شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن لا مساهمات عقارية إلا بموافقة السوق المالية و10 ملايين غرامة المخالفين، اشترط نظام المساهمات العقارية الذي تم إقراره، أخيراً، موافقة هيئة السوق المالية لطرح المساهمة العقارية، إذ منع النظام طرح المساهمة العقارية أو .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لا مساهمات عقارية إلا بموافقة «السوق المالية».

. و10 ملايين غرامة المخالفين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لا مساهمات عقارية إلا بموافقة «السوق المالية».. و10...

اشترط نظام المساهمات العقارية الذي تم إقراره، أخيراً، موافقة هيئة السوق المالية لطرح المساهمة العقارية، إذ منع النظام طرح المساهمة العقارية أو الإعلان عنها أو تسويقها أو جمع الأموال دون الحصول على ترخيص من الهيئة.

وستشرف الهيئة العامة للعقار على المساهمات العقارية، ولها أحقية اشتراط إضافة مبلغ احتياطي إلى رأس مال المساهمة العقارية بما لا يتجاوز 15% من تكلفتها التقديرية، لمقابلة أي مصاريف إضافية غير متوقعة، ويكون التصرف بالمبلغ الاحتياطي بموافقة الجمعية.

وسيكون بيع أصول المساهمة العقارية عبر طرق عدة، هي: «البيع بمزاد علني، البيع المباشر لكامل أو لجزء من المساهمة العقارية، أي طريقة أخرى في اللائحة».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المساهمة العقاریة السوق المالیة

إقرأ أيضاً:

ستوفر 45 ألف وظيفة.. الإنطلاق في إنجاز 800 مشروع سياحي

أعلن وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش اليوم الثلاثاء، عن الانطلاق في إنجاز 800 مشروع استثماري جديد في المجال السياحي على المستوى الوطني.

وحسب “واج”، قال ديدوش في كلمته الافتتاحية للملتقى الوطني حول ترقية الاستثمار السياحي الموسوم “وجهة الجزائر السياحية: تشجيع الاستثمار و تحسين مناخ الأعمال” بمستغانم، أن “الحظيرة الفندقية الوطنية وصلت إلى حوالي 1.650 مؤسسة فندقية. توفر مجموع 152.000 سرير تتطلب التعزيز والتنويع لتبلغ في آفاق 2030 طاقة استيعاب تقارب 300 ألف سرير.

وأشار الوزير إلى أنه تم اعتماد أزيد من 2.200 استثمار سياحي منها 800 مشروع يمكنها توفير 90 ألف سرير. واستحداث 45.000 منصب شغل انطلقت أشغال إنجازها فعليا.

وبعد أن أوضح أن القطاع يحوز على حافظة عقارية مشكلة من 249 منطقة توسع سياحي مصنفة، أشار ديدوش الى المصادقة إلى يومنا هذا على 74 مخطط للتهيئة السياحية، تسمح بتوفير حوالي 1.400 وعاء عقاري.

ويسعى القطاع حاليا لوضع هذه الأوعية العقارية تحت تصرف المستثمرين عن طريق المنصة الرقمية التابعة للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار.

وذكر الوزير أن الملتقى “يرمي أساسا إلى التعريف بالتسهيلات والامتيازات التي أقرتها الدولة في قانون الاستثمار الجديد. إضافة إلى القانون الخاص بمنح العقار الاقتصادي الذي يعتبر المدخل الرئيسي لكل فعل استثماري”.

وذكر بقرار رئيس الجمهورية الذي “أمر باستحداث وكالة مدعومة بثلاث وكالات قطاعية متخصصة في تحضير العقار السياحي والصناعي والحضري قصد توفير أوعية عقارية مهيأة قابلة لاحتضان مشاريع استثمارية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • مناقشة آلية استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحقيق ميزة تنافسية وتحسين الأداء في السوق العقاري
  • هيئة السوق المالية تستطلع آراء العموم حول مشروع الإطار التنظيمي للحسابات المجمعة
  • الشيوخ يُحيل طلب مناقشة بشأن صناديق الاستثمار العقاري إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية
  • مجلس الشيوخ يوافق على تقرير عن دراسة الأثر التشريعى لقانون سوق رأس المال
  • الشيوخ يحيل طلب مناقشة بشأن تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري للجنة الاقتصادية
  • النائب حازم الجندي: على الحكومة الجديدة المساهمة في رفع معدلات نمو السياحة المصرية
  • برلماني يفجر مفاجأة عن شركات التسويق العقاري
  • ستوفر 45 ألف وظيفة.. الإنطلاق في إنجاز 800 مشروع سياحي
  • «رجال الأعمال المصريين»عن الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.. تدر عوائد استثمارية كبيرة
  • مصر.. الكشف عن حقيقة إدخال فنانة مشهورة دار مسنين بموافقة خالد النبوي