إعداد: فرانس24 تابِع | فارس بوشية إعلان اقرأ المزيد

يعتبر مرض السرطان أحد أكبر الأسباب الفتاكة لحياة الإنسان، إذ تبلغ نسبة الوفيات جراءه 1 من كل 6 وفيات. في حوار مع فرانس24 تحدث الدكتور محمد زياد البنزرتي وهو طبيب تونسي فرنسي متخصص في جراحة الأورام - جراحة الثدي عن تجربته في جمهورية الكونغو الديمقراطية، حيث يوجد طبيب واحد لعلاج الكيميائي في بلد فيه 80 مليون نسمة.

فمن نقص في حملات التوعية إلى التشخيص المتأخر، يشرح لنا الدكتور وضع المرض في هذا البلد. المزيد من التفاصيل في الفيديو التالية:

محمد زياد البنزرتي طبيب متخصص في جراحة الأورام - جراحة الثدي 02:06 صورة ملتقطة من شاشة فرانس24 © صورة ملتقطة من شاشة فرانس24

وإلى جانب الدكاترة والجراحين، لا تدخر عديد الجمعيات أي جهد لتقديم يد المساعدة للمرضى واصطحابهم في مشوارهم العلاجي الذي يتطلب أحيانا صبرا طويلا وكفاحا دؤوبا...

منال الغربي هي واحدة من مؤسسي جمعية "مرام" وام مرام، حلت ضيفة على فرانس24 تشرح لنا عملها في الجمعية ومختلف الاحتياجات الضرورية التي من شأنها التخفيف عن المرضى واصطحابهم في مرحلة العلاج.

السرطان...أحد الأسباب الرئيسية في الوفاة بنسبة 1 من كل 6 وفيات 04:30

هذا، وقد حذرت وكالة مكافحة السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية الخميس،  من أن عدد الإصابات الجديدة بالسرطان سيرتفع إلى أكثر من 35 مليون حالة في عام 2050، أي بزيادة نسبتها 77 في المئة مقارنة مع العدد المسجل عام 2022.

كما ذكرت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية أن التبغ والكحول والبدانة وتلوث الهواء عوامل رئيسية في هذا الارتفاع المتوقّع.

مع أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل أزمة المزارعين ريبورتاج مرض السرطان صحة مرض أمراض فرنسا دواء مرض السرطان للمزيد كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد كرة القدم منتخب ساحل العاج رياضة الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة

الثورة نت/..

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم السبت، أن عدد عمليات البتر في قطاع غزة جراء حرب الإبادة الصهيونية الظالمة وصل إلى 4050 عملية.

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان لها: “إن عدد عمليات بتر الأطراف في غزة بفعل الحرب بلغت ما بين 3105 و4050 عملية”.

جدير ذكره أن العدو الصهيوني يواصل عدوانه على قطاع غزة للشهر الـ12 على التوالي، فيما تخطى عدد الشهداء 40 ألف، والإصابات نحو 100 ألف مصاب عدد كبير منها عانى من بتر الأطراف.

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم برج السرطان الثلاثاء 17 سبتمبر: تحلى بالصبر مع شريك حياتك
  • الصحة العالمية تحسم الجدل حول علاقة الهواتف المحمولة بسرطان المخ
  • جراحة بالغة الصعوبة لتثبيت كسر بالحق الحرقفي الأمامي لسيدة بأبو حماد المركزي
  • الصحة: تنفيذ برنامج متكامل لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات بـ 60 مستشفى
  • الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يُهنئ الرئيس تبون
  • برنامج متكامل لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات بـ 60 مستشفى
  • «الصحة»: تنفيذ برنامج متكامل لمكافحة المقاومة لمضادات الميكروبات في 60 مستشفى
  • إجراء 14 ألف عملية جراحية مجانية بمستشفيات المنيا
  • كسلا: انعقاد المؤتمر الرابع للجمعية السودانية لمكافحة التسمم الدموي
  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة