أكد الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني، أن هناك كارثة إنسانية تحدق بالفلسطينيين جراء استمرار حرب الإبادة الجماعية لليوم 121 على التوالي، والتي خلفت 27 ألف شهيد وأكثر من 10 آلاف مفقود و66 ألف مصاب، موضحًا أن هناك دمار واسع  لحق بقطاع غزة، حيث أن من 75 إلى 80 % من المنشآت تعرضت لتدمير كلي وجزئي بجانب حركة نزوح غير مسبوقة لأكثر من 90 إلى 95 % من سكان القطاع الآن يعيشون في فصول كارثة إنسانية.

أستاذ علاقات دولية: مصر لعبت دورا مهما في مسار اعتراف الدول الأوروبية بدولة فلسطين عاجل| مستشار الأمن القومي الأمريكي: للفلسطينيين الحق في العودة إلى ديارهم بغزة

وأشار "عبد العاطي"، خلال مداخلة عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، إلى أن الأخطر من ذلك استمرار ارتكاب المجازر بحق العائلات بقصف منازلها ومراكز الإيواء والمستشفيات دون سابق إنذار مما خلف عشرات الآلاف من الشهداء تحت ركام المنازل والشوارع دون أن تتمكن سيارات الإسعاف أو أطقم الدفاع المدني من إجلائها نتاج المعدات المتهالكة وقصف الأطقم الطبية والمسعفين والدفاع المدني.

وتابع، أن هناك عجزا في المواد والقدرات لدى الدفاع المدني لإخراج جثامين الشهداء فهم تارة ينتقلون من مكان إلى مكان بإمكانات متواضعة يلجأ فيها المدنيون لإخراج بعض الجثامين من خلال الأيدي أو بمعدات بسيطة، لافتًا إلى أن الجثامين المحللة ستترك آثارا وخيمة وأوبئة صحية وبيئية كارثية تسببت الآن في ارتفاع نسب الأمراض في سكان القطاع بجانب شح ونقص المياه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإبادة الجماعية الدفاع المدنى الشعب الفلسطيني كارثة انسانية قطاع غزة قصف منازل فضائية القاهرة الإخبارية دعم الشعب الفلسطيني حرب الإبادة الجماعية إبادة الجماعية حرب الإبادة عشرات الآلاف الابادة الجماعي الجثامين

إقرأ أيضاً:

مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)

ارتكبت قوات الاحتلال، مجزرة بشعة، في منطقة مسجد الشمعة بحي الزيتون في مدينة غزة، بعد استهدافها بالقصف سوقا مكتظا بالسكان ونقطة لتعبئة المياه.

وقالت مصادر فلسطينية، إن 17 شهيدا ، سقطوا نتيجة القصف الوحشي على السوق ونقطة تعبئة مياه الشرب قرب المسجد المسجد، فيما تناثرت جثامين الشهداء وأشلاؤهم في المنطقة بفعل القصف.



وتظهر لقطات مروعة جثث الشهداء ملقاة على الأرض، وقيام الموجودين بمحاولة نقلهم عبر عربات تجرها الدواب بسبب عدم توفر الإسعاف وانعدام الخدمات الطبية في المنطقة.

كما تظهر صور، حزما من الخبز ملطخة بدماء الشهداء الذين سقطوا في الموقع نتيجة قصف الاحتلال الوحشي.



???? متابعة صفا| شهداء وجرحى بقصف مدفعي على منطقة الشمعة في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة pic.twitter.com/VrHUIOb2FB — وكالة صفا (@SafaPs) July 2, 2024
مجزرة جديدة دماء الشهداء والجرحى بعد قصف الاحتلال للأهالي في محيط مسجد الشمعة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة. pic.twitter.com/Zxf6KbeKOs — NAJI (@NajiS1911) July 2, 2024

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بغزة: شهيدان و7 مصابين باستهداف منازل بـ«حي الدرج»
  • خلال عام.. 29 مليون ريال خسائر حرائق المركبات في المملكة
  • هيئة العمل الوطني الفلسطيني: نتنياهو يسعى لتقويض وجود أي دولة فلسطينية مستقبلية
  • الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة
  • مجزرة مروعة أثناء انتظار الماء في حي الزيتون بغزة.. 17 شهيدا (شاهد)
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير شؤون القدس لـ"اليوم": السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه الاقصى
  • "الدفاع المدني" تعتمد خططها العملياتية الخاصة بموسم خريف ظفار
  • هيئة الدفاع المدني والإسعاف تعزّز مراكزها خلال موسم خريف ظفار 2024م