شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ائتلاف المالكي يطالب بتغيير المحافظين قبل إجراء الانتخابات المحلية،  بغداد شبكة أخبار العراق دعا القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، الأربعاء، رئيس الحكومة الى تغيير المحافظين بشكل كامل قبل اجراء .،بحسب ما نشر شبكة اخبار العراق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ائتلاف المالكي يطالب بتغيير المحافظين قبل إجراء الانتخابات المحلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ائتلاف المالكي يطالب بتغيير المحافظين قبل إجراء...
 بغداد/ شبكة أخبار العراق- دعا القيادي في ائتلاف دولة القانون جاسم محمد جعفر، الأربعاء، رئيس الحكومة الى تغيير المحافظين بشكل كامل قبل اجراء الانتخابات المحلية. وقال جعفر في تصريح صحفي، إن “اغلب المحافظين يعملون لصالح الانتخابات وليس لصالح مواطني محافظاتهم، حيث بدأوا بمساومة بعض القوى السياسية لما يمتلكونه من نفوذ وهيمنة على إحالة المشاريع وغير ذلك”.وأضاف ان ” السوداني ربما اجل تغيير المحافظين غير الكفوئين بسبب قرب الانتخابات حتى لايتهم بالاستهداف السياسي”.وأشار، جعفر الى انه” يجب اجراء تغيير شامل للمحافظين بما فيهم الكفوئين قبل اجراء انتخابات مجالس المحافظات من خلال التوافق السياسي مع جميع الأطراف”. وكان رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني أعلن في نهاية تشرين الثاني الماضي، تشكيل لجنة لتقييم أداء المحافظين، مؤكداً أنه ستكون هناك تغييرات لكل من يُثبت عليه خلل إداري أو فساد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الانتخابات المحلیة

إقرأ أيضاً:

إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج

طهران-سانا

أعلن مساعد رئيس السلطة القضائية الإيرانية أمين لجنة حقوق الإنسان الإيرانية كاظم غريب أبادي عن رفع قضية جنائية ضد من عطلوا عملية الانتخابات الرئاسية الإيرانية في الخارج.

وأشار إلى “أن أي شخص إيراني أو غير إيراني متواجد في الخارج قام بإهانة أو تهديد أو ضرب أبناء الوطن وإثارة الرعب بينهم، أو منع تواجد الإيرانيين الذين يرغبون في المشاركة في الانتخابات الرئاسية في الخارج بحسب التقارير ومعلومات وزارة الخارجية سيتم رفع قضية جنائية ضده ومعاقبته”.

وأجريت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية يوم الجمعة الماضي، حيث جرت المنافسة بين أربعة مرشحين شارك فيها 24 مليوناً و535 ألفاً و185 ناخباً، وحاز فيها مسعود بزشكيان على 10 ملايين و415 ألفاً و991 صوتاً وسعيد جليلي على 9 ملايين و473 ألفاً و298 صوتاً ومحمد باقر قاليباف على 3 ملايين و383 ألفاً و340 صوتاً ومصطفى بورمحمدي على 206 آلاف و397 صوتاً، ومن المقرر إجراء الجولة الثانية يوم الجمعة القادم ويتنافس فيها بزشكيان وجليلي على رئاسة البلاد.

مقالات مشابهة

  • أول إجراء من وزيرة التنمية المحلية الجديدة بعد حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • إيران: رفع دعوى جنائية ضد من عطل إجراء الانتخابات الرئاسية في الخارج
  • تونس.. تحديد موعد إجراء الانتخابات الرئاسية
  • حركة المحافظين الجديدة في مصر لعام 2024
  • قبل إعلانها.. تعرف على ملامح حركة المحافظين الجدد
  • ائتلاف المالكي:الخلاف مع منظمة بدر وراء تعطيل تشكيل حكومة ديالى
  • ديالى رهينة للصراع السياسي بين العامري والمالكي ..
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • صحفي تركي: أردوغان سيعلن عن انتخابات مبكرة