صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ملامسات جسدية وتحرش يومي فضائح جنسية تهز سلسلة مطاعم ماكدونالدز في بريطانيا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد أكثر من مئة موظف في مطاعم ماكدونالدز في بريطانيا أنهم تعرضوا لاعتداءات أو تحرش جنسي أو لممارسات عنصرية في السلسلة الأميركية، وفق ما .، والان مشاهدة التفاصيل.

ملامسات جسدية وتحرش يومي.. فضائح جنسية تهز سلسلة...

أكد أكثر من مئة موظف في مطاعم ماكدونالدز في بريطانيا أنهم تعرضوا لاعتداءات أو تحرش جنسي أو لممارسات عنصرية في السلسلة الأميركية، وفق ما ذكرت هيئة "بي بي سي" الثلاثاء، في أحدث حلقة من سلسلة فضائح تهز البلاد.

وكتبت "بي بي سي" على موقعها الإلكتروني، وفق شهادات جمعتها، "أن موظفين لا تتجاوز أعمار بعضهم 17 عاماً، تعرضوا لملامسات جسدية من دون موافقتهم، وواجهوا التحرش يومياً تقريباً".

وقالت لجنة المساواة وحقوق الإنسان في المملكة المتحدة الثلاثاء إنها "قلقة من سماع هذه الاتهامات الجديدة بالتحرش الجنسي والعرقي"، لافتة إلى أنها وضعت "خطاً ساخناً للإبلاغ عن حوادث التحرش في ماكدونالدز".

وقد استُهدف عملاق الوجبات السريعة سابقاً باتهامات قبل أربع سنوات، عندما زعم اتحاد عمال المخابز وقطاع التغذية أن أكثر من ألف موظف قالوا إنهم تعرضوا للتحرش الجنسي وسوء المعاملة في مكان عملهم.

تعهدات من الشركة

وأضافت اللجنة: "قدمت ماكدونالدز تعهدات ملزِمة قانوناً سنتحقق منها، تشمل الإبلاغ عن سياستها القائمة على عدم التسامح مطلقاً مع التحرش الجنسي، وإجراء استطلاعات لا تتضمن أسماء المشاركين فيها للموظفين حول سلامة مكان عملهم".

ووصف متحدث باسم رئاسة الحكومة البريطانية ما كشف عنه "بي بي سي" بأنه "مثير للقلق للغاية"، وحث ماكدونالدز على التعامل مع الاتهامات "بجدية بالغة".

وقالت الموظفة السابقة شيلبي، التي كانت تبلغ 16 عاماً فقط عندما بدأت العمل في ماكدونالدز العام الماضي، لـ"بي بي سي" إنها تعرضت بصورة متكررة لملامسات غير لائقة وغير مرغوب فيها من جانب موظفين ذكور أكبر سناً في المطبخ.

وقد اشتكت الموظفة للإدارة، لكن الأخيرة لم تتخذ أي إجراء في المسألة، وانتهى بها الأمر بترك الوظيفة. وقد وصفت في رسالة استقالتها بيئة العمل بأنها "سامة". وسألت شيلبي في مقابلة مع بي بي سي "لماذا علينا أن نذهب للعمل والخوف يعتصرنا؟".

ولم يتسن الاتصال بسلسلة ماكدونالدز أو باتحاد عمال المخابز وقطاع التغذية للرد على طلبات وكالة فرانس برس للتعليق.

تمييز جنسي

ويعمل في سلسلة مطاعم الوجبات السريعة العملاقة 177 ألف موظف في المملكة المتحدة، غالبيتهم من الشباب، وحتى المراهقين.

قبل عامين، شجبت مجموعة من الموظفين الحاليين والسابقين في ماكدونالدز سياسة التمييز الجنسي "المنهجي" داخل العلامة التجارية في فرنسا، مع عشرات الشهادات عن التحرش الجنسي وثقافة الشركة "الضارة".

وقد فُصل الرئيس السابق للمجموعة في جميع أنحاء العالم، ستيف إيستربوك، في نهاية عام 2019 بسبب علاقة حميمة مع إحدى الموظفات، في انتهاك للقواعد الداخلية للمجموعة.

