يبحث أولياء الأمور عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في 13محافظة، وذلك بعد إعلان مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024، بالإضافة إلى روابط النتيجة وطرق الحصول عليها، فيما ينتظر الطلاب إعلان النتيجة في بعض المحافظات، لاسيما قطاع جنوب الصعيد والمقرر اعتمادها خلال الساعات القليلة المقبلة.

وحول نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في 13محافظة، تم الإعلان عنها من خلال «الوطن»، خلال الساعات الماضية وذلك عقب اعتمادها من المحافظين وجاءت كالتالي:-

نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في 13محافظة

اعتمدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024، إذ جاءت النتيجة بمتوسط الحاصلين على 50% فأكثر في المجموع الكلي 101 ألف و464 طالبًا، ويتمكن الطالب من الحصول عليها من خلال الضغط على هذا الرابط.

كما اعتمدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط النتيجة، وذلك بنسبة نجاح 89.1%، إذ أدى 31 ألفا و527 طالبا الامتحان، ونجح منهم 28 ألفا و76 طالبا، ويتمكن الطالب من الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة دمياط من خلال الضغط على هذا الرابط.

وفي محافظة بني سويف، اعتمد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024، بنسبة بنجاح 73.69% لطلبة النظامي و33.6 % للمنازل، ويحصل الطالب على النتيجة من خلال هذا الرابط.

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في البحيرة 

كما اعتمدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في البحيرة، بنسبة نجاح بلغت 80.3% وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.

وفي محافظة مطروح، اعتمد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح نتيجة الشهادة الإعدادية، بنسبة نجاح 79.3%، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.

نتيجة الشهادة الإعدادية في الإسكندرية 2024

واعتمدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية نتيجة الشهادة الإعدادية في المحافظة، بنسبة نجاح 83.6%، ويحصل عليها الطلاب من خلال الضغط على هذا الرابط.

وفي محافظة كفر الشيخ، اعتمد المحافظ اللواء جمال نور الدين، نتيجة الشهادة الإعدادية العامة للفصل الدراسي الأول، بنسبة نجاح 80.33%، ويحصل عليها الطالب من خلال هذا الرابط.

وفي محافظة الفيوم من المتوقع الإعلان عن النتيجة خلال الساعات القادمة من خلال هذا الرابط.

ويترقب أولياء الأمور في محافظة الدقهلية، إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية غدا من خلال هذا الرابط.

وفي محافظة الإسماعيلية يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 من خلال هذا الرابط.

واعتمدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 بنسبة نجاح بلغت 75% في جميع المواد الأساسية، وجاءت نسبة النجاح في المواد على النحو الآتي «اللغة العربية 97%، اللغة الإنجليزية 86.68%، الرياضيات 90%، العلوم 83%، دراسات 91%»، ويحصل الطالب على النتيجة من خلال هذا الرابط.

وفي محافظتي الأقصر وأسوان، أعلنت المديريات أنه سيتم الإعلان عنها خلال يوم الأربعاء المقبل 7 فبراير على أن يحصل عليها الطلاب من خلال المدرسة.

توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024

وعن توزيع درجات الشهادة الإعدادية في المحافظات، أعلنتها مديريات التربية والتعليم بمجموع 140 درجة  للترم الأول وجاءت كالآتي :-

 - اللغة العربية 40 درجة.

- اللغة الإنجليزية 30 درجة.

-الدراسات الاجتماعية 20 درجة.

- الرياضيات 30 درجة.

- العلوم 20 درجة.

يأتي توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 نهاية العام بمجموع كلي 280 درجة، وجاءت كما يلي:- 

- اللغة العربية 80 درجة.

-اللغة الإنجليزية 60 درجة.

-الدراسات الاجتماعية 40 درجة.

-الرياضيات 60 درجة.

-العلوم 40 درجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس نتيجة الصف الثالث الإعدادي في المحافظات رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 في المحافظات توزيع درجات الشهادة الإعدادية نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 نتيجة الشهادة الإعدادية نتیجة الصف الثالث الإعدادی 2024 من خلال هذا الرابط التربیة والتعلیم بنسبة نجاح وفی محافظة فی محافظة

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة

الثورة نت|

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم بصنعاء نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية للعام الدراسي 1445 للهجرة، بنسبة نجاح 88.10 بالمئة .

وهنأ وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال يحيى الحوثي في تصريح إعلامي، الطلاب والطالبات بنجاحهم في الاختبارات، موضحاً أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات 283 ألفاً و121 طالباً وطالبة حضر الاختبار 275 ألفاً و405 طلاب وطالبات وتغيب 7 آلاف و716 طالباً وطالبة.

وذكر أنه نجح في الاختبار 242 ألفاً و638 طالباً وطالبة، فيما رسب 32 ألفاً و767 طالباً وطالبة.

وأكد وزير التربية إمكانية حصول طلاب الشهادة الأساسية على نتائجهم ابتداء من اليوم عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم “161”، أو الاتصال وإرسال رقم الجلوس برسالة “sms” عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم ذاته.

و أعرب عن شكره وتقديره لكافة المعلمين الذين كان لهم الفضل في إنجاح العام الدراسي وكذا اللجان العاملة في الإعداد والتحضير والتنفيذ للاختبارات الأساسية بأمانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية متجاوزين كافة الصعاب والتحديات التي افرزها استمرار العدوان وحصاره الجائر على الوطن .

من جانبه استعرض وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للاختبارات أحمد النونو الجهود التي بذلت لإنجاح الاختبارات وآلية التصحيح الإلكتروني في إطار أتمتة الاختبارات العامة التي حدت من الإشكاليات التي واكبتها في السابق.

وأرجع تأخر اعلان النتيجة العامة لخصوصية اختبار طلاب مدارس المديريات المحررة من محافظة الضالع الذين لم يعتادوا نظام وآلية الاختبارات المؤتمتة فتم إجراء اختبارات مقالية لهم، ما أدى إلى التأخر في عملية التصحيح اليدوي، مشيراً إلى أنه سيتم إعلان أسماء أوائل الطلاب على مستوى كل محافظة .

ونوه وكيل الوزارة إلى أن الطلاب الذين رسبوا في مادة أو مادتين سيتم اختبارهم في الدور التكميلي المقرر في 21 محرم القادم .

مقالات مشابهة

  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024.. اعرف نتيجتك من هذا الرابط
  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • نتائج الصف التاسع 2024 اليمن بالاسم ورقم الجلوس.. اعرف التفاصيل
  • "الآن" نتيجة الثانوية العامة سوريا 2024 عبر وزارة التربية السورية نتيجة البكالوريا بالاسم ورقم الاكتتاب
  • لينك مـباشـــر.. ElFagr بوابة الفجر لينك نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم فقط عبر موقع بوابة التعليم الفني للنتائج
  • استعلم عنها بسهولة.. لينك الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 جميع التخصصات بالاسم عبر بوابة التعليم الفني
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس وخطوات الاستعلام عنها
  • الإعلان عن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بمناطق الحوثيين بنسبة نجاح 88.10 %
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة