جريدة الرؤية العمانية:
2024-10-03@10:46:40 GMT

159 ألف زائر لفعاليات "شتاء البريمي"

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

159 ألف زائر لفعاليات 'شتاء البريمي'

 

البريمي- ناصر العبري

بلغ إجمالي عدد الزوَّار لفعالية شتاء البريمي في محطتها الأولى بولاية البريمي أكثر من 159 ألفَ زائر، بحسب الإحصائيات الصادرة من مكتب محافظ البريمي.

وقال سالم بن نمشان الكعبي مدير دائرة الفعاليات والتوعية بمكتب محافظ البريمي، إن الفعالية شهدت خلال 10 أيام متتالية حضورا واسعا من الزوار من داخل سلطنة عمان وخارجها، مشيرا إلى أن النجاحات التي حققتها هذه الفعالية منذ بدايتها ساهمت في كسب ثقة أبناء المجتمع، إضافة إلى وجود تغطيات إعلامية واسعة من مختلف وسائل الإعلام ومنصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف أن العدد الإجمالي للزوار بلغ 159,013 زائرا، يمثلون مختلف الشرائح العمرية من العمانيين والمقيمين وأبناء عدد من الدول الخليجية، إضافة إلى مشاركة 20 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، و9 جاليات، و35 أسرة منتجة، و20 من أصحاب المطاعم، و70  فعالية  نُظمت على خشبة المسرح، و66 منظماً من الشباب الباحثين عن عمل.

وبيَّن الكعبي أن الفعالية احتوت على مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية، والعروض الاستعراضية اليومية، وفعاليات المسرح، والقرية التراثية، وعدد من الأركان للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمطاعم والأسر المنتجة وغيرها من الفعاليات  والمسابقات والأنشطة المصاحبة.     

ولفت الكعبي إلى أن الفعالية ساهمت في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية، وارتفاع نسبة الإشغال في المنشآت الفندقية في المحافظة وزيادة الحركة الشرائية في أسواقها، موضحا: "فعالية شتاء البريمي في البريمي تعد المرحلة الأولى من مراحلها، وستنطلق في السابع من الشهر الجاري المحطة الثانية من الفعالية في ولاية محضة، تليها ولاية السنينة، إضافة إلى عدد من الفعاليات جرى اعتمادها من قبل مكتب محافظ البريمي لتنظيمها تباعاً خلال فترة الشتاء، وفق خطة زمنية معتمدة".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة الدقهلية يطلق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية

دشن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، فعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية من مختلف المستشفيات بالدقهلية والتى تنظمها إدارة الطب العلاجى وتستمر لمدة شهرين.

 
وكشف وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الدورة تهدف لاعداد ورفع المستوي الإداري لنواب مديرين المستشفيات الحاليين بالإضافة إلى قيادات مستقبلية من الصف الثانى للتحول من  النظام الإداري النمطي الي منظومة الأدارة الحديثة المرنة.

بدوره أوضح الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى، أن الدورة تأتى بمشاركة نحو 70 من كوادر المهن الطبية من جميع المستشفيات وتتضمن محاضرات فنية مختلفة تقدم من ادارات الطب العلاجي حول  دور المدير في متابعة اقسام المستشفي المختلفة وفقا لمعايير الجودة ومكافحة العدوي ومؤشرات الاداء .

وأشار وكيل المديرية للطب العلاجى، إلى أن الورشة التدريبية  تشتملعلى حلقات نقاشية حول لوائح وقوانين العمل بالمستشفيات وحوكمة ولائحة منظومة  المخازن الحكومية. وقوانين المناقصات والمزايدات والتعاقدات المختلفة.  علاوة على إبرام عقود الصيانة .

وأضاف وكيل المديرية للطب العلاجى، أن فعاليات الدورة، تنطوى على شرح طريقة التعامل مع منظومة الشراء الموحد واداريات توفير المستلزمات والأدوية والاحتياجات الخاصة بالمستلزمات.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يطلق إشارة البدء لفعاليات الدورة التدريبية لاعداد القيادات المستقبلية
  • وزير الثقافة يفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • هل تشهد بعض مدن مصر شتاء مبكرا؟.. الحرارة تسجل 13 درجة في هذه المناطق
  • علي الكعبي: كبار المواطنين مساهمون في إنجازات الحاضر
  • ختام ناجح لفعاليات أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو في دالاس
  • ختام ناجح لفعاليات أبوظبي غراند سلام للجوجيتسو في دالاس الأمريكية
  • موضة شتاء 2025.. تصميمات عصرية مُطعمة بلمسات كلاسيكية
  • جمال الكعبي: علاقاتنا مع الصين متينة بروابطها الثقافية والاقتصادية والتاريخية
  • الكعبي يحلق بصدارة هدافي الدوري اليوناني
  • أم القيوين.. بدء أعمال التنقيب الآثري لموسم شتاء 2024 / 2025 في جزيرة الغلة