شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الفارس الشهم 2 جهود مشهودة لفرق الإغاثة الإماراتية دعما لمتضرري زلزال تركيا، ت + ت الحجم الطبيعي تجلى عطاء دولة الإمارات هذا العام في أبهى صوره في عملية الفارس الشهم 2 التي انطلقت في السادس من فبراير الماضي .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفارس الشهم 2 .

. جهود مشهودة لفرق الإغاثة الإمارات ية دعما لمتضرري زلزال تركيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفارس الشهم 2 .. جهود مشهودة لفرق الإغاثة...

ت + ت - الحجم الطبيعي

تجلى عطاء دولة الإمارات هذا العام في أبهى صوره في عملية "الفارس الشهم 2" التي انطلقت في السادس من فبراير الماضي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله؛ لتقديم الإغاثة العاجلة دعما لمتضرري زلزال شرق المتوسط في الجمهورية التركية الصديقة في يوم وقوعه، وذلك في إطار العلاقات الراسخة بين البلدين الصديقين في المجالات كافة واستشعارا من إمارات الخير لقيم العطاء والخير والوقوف إلى جانب الإنسان أينما وجد وهي القيم التي قامت عليها الدولة قبل خمسة عقود على أيدى القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وتعد " الفارس الشهم 2" التي أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع يوم الخميس الماضي عن انتهاء عملياتها بعد 5 أشهر من العمل المتواصل من الفرق الإغاثية الإماراتية المعنية، من أنجح العمليات الموحدة التي نفذتها المؤسـسات الوطنية الإماراتية، والتي تم تحديد أولوياتها بالتنسيق مع السلطات التركية وذلك تجسيداً لنهج دولة الإمارات الإنسـاني البارز على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وفي ضوء الزيارة التي يقوم بها حاليا فخامة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية لدولة الإمارات العربية المتحدة، رصدت وكالة أنباء الإمارات "وام" في التقرير التالي ما قدمته الدولة لمساعدة المتضررين من الزلزال في تركيا عبر عملية "الفارس الشهم 2 " بمشاركة عدد من وزاراتها ومؤسساتها الخيرية ممثلة في وزارة الداخلية، ووزارة الخارجية، ودائرة الصحة بأبوظبي، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وشملت المساعدات الإماراتية لمتضرري الزلزال في تركيا على مدى 5 أشهر إرسال 77 طائرة إغاثة، إلى جانب فرق بحث وإنقاذ من شرطتي أبوظبي ودبي بإجمالي 110 باحثين ومنقذين، وآليات مجهزة بمعدات خاصة بإزالة الأنقاض علاوة على فريق طبي ضم 75 من الأطباء والفنيين والمتخصصين مجهز بالمعدات والمستلزمات الطبية.

وتضمنت المساعدات الإماراتية في إطار العملية نفسها – والتي تعد من أروع صور التآزر والتلاحم بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية التركية الصديقة - أيضا إرسال مستشفى ميداني لعلاج المصابين في منطقة إصلاحية بغازي عنتاب بسع

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات زلزال موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الفارس الشهم 2 دولة الإمارات آل نهیان

إقرأ أيضاً:

«فرسان الإمارات» أبطال «مونديال إيطاليا» للخيول الصغيرة للقدرة

 
علي الظاهري (سردينيا)

أخبار ذات صلة «الشارقة للدفاع عن النفس» يُتوج ببطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين


