شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الإنتهاء من تصحيح مبحثي الإسلامية وعلوم الارض، سواليف قال مدير ادارة الامتحانات و الاختبارات في وزارة_التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة ان عمليات تصحيح .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الإنتهاء من تصحيح مبحثي الإسلامية وعلوم الارض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الإنتهاء من تصحيح مبحثي الإسلامية وعلوم الارض

#سواليف

قال مدير ادارة #الامتحانات و #الاختبارات في #وزارة_التربية والتعليم الدكتور محمد كنانة ان عمليات #تصحيح الدفاتر الامتحانية للثانوية العامة مستمرة، لافتا إلى أن لجان التصحيح انهت مبحثي التربية الاسلامية وعلوم الارض والبيئة وتضع لمساتها النهائية على مبحث اللغة العربية مشترك.

واضاف كنانة، ان لجان التصحيح ماضية باستكمال #تصحيح #دفاتر الرياضيات لاسئلة المقالية للورقتين 1/2.

وكشف كنانة عن ارتكاب 422 مخالفة لانظمة وتعليمات #الامتحان العام لغاية الجلسة السابعة من الامتحانات.

وأكد كنانة ان جميع الاجراءات تسير وفق المخطط له ولم ترد اي ملاحظات تذكر حول آلية عقد الامتحان.

من جهة اخرى خرج طلبة شهادة امتحان الثانوي العامة التوجيهي من مبحث اللغة الانجليزية بارتياح عام حيال الاسئلة المقدمة والتي جاءت من الكتاب المدرسي ومراعية لمدة الامتحان والفروقات الفردية.

وقال الطلبة إن الامتحان سهل وجميع القطع واضحة وبامكان جميع الطلبة الحل وبخاصة مواضيع الانشاء بالإضافة وضوح اسئلة القواعد والاشتقاق.

وبلغ عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الثلاثاء للجلسة الثامنة من امتحان شهادة الثانوية العامة «التوجيهي» 152114 لمبحث اللغة الانجليزية لجميع الفروع الاكاديمية والمهنية.

ويتوزع الطلبة المتقدمين كالتالي يبلغ عدد الطلبة المتقدمين للفرع العلمي 59110 والأدبي 75407 والشرعي 121 والصناعي 5675 واقتصاد منزلي 7237 والزراعي 3122 الفندقي 1442.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025

أعلن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024-2025 لطلاب المدارس اللغات. 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع الصحفيين، اليوم الأربعاء، في مقر هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يمكن لطلاب مدارس اللغات اختيار الامتحان في المواد العلمية باللغة العربية أو الإنجليزية. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن إضافة فصل من الجيولوجيا في مادة الأحياء بالثانوية العامة أمر طبيعي لأن مدرس الأحياء هو الذي يدرس الجيولوجيا. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه بالنسبة لطلاب المدارس اللغات فيمكنهم امتحان المادة باللغة العربية. 

وزير التربية والتعليم: متابعة تنفيذ القرارات على أرض الواقع 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عمل متابعة مستمرة لتنفيذ جميع القرارات الوزارية على أرض الواقع. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى توقع حدوث مشكلات في الأسبوع الأول من بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه سيتابع بشكل مستمر التنفيذ على أرض الواقع في المدارس وليس من الوزارة. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن عدد طلاب المدارس في مصر يتجاوز 25 مليون وهو أكبر من تعداد دول، لذلك فإنه يتوقع حدوث بعض المعوقات. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن جميع قرارات الوزارة تصب في مصلحة الطلاب، من أجل إعادتهم للمدارس والقضاء على المشكلات الموجودة بالفعل. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى إلى أنه  تنفيذ مشكلات القضاء على الكثافة الطلابية في الفصول متروك للإدارات التعليمية لأن طبيعة كل منطقة تختلف عن الأخرى. 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك ضوابط لمتابعة أعمال السنة في المدارس، مثل توحيد الواجب المنزلي على مستوى الجمهورية من خلال إتاحتها على موقع الوزارة الإلكتروني. 

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقييم الشهري يكون من خلال وضع أسئلة محددة يتم الاختيار من بينها، وهو أمر معمول به في جميع الدول. 
 

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: إضافة فصل من الجيولوجيا بمنهج الأحياء للثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم: استمرار التعريب في امتحانات الثانوية العامة 2025
  • وزير التربية والتعليم: اللغة الثانية الأجنبية لا تدرس إجباريًا إلا بفرنسا
  • التعليم العالي تعلن الموعد الجديد للامتحان التطبيقي للدورة الصيفية 2024
  • وزير التربية التعليم: أعمال السنة مقررة على جميع الصفوف الدراسية
  • انطلاق فعاليات الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بجامعة الشرقية
  • بعد القرارات الجديدة لـ «التربية والتعليم».. أصحاب ‏المكتبات: الإقبال ضعيف على الكتب الخارجية والخاسر دور ‏النشر
  • لجنة كفرحزير البيئية: شركات الترابة ومالكيها اصبحوا عاجزين عن مواجهة اهل الارض
  • وزارة التعليم حقيقة تأجيل نظام الثانوية العامة الجديد
  • نظام الثانوية العامة الجديد 2025: كل ما تحتاج معرفته عن التغييرات والإشاعات