نبض السودان:
2024-10-02@01:07:04 GMT

تضرر ميناء سواكن بسبب التعرفة الجمركية

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

تضرر ميناء سواكن بسبب التعرفة الجمركية

بورتسودان – نبض السودان

كشفت قيادات الإدارة الأهلية ‏ونقابة عمال الشحن والتفريغ بمدينة سواكن في ولاية البحر الأحمر عن تضرر ميناء سواكن جراء زيادة التعرفة الجمركية التي اقرتها الحكومة مؤخرا، حيث أفرزت الزيادة ركوداً كبيراً في عمل الميناء وإحجام الموردين عن العمل بسبب القرار.

وأعلنت السلطات مؤخراً زيادة سعر صرف الدولار الجمركي إلى 950 جنيه بزيادة قدرها 40 في المائة فيما أكد خبراء إن القرار يأتي في إطار اعتماد موازنة العامة الحالي على رسوم الخدمات والضرائب والجمارك، وأشاروا إلى أن الزيادة ستؤدي إلى ارتفاع كبير في أسعار السلع.

وقال قيادات الإدارة الأهلية بسواكن ورئيس نقابة عمال الشحن والتفريغ، خلال لقائهم مالك عقار نائب رئيس مجلس السيادة يوم السبت، إن ميناء سواكن يعد المورد الاقتصادي الوحيد للسكان بالمنطقة. وطالبوا بخيارين أولهم تخفيض التعرفة الجمركية للسلع الاستهلاكية والثاني هو فرض ضريبة تفضيلية.

وقال مالك عقار في صفحته منصة اكس إن اللقاء مع القيادات ناقش ايضاً الأوضاع الصحية وقضية النفايات والإشكالات التي تواجه المواطنين بسواكن.

كما تناول قضية مياه الشرب التي يحتكرها القطاع الخاص وتشهد زيادات مستمرة في اسعار مياه الشرب، ووعد عقار بعقد اجتماع للوفد مع وزير المالية ومدير عام الجمارك ووزير الصحة .

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: التعرفة الجمركية بسبب تضرر سواكن ميناء

إقرأ أيضاً:

تسلسل زمني لاغتيالات قادة حزب الله في العمليات الإسرائيلية مؤخرا

(CNN)-- أدت الغارات الجوية الإسرائيلية في لبنان إلى مقتل ما لا يقل عن سبعة من كبار قادة ومسؤولي حزب الله في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك زعيم الجماعة المسلحة حسن نصر الله، الذي اغتيل في غارة على مقره تحت الأرض في بيروت الجمعة.

ووجهت الضربات أكبر ضربة للجماعة المسلحة المدعومة من إيران منذ تشكيلها في أوائل الثمانينات.

وقال حزب الله إنه سيختار زعيما جديدا قريبا. وفي سعيها للتعافي من المذبحة، إليكم نظرة على بعض قادة الجماعة الذين قُتلوا – ومن بقي منهم.

إسرائيللبنانانفوجرافيكنشر الثلاثاء، 01 أكتوبر / تشرين الأول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه شرب الإسكندرية: المياه آمنه ونعاني من كثافه الاستهلاك بسبب نزوح السودانين
  • بسبب شائعات طلاقها.. بشرى تتّخذ هذا القرار
  • تسلسل زمني لاغتيالات قادة حزب الله في العمليات الإسرائيلية مؤخرا
  • قطع مياه الشرب بالمنيا بسبب كسر خط دماريس.. والمحافظ يتابع الإصلاح
  • إغلاق معمل مياه في عدن بسبب مخالفات صحية جسيمة
  • تعديل مواعيد حظر التجوال في الشمالية بسبب انتشار الإسهالات المائية
  • ما أهمية المواقع المستهدفة بالقصف الإسرائيلي في اليمن وهل تضرر الحوثيون؟
  • أول فيديو للطائرات الإسرائيلية التي قصفت ميناء الحديدة باليمن ”شاهد”
  • نتنياهو يعلن انضمام ساعر إلى الحكومة
  • ميقاتي: متمسكون بالحل الدبلوماسي ولوقف إطلاق النار على كافة الجبهات