افتتح بسام راضى سفير مصر في إيطاليا صباح اليوم بحضور وزيرة السياحة الإيطالية دانيلا سانتانشى الجناح المصري بالمعرض السنوى الدولى بمدينة ميلانو الايطالية الذى تنظمه الهيئة  المصرية العامة للتنشيط السياحي.

واكد بسام راضي ان معرض ميلانو يعتبر من اضخم المعارض السياحية على مستوى العالم ويتيح فرصة لتعريف السائح الإيطالي بالمنتجات السياحية والمقاصد السياحية المصرية وجاهزيتها الكاملة لاستضافة السائحين من جميع دول العالم.

واضاف بسام راضى أن المشاركة المصرية في المعرض هذا العام تأتي في إطار اهتمام الدولة بالتواصل المستمر مع منظمي الرحلات الإيطاليين لعرض المقومات السياحية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري بالإضافة إلى عرض الاستراتيجية التسويقية الخاصة بموسم السياحة الصيفى القادم أثر تأثر الموسم السياحى الحالى الشتوى بعد احداث المنطقة.

وأوضح بسام راضي أن السوق الإيطالي يعد من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، فضلا عن تعدد وتنوع المقاصد والتجارب السياحية المصرية التي يفضلها السائح الإيطالي ما بين السياحة الثقافية والشاطئية في القاهرة والجيزة والأقصر وأسوان ومرسي علم وشرم الشيخ ومرسي مطروح وسيوة و غيرها من المدن السياحية.

وشهد الجناح المصري المشارك في المعرض إقبالاً كبيراً من الزائرين ومن كبار منظمي الرحلات الإيطاليين وشركات الطيران الناقلة للسياحة الإيطالية إلى مصر، تم خلالها مناقشة سبل تعزيز التعاون لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من إيطاليا إلى مصر خلال العام الحالى ٢٠٢٤. 

كما حضر الافتتاح السفيرة منال عبد الدايم قنصل مصر العام في ميلانو والأستاذ عمرو القاضي الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، وصلاح توفيق المدير الاقليمى لشركة مصر للطيران الممثلة بجناح خاص في المعرض حيث تقدم عروض متنوعة المزايا لراغبي السفر إلى مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي المصرية العامة للتنشيط السياحي المقاصد السياحية المصرية هيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي سفير مصر في إيطاليا مدينة ميلانو الإيطالية إلى مصر

إقرأ أيضاً:

«الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين

قال الدكتور حسام هزاع، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ الدولة المصرية بذلت جهود كثيرة للنهوض بالسياحة وزيادة أعداد السائحين من خلال جهود هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة، موضحا أنّ مصر لديها أجنحة مميزة على الطراز الفرعوني في كل المعارض الدولية، كما أنّ افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم بشكل أساسي في جذب مزيد من السائحين وتسليط الأضواء على مصر.

دعم الطيران الشارتر بسعر مناسب

وأضاف «هزاع»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية بذلت جهود كثيرة للنهوض بالسياحة وزيادة أعداد السائحين من خلال جهود هيئة تنشيط السياحة الذي يمر بمختلف المحافظات مثل البحر الأحمر وجنوب سيناء والأقصر وأسوان والقاهرة وبأسعار مناسبة وأقل ثمنا من الطيران المنتظم، ما يساهم في زيادة عدد المقاعد السياحية، مشيرا إلى أنّ الدولة تهتم أيضا بزيادة أعداد الغرف الفندقية بكافة الأماكن السياحية، إذ إنّ أعداد الغرف الفندقية بلغت حوالي 240 ألف غرفة، من ضمنهم غرف كانت قائمة وجرى تجديدها.

تسهيلات الحصول على التأشيرة

وأردف، أنّ الدولة ممثلة في رئيس الوزراء أطلقت مبادرة بقيمة 50 مليار جنيه، بهدف زيادة عدد الغرف الفندقية لتمويل رجال الأعمال وتوفير القروض لهم وتسهيل كافة الإجراءات، لافتا إلى أنّ هناك تسهيلات خاصة بالسائحين مثل تسهيل الحصول على التأشيرة إلكترونيا «أونلاين» من دول مختلفة.

مقالات مشابهة

  • اعتقال كبار المشجعين في ميلانو للاشتباه في ارتباطهم بالمافيا
  • إقبال كبير على منافذ «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن المخفضة
  • إحدى متطوعات حياة كريمة: إقبال كبير على شوادر اللحوم في السيدة زينب
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم حياة كريمة.. أقل سعر وأعلى جودة (فيديو) 
  • حماة وطن يحتفل بذكرى أكتوبر بحضور وزير السياحة الأسبق
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة بضيافة جناح "قناة السويس" بمعرض موناكو
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية في جناح قناة السويس بمعرض موناكو
  • القنصل المصري في فرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس بمعرض موناكو الدولي