الجديد برس:

أكد مدير المركز الإعلامي لتجمع قوات “الجنوب” في القوات المسلحة الروسية، فاديم أستافييف، أن القوات الروسية عززت من سيطرتها على عدة مواقع جديدة على محور دونيتسك.

وفي مقابلة مع وكالة “سبوتنيك” الروسية، أوضح أستافييف أن وحدات التجمع “سيطرت على خطوط ومواقع أكثر فائدة، وعملت على صد خمس هجمات للجيش الأوكراني”.

كذلك، أكد أستافييف أن القوات الأوكرانية “تكبدت خلال هذه العملية خسائر في أفرادها ومعداتها”، في كل من بوغدانوفكا، وكليشيفكا، وكورديوموفكا، وغورغيفكا، ونوفوميخايلوفكا.

وبلغت الخسائر الأوكرانية خلال اليوم الماضي، وفي هذا الجزء من الجبهة، 335 عسكرياً، بين قتيل وجريح، كما تم تدمير دبابة وثلاث مركبات قتالية مدرعة، إضافةً إلى رادارين مضادين للبطاريات و10 مركبات، وفقاً لما ذكره أستافييف.

وبحسب ما تابع، تم تدمير مدفع “هاوتزر إم 777” من عيار 155 ملم، خلال معركة مدفعية، فيما أسقط الدفاع الجوي الروسي 14 طائرة مسيرة أوكرانية.

كما جاء في بيان أصدرته وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من قوات “الجنوب” صدت هجومين للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية، مضيفةً أن ذلك تم بدعم من سلاح الطيران ونيران المدفعية في الجيش الروسي.

في السياق نفسه، أعلنت وحدات من القوات الروسية تعزيز مواقع تموضعها على طول خط المواجهة على اتجاه كراسني ليمان، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الروسي، اليوم الأحد.

وذكرت الوزارة في بيان أن “وحدات من قوات مجموعة المركز سيطرت على خطوط ومواقع أكثر فائدةً على طول خط المواجهة على هذا الاتجاه”، مشيرةً “إلى صد الضربات الجوية ونيران المدفعية الروسية 3 هجمات للقوات الأوكرانية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين”.

ووفقاً لها، بلغت خسائر القوات الأوكرانية على هذا الاتجاه نحو 120 جندياً، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و4 آليات.

أما على محور كوبيانسك، فصدت وحدات مجموعة “الغرب”، 4 هجمات للقوات الأوكرانية في مقاطعة خاركوف، وجمهورية دونيتسك الشعبية، وذلك بإسناد من سلاح الطيران ونيران المدفعية.

وبلغت الخسائر الأوكرانية على هذا المحور نحو 30 جندياً، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، و3 مركبات، ومدفع “كراب” بولندي الصنع، ومدفع “أم 777”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مقتل شخصين في هجوم على منطقة سومي وتقدم روسي جديد في دونيتسك

أدت غارة جوية روسية خلال الليل على منطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا لمقتل شخصن وإصابة أربعة، بينما أعلنت القوات الروسية سيطرتها على بلدة نوفوهروديفكا في منطقة دونيتسك.

وأكدت الإدارة العسكرية لمنطقة سومي بشمال شرق أوكرانيا الأحد، أن شخصين لقيا حتفهما وأصيب أربعة نتيجة غارة جوية روسية خلال الليل على المنطقة.

وأضافت الإدارة في منشور على تطبيق تيليغرام أن طفلين من بين المصابين، قائلة إن "أضرارا لحقت بعدد من المنازل والسيارات"، بحسب وكالة "رويترز".


ويذكر أن منطقة سومي، التي تقع على الحدود مع روسيا، تتعرض لهجمات متكررة من قبل القوات الروسية. 

وتنفي موسكو استهداف المدنيين، قائلة إن هجماتها تهدف إلى تدمير البنية التحتية لأوكرانيا والتي تعد حيوية للمجهود الحربي لكييف.

وقُتل آلاف المدنيين في الحرب التي بدأتها روسيا بغزو شامل لأوكرانيا في شباط/ فبراير 2022. كما نزح ملايين الأوكرانيين.

بدورها، نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الدفاع قولها إن القوات الروسية سيطرت على بلدة نوفوهروديفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

ويأتي ذلك مع مواصلة القوات الروسية تقدمها على الأرض بوتيرة متسارعة في مقاطعة دونيتسك بإقليم دونباس شرقي أوكرانيا، خصوصا منذ بدأ الهجوم الأوكراني على مقاطعة كورسك داخل الأراضي الروسية.


والخميس، وبعد أن أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الأربعاء سيطرتها على قريتين جديدتين في دونيتسك، أعلنت سيطرتها على بلدة جديدة أيضا في المقاطعة ذاتها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، الخميس الماضي، إن قواتها سيطرت على قرية "زافيتني" في شرق أوكرانيا.

ووفقا للتقارير، فقد كانت القوات الروسية قد سيطرت عليها منذ بعض الوقت، لكن يأتي إعلان السيطرة عليها بعد أن تم تأمين المنطقة وتمشيطها بالكامل والتأكد من خلوها من أي عناصر من القوات الأوكرانية.

مقالات مشابهة

  • انفجارات تهز كييف.. وموسكو تتحدث عن تقدم على جبهة دونيتسك شرق أوكرانيا
  • روسيا: ارتفاع حصيلة خسائر القوات الأوكرانية على محور كورسك لـ 510 عساكر
  • مقتل شخصين في هجوم على منطقة سومي وتقدم روسي جديد في دونيتسك
  • وسط دعوات بإخلائها.. مقتل 3 في دونيتسك بنيران المدفعية الروسية
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • تصاعد الأزمة الأوكرانية الروسية.. تهديدات نووية ومفاوضات متعثرة
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا
  • وزير الدفاع الأمريكي: القوات الأوكرانية تبلي بلاءً حسنًا لكنها تواجه صعوبات
  • الدفاع الروسية: إفشال هجمات لقوات كييف على محور كورسك وتدمير 12 مدرعة
  • في حربها المستعرة مع أوكرانيا.. القوات الروسية تُحكم سيطرتها على 7 بلدات خلال أسبوع