أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس اليوم الأحد ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي والعمليات البرية في قطاع غزة إلى 27365 شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر المنصرم.
واستشهد العشرات في قصف اسرائيلي استهدف مختلف أنحاء قطاع غزة ليل السبت الأحد، بعدما أكدت “حماس” أنها ستحتاج مزيدا من الوقت لدراسة مقترح يهدف لإيقاف حربها مع إسرائيل.


وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس في غزة صباح الأحد استشهاد 92 شخصا على الأقل خلال الليل في قصف إسرائيلي ذكر المكتب الإعلامي التابع للحركة أن أهدافه شملت روضا للأطفال يأوي نازحين في رفح.
وتفاقمت المخاوف في الأيام الأخيرة من توغل إسرائيلي محتمل في مدينة رفح الجنوبية التي تؤوي مئات آلاف النازحين الفارين من المعارك.
وتوجه كثيرون إلى المدينة التي قيل لهم “إنها تعد منطقة آمنة قادمين من مناطق شهدت قتالا أعنف لكن القصف تواصل على رفح حيث تجمع معزون خارج مستشفى السبت للصلاة على الشهداء”.
ونقلت “فرانس برس” عن أحمد بسام الجمال قوله”كان أطفالي نائمين وفجأة بدأ القصف. انهارت غرفة النوم عليهم. أخذ الله أحد أطفالي ونجا ثلاثة من الموت. بات ابني شهيدا في الجنة”.
يضغط الوسطاء الدوليون على الطرفين للقبول بمقترح هدنة طرح الأسبوع الماضي في باريس.
لكن القيادي في حماس أسامة حمدان، قال أمس السبت “إن المقترح يفتقر لبعض التفاصيل”.
وأضاف “إن تحتاج مزيدا من الوقت لدراسة الصفقة حتى “نعلن موقفنا تجاهها مع التركيز على أن موقفنا سيكون مستندا إلى تقديرنا لمصالح شعبنا وحرصنا على وقف العدوان عليه بأسرع وقت”.
وبدأ العدوان الاسرائيلي عقب طوفان الأقصى الذي شنته حماس على الجنود الاسرائيليين بغلاف غزة في 7 أكتوبر المنصرم.
وأسفر هذا العدوان الوحشي الذي بات يوصف بالابادة الجماعية على استشهاد ما لا يقل عن 27238 شخصا في غزة، معظمهم نساء وأطفال، وفق وزارة الصحة في القطاع.

كلمات دلالية الابادة الجماعية جنوب افريقيا حماس طوفان الأقصى غزة محكمة العدل الدولية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الابادة الجماعية جنوب افريقيا حماس طوفان الأقصى غزة محكمة العدل الدولية

إقرأ أيضاً:

الصحة اليمنية : ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على الحديدة إلى 62 مدنياً

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية، أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة اليمنية أمس الأحد ارتفع إلى 62 مدنياً، بينهم 5 شهداء، في حصيلة غير نهائية.

أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة اليمنية، أنيس الأصبحي، الميادين، اليوم الإثنين، بـ"ارتفاع عدد ضحايا العدوان الاسرائيلي على محافظة الحديدة الساحلية غربي اليمن إلى 62 مدنياً بينهم 5 شهداء"، في حصيلة غير نهائية للعدوان الإسرائيلي على محافظة الحُدَيْدَة. 

 

وأوضح الأصبحي بأنّ "معظم جرحى العدوان الإسرائيلي على محافظة الحديدة إصابتهم شديدة ومتوسطة". 

 

وكانت  الطائرات الحربية الإسرائيلية، شنّت أمس الأحد، عدواناً غاشماً على اليمن استهدف مدينة الحُدَيْدَة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن، وفق ما أكد مراسل الميادين.

 

استهدف العدوان الإسرائيلي خزانات النفط في ميناء

واستهدف العدوان الإسرائيلي خزانات النفط في ميناء رأس عيسى، وغارات أخرى على محطة الحالي لتوليد الكهرباء في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي اليمن، بينما استهدفت غارات أيضاً مطار الحديدة الدولي.

وأكّد مصدر مسؤول في صنعاء للميادين، أنّ العدوان الإسرائيلي على ميناء الحديدة ومحطة الكهرباء لن يجعل اليمن يوقف عملياته العسكرية مطلقاً.

 

بدوره، دان المجلس السياسي الأعلى في اليمن العدوان الإسرائيلي على الحديدة، مؤكداً أنّه "لن يمرّ من دون رد".

 

وزارة الخارجية اليمنية

من ناحيتها، قالت وزارة الخارجية اليمنية في صنعاء إنّ "استمرار الكيان الإسرائيلي باستهداف المنشآت المدنية في اليمن دلالة على فشل الكيان وكذبه على امتلاك بنك أهداف".

 

وكانت القوات المسلحة اليمنية استهدفت في عمليتين  قبل يومين هدفاً عسكرياً تابعاً للاحتلال الإسرائيلي في منطقة يافا المحتلة "تل أبيب" بصاروخ باليستي نوع "فلسطين2" الفرط صوتي، أمّا العملية الثانية فطالت هدفاً حيوياً في منطقة "عسقلان" المحتلة بطائرة مسيّرة نوع "يافا".

 

 

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الصحة اليمنية : ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على الحديدة إلى 62 مدنياً
  • ارتفاع حصيلة القتلى الصحفيين إلى 174 fالقصف الإسرائيلي على غزة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي
  • “ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة”
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 شهيدًا و53 مصابا
  • الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على عين الدلب إلى 32 قتيلا و53 جريحا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41,595 شهيدا و96,251 مصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على غزة إلى 41595 شهيدًا و96251 مصابا