أفاد مراسل RT في قطاع غزة اليوم الأحد، بأن الفصائل الفلسطينية تخوض اشتباكات ضارية مع القوات الإسرائيلية على محاور التوغل في مدينتي غزة وخان يونس.

نتنياهو: لن ننهي الحرب قبل تحقيق جميع الأهداف المتمثلة بالقضاء على "حماس" واستعادة الرهائن

وقالت "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" في بيان عبر قناتها على "تلغرام": "بعد عودتهم من مناطق الاشتباك، مجاهدونا أوقعوا قوة صهيونية في كمين محكم في محور التقدم المعسكر الغربي بخان يونس واشتبكوا معها من مسافة صفر وأكدوا مقتل جنديين صهيونيين واصابة عدد منهم"، مضيفة "نخوض اشتباكات ضارية مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم غرب وجنوب غرب خان يونس".

وفي السياق ذاته، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن مناطق شمال قطاع غزة تشهد معارك ضارية وإن عمليات الجيش لبسط السيطرة هناك تحتاج إلى أسبوعين، مضيفة أن لواءين عسكريين يشاركان في عمليات شمال القطاع.

ومن جانبه، قال المحلل العسكري لصحيفة "هآرتس" العبرية عاموس هرئيل: "إسرائيل تقر بأنها لا ترصد انكسارا لحركة حماس في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة".

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه المدمرة ضد قطاع غزة لليوم الـ 120 على التوالي، في ظل شح كبير في الغذاء والماء والدواء والوقود، وتقلص عدد المستشفيات والمراكز الطبية العاملة، التي تقدم الخدمات للسكان.

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطيني في قطاع غزة "ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 27365 شهيدا و66630 مصابا منذ انطلاق الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر 2023"، مضيفة أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 14 مجزرة في غزة راح ضحيتها 127 شهيدا و178 مصابا خلال 24 ساعة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب حركة حماس سائد السويركي سرايا القدس طوفان الأقصى قطاع غزة كتائب القسام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

55 شهيداً في اليوم الـ 275 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر في قطاع غزة المنكوب وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 55 شهيداً و123 جريحاً.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي ارتفع إلى 38153 شهيداً و87828 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد 15 فلسطينياً وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تتوغل جنوب غزة وتهجر آلاف السكان
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة ضابط بجروح خطيرة خلال معارك في شمال قطاع غزة
  • مقتل ضابط بالجيش الإسرائيلي في معارك جنوب غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب من النازحين في المواصي بخان يونس بإخلاء المنطقة
  • عاجل| جيش الاحتلال: إطلاق 20-40 صاروخا من الجنوب اللبناني نحو جبل ميرون
  • 55 شهيداً في اليوم الـ 275 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس
  • سقوط 10 شهداء جراء غارات للاحتلال على مناطق شرقي مدينتي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • الاتحاد الأوروبي: قلقون من أوامر الجيش الإسرائيلي بإجلاء المدنيين بخان يونس
  • الاتحاد الأوروبي: نشعر بقلق إزاء طلب الجيش الإسرائيلي إجلاء مدنيين من خان يونس