#سواليف

تستقر #الأجواء على المملكة يوم الأربعاء وذلك بعد أيام طويلة #باردة جدا تساقطت #الأمطار الغزيرة عموم المناطق و #الثلوج على الجبال العالية، وحققت العديد من المناطق الشمالية موسمها المطري كاملا وبشكل مبكر ونادر الحدوث مقارنة مع هذا الوقت من العام.

#الأمطار تستمر يومي الإثنين والثلاثاء على فترات.

.
وتستمر الأمطار المتفرقة يومي الإثنين والثلاثاء على فترات خاصة المناطق الشمالية والوسطى من المملكة وبشكل ضعيف منطقة البادية الشمالية الشرقية. استقرار الطقس الأربعاء وبداية ارتفاع الحرارة..
وترتفع الحرارة يوم الأربعاء ويستقر الطقس وتخف حدة برودة الطقس بشكل واضح، وخاصة الحرارة العظمى، في حين ترتفع الحرارة خلال الليل لتتجاوز 5-6 درجات مئوية كصغرى حيث تبقى الاجواء باردة لكن بشدة أقل مقارنة مع الليالي السابقة. أجواء باردة نهاية الأسبوع وزخات خفيفة من المطر..
وتعود #التقلبات_الحرارية بسرعة مع نهاية الأسبوع مع تساقط خفيف للأمطار في مناطق مختلفة من المملكة، ولكن تبقى درجات #الحرارة أقل برودة بشكل كبير. تقلبات حرارية واضحة الاسبوع المقبل وعودة تدريجية للأجواء الباردة والممطرة حول منتصف الشهر..
ويبدو أن فترة الاستقرار المتوقعة لن تطول كثيرا، حيث يتوقع عودة تدريجية للمنخفضات الجوية وهذه المرة ستندفع من منطقة البحر المتوسط، وهذا يعني عدم توقع برودتها الشديدة، وبالمقابل رطوبتها العالية، وبالرغم من ذلك يراقب مركز وسم الإقليمي اشتداد على #برودة #الطقس مجددا مع نهايات شهر 2 وبدايات شهر 3.

والتوقعات الجوية خلال شهر شباط متغيرة بسرعة وبشدة، نظرا لطبيعية الدورانية للغلاف الجوي خلال هذا الشهر وسرعة تقلب الطقس، إلا أن معدلات الأمطار الكبيرة والوفيرة خلال #الموسم_المطري الحالي مطمئنة جدا، والحالات الجوية المتوقعة هي إضافة على الموسم المطري وخاصة المناطق الشمالية والوسطى.

مقالات ذات صلة حامي عرين “النشامى” أبو ليلى وصخرة دفاعه نصيب يتعهدان بتقديم هدية للجماهير 2024/02/04

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الأجواء باردة الأمطار الثلوج الأمطار الحرارة برودة الطقس الموسم المطري

إقرأ أيضاً:

الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس

وذكر المركز في نشرته أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون غائم جزئياً، حار نسبياً على الهضاب الداخلية، يتحول نهاراً بين الغائم جزئياً والغائم .

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد يرفقها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، اب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجه، صعدة ومرتفعات لحج، أبين، مأرب، شبوة، حضرموت والمهرة ، وكذلك على أجزاء من سهل تهامة.

وكانت كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-

الضالع : 32.6

السد.إب : 26.6

ريمة : 21.3

ذمار : 10

بعدان.إب : 9.2

إب : 2.2

تعز : 1.9

كما هطلت أمطار بلغت كمياتها في صعدة ( 1.6  ملم  ) والمحويت ( 0.2 ملم ) وفي أمانة العاصمة تراوحت ما بين ( 1.0 - 13.5 ملم )  وكذلك شملت أجزاء من محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، لحج وسهل تهامة ) جعلها الله أمطار خير وبركة.

 ويتوقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكررياح نشطة إلى قوية حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية وأمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( البيضاء، مرتفعات أبين ولحج، الضالع، إب، ريمة وذمار)  وأمطارمتفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( تعز، صنعاء، عمران، المحويت، حجة، صعدة، وتمتد إلى  أجزاء من هضبتي حضرموت والمهرة ومرتفعات شبوة) وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية والسهول والسواحل حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين (39 - 45) درجة مئوية.

يحذر المركز مرتادي البحر البحر والصيادين وربابنة السفن حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من إضطراب البحر وارتفاع الموج.

والمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والإحتماء من العواصف الرعدية.

وسائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الامطار وتشكل الضباب.

والمواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة والإكثار من شرب المياه والسوائل.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • توقعات حالة الطقس لمدة 72 ساعة في مصر: الاثنين 1 يوليو إلى الأربعاء 3 يوليو
  • توقعات الموجات الحارة خلال الفترة المقبلة
  • توقعات أحوال الطقس الاثنين
  • عودة الأجواء الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الاثنين 1 يوليو 2024
  • الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس
  • توقعات أحوال الطقس ليوم الأحد بالمغرب
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت