلي مع الأهلي
  • الشناوي يحسم مصير الزنفلي مع الأهلي
  • الزمالك يبحث عن حارس جديد بعد اقتراب رحيل محمد عواد
  • محمد الدوسري على رادار أندية دوري روشن
  • زفان: “أندية سعودية أبدت اهتمامها بخدمات وجاهز لدراسة كل العروض”