أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، موقف بلاده الثابت والمبدئي إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وحقه في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة.

الحوثي: الأمريكي والبريطاني لا يستطيعون أن يحموا سفنهم والضربات على اليمن لا تأثير لها القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا صاروخًا حوثيًا في اليمن

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، بمساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشئون الشرق الأدنى باربرا ليف، وسفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفين فايجن، حيث بحثا تداعيات الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني على الأمن والسلم الدوليين، وأهمية مضاعفة الجهود من أجل وقف فوري ومستدام لإطلاق النار، وتسهيل وصول المساعدات الإغاثية التي تشتد حاجة ملايين الفلسطينيين اليها في الأراضي المحتلة، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت).

كما تطرقا إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية في كافة المجالات، والدعم الأمريكي المطلوب على كافة المستويات بما في ذلك تخفيف المعاناة الإنسانية للشعب اليمني، حيث استعرض العليمي مستجدات الوضع اليمني بما في ذلك مساعي السلام التي تقودها الأمم المتحدة، بالإضافة إلى تداعيات الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن على الأوضاع المعيشية للشعب اليمني الذي يعاني بالفعل من إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني على أهمية دعم الحكومة اليمنية لفرض سيطرتها على كامل التراب الوطني تنفيذا لقرارات الشرعية الدولية وخصوصا القرار 2216 باعتباره خارطة طريق مثلى لنزع سلاح الميليشيات، وإحلال السلام والاستقرار في اليمن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس القيادة اليمني الشعب الفلسطينى استعادة دولته المستقلة استعادة دولته

إقرأ أيضاً:

رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني

الثورة نت|

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام، أن العدوان الإسرائيلي الجديد على منشآت مدنية في الحديدة محاولة لكسر قرار اليمن المساند لغزة.

وأوضح عبد السلام في تدوينه له على منصة “إكس” أن العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا مدان ومستنكر ومرفوض ولا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني التي هي أقوى من الغطرسة الإسرائيلية الأمريكية ضد شعوب المنطقة.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي على اليمن يكرس الدور اليمني المبدئي تجاه فلسطين وغزة، وما يؤكد عليه الشعب اليمني في مظاهراته المليونية الأسبوعية أنه لن يتخلى عن غزة ولبنان.

مقالات مشابهة

  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية السيد حسن نصر الله
  • المركز اليمني لحقوق الإنسان ينعى شهيد الدفاع عن الإنسانية حسن نصر الله
  • العدل وحقوق الإنسان: العدوان الإسرائيلي لن يثني موقف اليمن من نصرة الشعب الفلسطيني
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • رئيس الوفد الوطني: العدوان الصهيوني المدعوم أمريكيا لا يمكن أن يؤثر على إرادة الشعب اليمني
  • وزير الخارجية الروسي: الشعب الفلسطيني له الحق في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • رئيس وزراء فلسطين: إسرائيل لديها خطة للتخلص من الشعب الفلسطيني للاستيلاء على الأرض
  • رئيس وزراء باكستان للعالم: ما يجري في غزة "إبادة منهجية للشعب الفلسطيني البريء"