في عام 2020، بعد اتهامات موظفة أخرى، خلصت ماكدونالدز إلى أن رئيسها السابق أخفى علاقات مع عدد من الموظفات وأدلى بتصريحات كاذبة بشأن الطبيعة الحقيقية لعلاقته التي تم كشفها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بی بی سی

إقرأ أيضاً:

مقتل شرطية وإصابة 10 بإطلاق نار داخل ماكدونالدز بئر السبع

أسفر هجوم بإطلاق نار في المحطة المركزية بمدينة بئر السبع، الأحد، عن مقتل شرطية بحرس الحدود، وإصابة 10 أشخاص آخرين بجراح، بالإضافة لمقتل المنفذ، بحسب ما قالت وسائل إعلام إسرائيلية.

وأضافت وسائل الإعلام أن المنفذ الذي أطلق النار على مواطنين في محطة الحافلات الرئيسية، هو من بدو النقب.

وأوضحت "نجمة داود الحمراء" أن أغلب الإصابات في حالة متوسطة، مشيرة إلى أن الهجوم تضمن أكثر من ساحة في محطة الباصات.

Update to the terror attack by the Be'er Sheva Central Bus Station.

MDA EMTs and Paramedics are treating 8 casualties: 1 in moderate to serious condition, 4 in moderate condition and 3 in mild condition. 1 casualty in critical condition is being treated on scene by MDA teams. pic.twitter.com/FQsAFi9jFN

— Magen David Adom (@Mdais) October 6, 2024

وأفادت صحيفة "معاريف"، أن ضحية الهجوم امرأة في العشرين من عمرها. وأفصحت قوات الأمن الإسرائيلية في تحقيق أولي عن هوية المنفذ (29 عاماً) الذي دخل إلى مطعم "ماكدونالدز" في محطة الحافلات، وأطلق النار على المتواجدين هناك، حتى رد عليه عناصر أمن تواجدوا في المكان بإطلاق الناء وقُتل على الفور.

وقال شاهد عيان لـ"معاريف": "كنت في ماكدونالدز، وعلى وشك الذهاب إلى الحمام ثم سمعت رشقات نارية، لا أعرف إن كانت بندقية أم رشاشا، لكن في الوقت نفسه سمعنا صوت إطلاق نار من بندقية إسرائيلية، وتبادلاً لإطلاق النار. أصيبت امرأة وكانت ملقاة على الأرض وكان الإرهابي يرقد بالقرب منها على بعد عشرة أمتار.. كل الزجاج محطم في كل مكان. كان هناك خوف جنوني ، خوف كبير حقا ، لقد تجمدت".

وتأتي هذه العملية بعد أقل من أسبوع على قيام شابين فلسطينيين من مدينة الخليل في الضفة الغربية، بإطلاق نار داخل قطار وخارجه  بإحدى المحطات بمدينة يافا، بعد أن طعنا جندياً واستوليا على سلاحه.

وقُتل في عملية يافا 7 أشخاص، وجُرح أكثر من 15 شخصاً، بحسب آخر إحصائيات رسمية، كما تم القضاء على كلا المنفذين في موقع الهجوم.

6 قتلى في عملية إطلاق نار بمدينة يافا قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن ثمانية أشخاص قتلوا، الثلاثاء، في عملية إطلاق نار بمدينة يافا، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

 

مقالات مشابهة

  • تحقيقات موسعة في حريق سلسلة مطاعم شهيرة بالشيخ زايد
  • إصابة عدد من الأشخاص داخل سلسلة مطاعم شهيرة بالشيخ زايد
  • حريق داخل سلسلة مطاعم شهيرة أعلى وصلة دهشور بمدينة الشيخ زايد.. صور
  • مسلح يفتح النار على إسرائيليين داخل ماكدونالدز بئر السبع ويخلّف قتيلاً و10 مصابين
  • مقتل شرطية وإصابة 10 بإطلاق نار داخل ماكدونالدز بئر السبع
  • من هو المالك الجديد لمطعم صبحي كابر؟.. صاحب سلسلة مطاعم شهيرة (التفاصيل كاملة)
  • التحكيم التركي تحت وطأة فضيحة جنسية
  • ما حكم الشرع الشريف في التحرُّش الجنسي؟ الإفتاء تجيب
  • استعجال تقرير الطب الشرعي للمتهم بالتحرش بسيدة أجنبية بالشروق
  • مارك كلاتنبرج: حاولت الارتقاء بالتحكيم المصري.. وفترة عملي لم تشهد فضائح تحكيمية