منوعات، ميتا تتيح نموذجها للذكاء الاصطناعي على نطاق واسع،الأربعاء 19 يوليو 2023 14 49أتاحت ميتا نموذجها اللغوي لاما 2 Llama .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر "ميتا" تتيح نموذجها للذكاء الاصطناعي على نطاق واسع، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

"ميتا" تتيح نموذجها للذكاء الاصطناعي على نطاق واسع

الأربعاء 19 يوليو 2023 / 14:49

أتاحت "ميتا" نموذجها اللغوي "لاما 2" (Llama 2) مجاناً للشركات والباحثين، وفق نظام "المصدر المفتوح" (الولوج الحرّ إلى رمز البرمجة)، وهو قرار استراتيجي يعيد الشركة العملاقة المتخصصة في الشبكات الاجتماعية إلى حلبة السباق، في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وسيكون "لاما 2"، وهو منافس "جي بي تي 4" المُعتمد في "شات جي بي تي" و"بينغ" (محرّك مايكروسوفت للبحث، متاحاً خصوصاً عبر المنصتين السحابيتين الرئيسيتين "أَجور" (Azure) من مايكروسوفت و"إيه دبليو إس" (AWS) من "أمازون".وأوضحت ميتا في بيان أن "إتاحة نماذج الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع يجعل الجميع يفيدون منها ونعتقد أن ذلك أكثر أماناً".وأدى النجاح الذي حققته برمجية "شات جي بي تي" بعدما أطلقته شركة "أوبن إيه آي" في نهاية العام الماضي، إلى سباق محموم بين شركات التكنولوجيا في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يستطيع الردّ على أسئلة باللغة اليومية وإنشاء كل أنواع النصوص.

وتطغى على القطاع شركتا "مايكروسوفت" (المستثمر الرئيسي في "أوبن إيه آي") و"غوغل"، لكنّ معظم شركات التكنولوجيا العملاقة باتت منخرطة إلى حد كبير في التنافس على اعتماد أحدث جيل من الذكاء الاصطناعي، رغم ما يثار عن ارتكابه أخطاء وإمكان انطوائه على مخاطر.وأوضحت "ميتا" أن "تمكين الشركات والشركات الناشئة ورجال الأعمال والباحثين من استخدام الأدوات التي يصعب عليهم بناؤها وحدهم والتي توفر قدرات معلوماتية لن يتمكنوا من الاستحصال عليها لولا ذلك، سيفتح أمامهم عالماً من الفرص للتجربة والابتكار".وأعلنت الشركة الأم لـ"فيس بوك" و"إنستغرام" عن هذه الخطوة في نشاط تسويقي لمجموعة مايكروسوفت، شريكة "ميتا" الرئيسية في "لاما 2".وتتموضع "مايكروسوفت" بذلك في مجال الذكاء الاصطناعي المفتوح المصدر الذي يُعتبر أقل غموضاً وأكثر شفافية من أنظمة الذكاء الاصطناعي الأخرى.وأعلنت المجموعة الأمريكية كذلك أن أداتها الرئيسية الجديدة القائمة على الذكاء الاصطناعي لحزمة "مايكروسوفت 365" للأعمال المكتبية تتكلف 30 دولاراً شهرياً لكل مستخدم.و"كوبايلوت" مساعد افتراضي يتولى تحويل مداولات الاجتماعات إلى نصوص وتوفير الملخصات، ويتيح ولوج البريد الإلكتروني والمفكرة وجهات الاتصال والوثائق لكتابة النصوص وتنفيذ مهام على الطلب.وقال المحلل في "ويدبوش" دان آيفز "نعتقد أن أكثر من 50% من قاعدة مستخدمي مايكروسوفت سيستعملون الذكاء الاصطناعي المخصص للشركات".وتوقع آيفز أن تساهم سوق الذكاء الاصطناعي في المجال السحابي إلى زيادة إيرادات الحوسبة السحابية السنوية "بنسبة 20% بحلول سنة 2025".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

ميتا تخفي علامات التحذير للصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي

بدءًا من الأسبوع المقبل، لن تضع Meta علامة سهلة الرؤية على صور Facebook التي تم تعديلها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، وسيجعل ذلك من الصعب تحديد ما إذا كانت تظهر في حالتها الأصلية أو تم التلاعب بها. لكي نكون واضحين، ستظل الشركة تضيف ملاحظة إلى الصور التي تم تعديلها بواسطة الذكاء الاصطناعي، ولكن سيتعين عليك النقر فوق قائمة النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا من منشور Facebook ثم التمرير لأسفل للعثور على "معلومات الذكاء الاصطناعي" من بين العديد من الخيارات الأخرى. عندها فقط سترى الملاحظة التي تقول إن المحتوى في المنشور ربما تم تعديله باستخدام الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، ستظل الصور التي تم إنشاؤها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي تحمل علامة "معلومات الذكاء الاصطناعي" والتي يمكن رؤيتها مباشرة على المنشور. سيؤدي النقر فوقها إلى إظهار ملاحظة توضح ما إذا كانت قد تم تصنيفها بسبب إشارات مشتركة بين الصناعة أو لأن شخصًا ما كشف عن أنها صورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. بدأت Meta في تطبيق علامات المحتوى التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي على مجموعة أوسع من مقاطع الفيديو والصوت والصور في وقت سابق من هذا العام. ولكن بعد شكاوى واسعة النطاق من المصورين بأن الشركة كانت تصنف حتى المحتوى غير المولد بالذكاء الاصطناعي عن طريق الخطأ، غيرت Meta صياغة علامة "صنع بالذكاء الاصطناعي" إلى "معلومات الذكاء الاصطناعي" بحلول شهر يوليو.

وقالت الشبكة الاجتماعية إنها عملت مع شركات في جميع أنحاء الصناعة لتحسين عملية التصنيف وأنها تجري هذه التغييرات "لتعكس بشكل أفضل مدى الذكاء الاصطناعي المستخدم في المحتوى". ومع ذلك، يتم استخدام الصور المزيفة على نطاق واسع هذه الأيام لنشر معلومات مضللة، وقد يجعل هذا التطور من الصعب تحديد الأخبار الكاذبة، والتي تظهر عادة أكثر خلال موسم الانتخابات.

مقالات مشابهة

  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي
  • 260 ألف مراجعة في «العدل» عبر 4 خدمات للذكاء الاصطناعي
  • ميتا تقلص ظهور علامة تمييز المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي
  • ميتا تحدّث تصنيف المحتوى المعدل بالذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • ميتا تغير طريقة تمييز علامة معلومات الذكاء الاصطناعي على منصاتها
  • هل تتجه أنغام للذكاء الاصطناعي بعد نجاح ألبومها الأخير «تيجي نسيب»؟
  • ميتا تخفي علامات التحذير للصور المعدلة بالذكاء الاصطناعي
  • «ميتا» تستخدم منشورات البريطانيين في تدريب الذكاء الاصطناعي
  • “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” يستقطب ما يزيد على 6,800 زائر من أكثر من 100 دولة
  • نموذج للذكاء الاصطناعي قادر على التفكير