أحرز «فرسان الإمارات» ذهبيتي الفرق والفردي، في بطولة العالم للخيول الصغيرة للقدرة، بعمر 8 سنوات لمسافة 120 كلم، والتي أقيمت في ميادين أربوريا بجزيرة سردينيا الإيطالية، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، بمشاركة 100 فارس وفارسة من 22 دولة.
وأضاف الفارس راشد سعيد حمد الكتبي اللقب للمرة الخامسة في تاريخ مشاركات الإمارات في «المونديال»، بعد تتويجه بلقب فئة الفردي، على صهوة «جيميريفا»، مسجلاً زمناً 4:53.08 ساعة، وتبعه الفارس البحريني معيوف عبدالعزيز الرميحي، على صهوة «جيروان دى دبارذاس»، مسجلاً زمناً 5:02.46 ساعة، والفارسة الفرنسية كينزا بيتنفيلد، على صهوة «جوي ستيك» مسجلة 5:18.08 ساعة.
وحصد «فرسان الإمارات» لقب منافسات الفرق، عن طريق الفريق المكون من سالم حمد ملهوف، راشد سعيد الكتبي، سعيد أحمد الشامسي، سعيد سالم المهيري، وسيف جمعة بالجافلة، فيما أحرز الفريق الفرنسي المركز الثاني، وجاء الفريق الإيطالي ثالثاً.
ورفعت الإمارات رصيدها إلى 5 ألقاب في تاريخ مشاركاتها بالبطولة، خلال السنوات العشر الماضية، بعد أن دشنت مشوارها الذهبي في المونديال عام 2014 بإيطاليا، وحافظ «فرسان الإمارات» على اللقب في النسخة التي تليها 2015 بإيطاليا، قبل استعادة اللقب في بطولة سلوفاكيا 2018، وإحراز اللقب في النسخة التي تليها في بيزا بإيطاليا 2019، ثم سردينيا 2021، ليتكرر الإنجاز الإماراتي، بانتزاع اللقب للمرة الخامسة في «نسخة سردينيا 2024».
وتألق «فرسان الإمارات» في السباق، بعد تصدرهم لمختلف مراحل السباق الذي شهد منافسة قوية بين نخبة فرسان العالم، ليؤكدوا جدارتهم باللقب، سواء على مستوى الفردي أو الفرق، بعد تقديم عرض متميز، قادهم إلى احتكار الذهب في «المونديال»، إضافة إلى إحراز الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي المركز الخامس، والفارس سيف جمعة بالجافلة المركز السابع، ضمن قائمة العشرة الأوائل للبطولة.
وبالعودة إلى مجريات السباق، تصدر البطل راشد سعيد الكتبي المرحلة الأولى لمسافة 36 كلم، على صهوة «جميريفا»، واحتل المركز الثاني الفارس حمد الكعبي على صهوة «بوليو اوزو جو» وتبعه الفارس البحريني جابر بدر، على صهوة «فادل جاد»، والفارس الكويتي يعقوب العنزي، على صهوة «غرام لا ماجور» وجاء الفارس راشد المهيري في المركز الخامس، على صهوة «غوران».
وواصل «فرسان الإمارات» التألق، بعد تصدرهم المرحلة الثانية لمسافة 36 كلم، باحتكارهم المراكز الأربعة الأولى، بقيادة الفارس عبدالله غانم المري، على صهوة «جنتل مان دي ماس»، وحافظ الفارس حمد الكعبي على المركز الثاني، وتبعه الفارس منصور خميس الشدي، على صهوة «جريم دي بوزولوس»، والفارس راشد الكتبي، والذي حلَّ في صدارة المرحلة الأولى.
واستعاد الفارس راشد سعيد الكتبي الصدارة في المرحلة الثالثة لمسافة 25 كلم، يليه في المركز الثاني الفارس منصور خميس الشدي، واحتل المركز الثالث الفارس عبدالله غانم المري، يليه الفارس راشد محمد عتيق المهيري، على صهوة «جوران»، وجاءت في المركز الخامس الفارسة الفرنسية كينزا بيتنفيلد.

مقالات مشابهة

  • العلاقات الإماراتية الأمريكية... الاستثمار في المستقبل
  • نهيان بن مبارك: شباب الإمارات قوة خلاقة
  • «فرسان الإمارات» أبطال «مونديال إيطاليا» للخيول الصغيرة للقدرة
  • نهيان بن مبارك: شباب الإمارات قوة خلاقة في المجتمع
  • الإمارات: الاستثمار المناخي في الدول الأكثر ضعفاً أولوية
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل
  • عبدالله بن زايد يبحث جهود منع نشوب النزاعات وحلها سلمياً
  • السجن بمئات السنين على مقاول مسؤول عن مبنى انهار في زلزال تركيا
  • السجن بمئات السنين على مقاول مسؤول عن مبنى أنهار في زلزال تركيا
  • حكم مهول بالسجن على مقاول مسؤول عن مبنى أنهار في زلزال تركيا.. مئات السنوات